دعوى Elmiron - التسوية والاستدعاء - فقدان البصر

تزعم دعوى Elmiron أن التعرض الطويل الأجل لـ Elmiron يسبب اعتلال البقعة ، واضطراب العين الذي يصيب البقعة (الجزء المركزي من الشبكية) وسبب رئيسي للعمى.

تمثل شركة المحاماة الأفراد الذين أخذوا Elmiron وعانوا من البقع أو أضرار خطيرة أخرى في العين. لقد تم التعامل مع الدعاوى القضائية ضد شركات الأدوية منذ 1955. نحن مدرجون في قائمة أفضل المحامين في أمريكا وقاعة مشاهير المحاكمات الوطنية.

 

ماذا نعرف عن دعاوى Elmiron؟

Elmiron هو الاسم التجاري لبنتوزان polysulfate الصوديوم. يتم استخدامه لعلاج حالة تعرف باسم التهاب المثانة الخلالي ("IC") ، والمعروفة باسم "متلازمة ألم المثانة". التهاب المثانة الخلالي هو حالة غير مفهومة جيدًا ، وتشمل أعراضها آلام المثانة المزمنة ، وتكرار التبول ، والإلحاح البولي ، والاتصال الجنسي المؤلم.

في 2018 ، نشرت مقالة في الأكاديمية الأمريكية لطب العيون كتب فيها المؤلفون عن ستة مرضى عولجوا في مركز Emory للعيون بين 2015 و 2017 من ذوي الخبرة البقع الصباغية لسبب غير واضح بعد التعرض المزمن لل Elmiron (البنتوزان polysulfate الصوديوم) لالتهاب المثانة الخلالي.

في 2019 ، أصدر أحد المؤلفين تحديثًا لكتابة ذلك عشرة مرضى في مركز إيموري للعيون تم تشخيص نفس المشكلة. كانت الشكاوى الأساسية من قبل الأفراد في الدراسة هي فقدان الرؤية في الإضاءة المنخفضة ، والتعتيم العام للرؤية ، وصعوبة القراءة ، وصعوبة الرؤية العامة القريبة.

القضية القانونية الرئيسية

فشلت الشركة المصنعة لـ Elmiron في تحذير الأطباء والمرضى بشكل كافٍ من الآثار الجانبية المحتملة المرتبطة بالرؤية التي يسببها Elmiron.

بالإضافة إلى حقيقة أن Elmiron يمكن أن يسبب ضررًا شديدًا للعين ، فإن الدواء لم يثبت حتى أنه فعال في علاج التهاب المثانة الخلالي. كشفت التجارب السريرية الأولى لـ Elmiron في التسعينيات عن فعالية مشكوك فيها للدواء. في الواقع ، صرح أحد مراجعي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: "إن الدليل على فعالية Elmiron في علاج التهاب المثانة الخلالي ضعيف للغاية".

 

إصابات Elmiron والآثار الجانبية

بالإضافة إلى اعتلال البقعة والأشكال الأخرى لفقدان البصر ، فقد أبلغ المرضى الذين تم وصفهم لـ Elmiron عن واحد أو أكثر من الآثار الجانبية التالية:

  1. ثعلبة (تساقط الشعر)
  2. كدمات
  3. الإسهال
  4. الارتجاع المعدي
  5. الصداع
  6. الطفح الجلدي
  7. اضطرابات النوم

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (ادارة الاغذية والعقاقير) يشجع الأفراد على الإبلاغ عن الأدوية والأجهزة الطبية التي تؤدي إلى آثار جانبية غير متوقعة أو أحداث سلبية. يمكن القيام بذلك عبر الإنترنت من خلال إكمال أ نموذج الإبلاغ الطوعي من MedWatch.

 

التعويض في دعوى Elmiron

إذا كنت قد تناولت Elmiron وتعاني من اعتلال البقعة الصفراء أو أضرار خطيرة أخرى في العين ، فسنطلب التعويض التالي لك:

  1. النفقات الطبية في الماضي والمستقبل لعلاج إصاباتك.
  2. الألم والمعاناة الماضي والمستقبلي الناجم عن إصاباتك ، من وجهة نظر جسدية وعقلية.
  3. خسارة الأجور ، إن وجدت.
  4. خسائر اقتصادية أخرى حدثت بسبب إصاباتك.
  5. أضرار عقابية ، إذا كان ذلك مناسبًا.

 
 
لماذا اختيار مكتبنا القانون

بدأت شركة المحاماة في التعامل مع حالات الإصابة الشخصية في 1955. اليوم ، نحن معترف بهم كقائد وطني في الدعاوى القضائية التي تنطوي على إصابات المخدرات. تلقينا أحكامًا من 150 على هيئة محلفين بمبلغ $ 1 مليون أو أكثر ، وفازنا بأحكام ومستحقات المحلفين بما يزيد عن مليار دولار 4.

نحن مؤسس Mass Torts Made Perfect. هذا هو المؤتمر الوطني الذي يحضره محامو 1,500 كل عام حيث نعلم كيفية التعامل بنجاح مع دعاوى قضائية ضد شركات الأدوية. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة موقعنا من نحن والقسم الخاص به.

في سنوات العمل 65 * $ 4 Billion in Verdicts & Settlement * أفضل الشركات القانونية: أخبار الولايات المتحدة والتقارير العالمية * المحامين المحتملين قاعة الشهرة * SuperLawyers
 
لدينا رسوم والتكاليف

يقدم محامونا تقييمات حالة سرية مجانية ، ونحن لا نفرض أي رسوم أو تكاليف ما لم نستعيد عافيتك أولاً.

تتراوح رسوم الطوارئ التي نتقاضاها من 20٪ إلى 40٪. يعتمد المبلغ الذي نحصل عليه على المبلغ الذي نسترده لك. لمراجعة ملخص الرسوم والتكاليف ، انقر فوق الرسوم والتكاليف.

 
استشارة الحالة الحرة

للاتصال بنا للحصول على تقييم حالة مجاني ، يمكنك الاتصال بنا على (800) 277-1193 . يمكنك أيضًا طلب تقييم عن طريق النقر نموذج تقييم مجاني وسري لـ Elmiron. سيتم مراجعة هذا النموذج على الفور من قِبل أحد محامينا الذين يتعاملون مع دعاوى Elmiron.

إقرأ المزيد

هل سيتم التعامل مع قضية Elmiron كعمل جماعي؟

الدعوى الجماعية هي دعوى قضائية حيث يمثل عدد قليل من الأفراد مصلحة العديد من الأفراد. أحكام المحكمة ملزمة لجميع الأشخاص الذين هم جزء من العمل الطبقي. يجب على جميع أعضاء الفصل قبول التسوية ، حتى لو كان الفرد سيحصل على تعويض قليل أو بدون تعويض.

لن يقوم محامو Elmiron بمتابعة الدعاوى الجماعية لعملائنا. بدلاً من ذلك ، نحن نمثل كل عميل في حقائقه / حقائقها المحددة ، ونقوم بتقييم الأضرار التي يتكبدها كل عميل على حقائقه المحددة. كل عميل لدينا لديه خيار تسوية أو عدم تسوية قضيته.

للحصول على مناقشة تفصيلية حول الإجراءات الجماعية والأضرار الجماعية والتقاضي متعدد المجالات ، يرجى زيارة موقعنا فئة العمل الجماعي صفحة للأضرار.

 

مبالغ تسوية دعوى Elmiron

تعويض Elmiron

حتى هذا الوقت ، لم يكن هناك التسويات الجماعية التي تنطوي على Elmiron وارتباطه بالاعتلال البقعي أو أضرار خطيرة أخرى في العين. ومع ذلك ، فإن التقاضي مثل هذا يستغرق عمومًا سنوات عديدة لحلها ، حيث تنفق فرق من المحامين ملايين الدولارات في محاولة لتحديد ما حدث بالضبط ، وكيف كان من الممكن منعه.

لا تحدث مجموعات كبيرة من التسويات عمومًا حتى يتم محاكمة عدد قليل من القضايا أمام هيئة محلفين ، وتكون الشركة المصنعة قادرة على فهم مخاطرها المالية بشكل أكثر شمولاً. تتمثل الخطوة الأولى في هذه العملية عادةً في تجميع مجموعات كبيرة من القضايا في المحكمة الفيدرالية لأغراض الاكتشاف. تُعرف هذه العملية باسم التقاضي متعدد المناطق (المعروف باسم MDL).

 

المحاميان مايك بابانتونيو وتيم أوبراين يناقشان قضايا إلميرون

 

ما هو إلميرون البقعي؟

اعتلال البقعة هو مصطلح عام يشير إلى أي حالة مرضية تؤثر على البقعة ، وهي الجزء المركزي من الشبكية الذي تعتمد عليه حدة البصر والحساسية. أنواع اعتلال البقع تشمل:

  1. الضمور البقعي المرتبط بالعمر: حالة تنكسية تتطور مع مرور الوقت ، مما يؤدي إلى فقد البصر بشكل تدريجي ، بدءًا من مجال الرؤية المركزي.
  2. اعتلال السيلوفان البقعي: يُعرف أيضًا باسم "التجعد البقعي". ينتج هذا عن تكوين طبقة رقيقة وشفافة من أنسجة ندبة تسحب الخلايا العصبية المستقبلة للضوء في البقعة ، مما يسبب تشويهًا بصريًا.
  3. Malattia Leventinese: يُعرف أيضًا باسم "Doyne Honeycomb Retinal Dystrophy" أو DHRD. هذه الحالة هي شكل خلقي (موروث) من الضمور البقعي الذي يبدأ ببقع صغيرة شاحبة في البقعة التي تنمو في النهاية إلى نمط عسل النحل.

يتم تحديد شكل الضمور البقعي الذي تم ربطه بـ Elmiron باسم "اعتلال البقع الصباغي لمسببات غير معروفة". إنها إصابة بقعية بدون سبب معروف. يختلف عرض الحالة بشكل طفيف من مريض لآخر ، لكن الأعراض تشمل أيًا من الإجراءات التالية أو كلها:

  1. الرواسب المصطبغة parafoveal: الشعيرات الدموية والأوعية الدموية الصغيرة حول البقعة تصبح غير طبيعية ، مما يؤدي إلى فقدان البصر.
  2. الرواسب الزجاجية: آفات دائرية صفراء تتشكل تحت البقعة (تُعرف أيضًا باسم ضمور البقعة الصفراء للبالغين).
  3. الظهارة الشبكية ضمور: أعراض شائعة من الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

قد يصاب المرضى أيضًا ببقع شديدة الصبغة أو مظلمة على الشبكية أثناء فحص العين.

 

تحذيرات واستدعاءات Elmiron

بين 1997 و 2019 ، تم رفع حالات 100 التي تم تحديدها على أنها "اضطرابات العين" بين مرضى Elmiron مع نظام الإبلاغ عن الأحداث الضارة FDA (FAERS). ثمانون من هذه تم تصنيفها على أنها خطيرة. ذكرت 22 على الأقل من هذه التقارير شكلاً من أشكال اعتلال البقعة.

قبل يونيو 2020 ، Elmiron وضع العلامات على المنتجات لم تتضمن أي لغة تصف اعتلال البقعة الصفراء أو أي شكل آخر من أشكال اعتلال البقعة الصفراء. المراجع الوحيدة لأي شكل من أشكال الاضطرابات العينية أو المتعلقة بالرؤية كانت موجودة في قسم التفاعلات العكسية ، في إشارة إلى رأرأة والتهاب الملتحمة والتهاب العصب البصري والحول ونزيف الشبكية التي لوحظت في التجارب السريرية قبل التسويق. لم تتضمن الملصقات أي تحذيرات ذات صلة ولم تحدد أي أحداث سلبية ذات صلة.

في 16 يونيو 2020 ، وافقت إدارة الأغذية والعقاقير على أ التغيير إلى تسمية Elmiron لتوضيح: "التغيرات الصباغية في شبكية العين ، التي تم الإبلاغ عنها في الأدبيات مثل اعتلال البقعة الصباغية ، تم تحديدها باستخدام طويل الأمد لـ ELMIRON® (انظر التفاعلات العكسية). على الرغم من أن معظم هذه الحالات حدثت بعد 3 سنوات من الاستخدام أو أكثر ، فإن الحالات تمت مشاهدته مع مدة استخدام أقصر. في حين أن المسببات غير واضحة ، يبدو أن الجرعة التراكمية هي عامل خطر ". بالإضافة إلى ذلك ، توصي إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) المرضى الذين يتلقون Elmiron بالخضوع لفحوصات دورية للشبكية ، بما في ذلك التصوير المقطعي البصري والتصوير الفلوري التلقائي.

 

ادارة الاغذية والعقاقير والدراسات العلمية بشأن Elmiron

منذ البداية ، فشل Elmiron في إثبات فعاليته في علاج التهاب المثانة الخلالي. في 27 كانون الثاني (يناير) 1993 ، أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أول خطاب لها بعدم الموافقة على Elmiron مشيرة إلى مشاكل ليس فقط في نتائج التجارب السريرية لـ Elmiron ، ولكن أيضًا مع المحققين الذين أجروا التجارب.

في 8 نوفمبر 1991 ، المراجعة الإحصائية والتقييم المتعلق بالتجارب السريرية لـ Elmiron ، صرح مراجع FDA: "إن الدليل على فعالية Elmiron لعلاج التهاب المثانة الخلالي ضعيف للغاية."

بسبب نقص أدلة الفعالية ، طلبت إدارة الغذاء والدواء من الشركة المصنعة إجراء تجربة إكلينيكية إضافية بدون المحققين الذين أجروا التجارب السريرية السابقة. رفضت الشركة المصنعة إجراء التجربة السريرية الإضافية وبدلاً من ذلك ، أعادت تحليل البيانات من التجربتين السريريتين المحوريتين.

بعد مراجعة إعادة التحليل ، أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) خطاب عدم موافقة ثانيًا لشركة Elmiron ، حيث كانت المعلومات "غير كافية والتطبيق غير مقبول" وطلبت مرة أخرى من الشركة المصنعة إجراء تجربة سريرية أخرى. رفضت الشركة المصنعة مرة أخرى إجراء تجربة إكلينيكية إضافية.

بعد اجتماع مع إدارة الغذاء والدواء ، وافقت الشركة المصنعة على إجراء مراجعة لقاعدة بيانات الاستخدام الرحيم غير الخاضعة للرقابة (وليس تجربة سريرية) في محاولتها لتأكيد مزاعمها حول فعالية الدواء. لاحظ مراجع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مرة أخرى: "لا توجد هنا إجراءات إحصائية يمكن استخدامها لتقييم ما إذا كانت النتائج التي تظهر في هذه البيانات ناتجة عن تأثير الدواء الوهمي أو استخدام Elmiron."

قرر مراجع إدارة الغذاء والدواء أنه لا يمكن القول أن الأدلة كانت كافية لإثبات وجوب الموافقة على الدواء. ومع ذلك ، نظرًا لوجود بعض الأدلة على فعالية مجموعة فرعية صغيرة من المرضى الخاضعين للدراسة ، أصدر مراجع إدارة الغذاء والدواء توصية فاترة للموافقة عليها في فبراير 1996.

بعد أكثر من عقد من الزمان ، لم تجد تجربة سريرية أكبر بكثير ومتعددة المراكز أي فرق ذي دلالة إحصائية بين استخدام الدواء الوهمي و Elmiron فيما يتعلق بالحد من أعراض التهاب المثانة الخلالي.

 

آخر تعديل: 23 نوفمبر 2020 الساعة 5:07 مساءً

 
جوائز وتكريم
الجوائز
  • أفضل مكاتب المحاماة: US أخبار اند وورلد ريبورت
  • أفضل المحامين في أمريكا
  • الوطنية قاعة محاكمة المحامين للمشاهير
  • فريق محاكمة العدالة العامة لهذا العام
  • النائب مارتنديل-هابل البارز المرأة
  • قانون ناشونال جورنال النخبة المحامين محاكمة
  • SuperLawyers
 
جوائز وتكريم
الجوائز
  • أفضل مكاتب المحاماة: US أخبار اند وورلد ريبورت
  • أفضل المحامين في أمريكا
  • الوطنية قاعة محاكمة المحامين للمشاهير
  • فريق محاكمة العدالة العامة لهذا العام
  • النائب مارتنديل-هابل البارز المرأة
  • قانون ناشونال جورنال النخبة المحامين محاكمة
  • SuperLawyers
 
لجنة التحكيم الأحكام القضائية
أحكام لجنة التحكيم
  • 1 مليار $ في معيبة حالة المنتج
  • $ شنومك مليون في تحطم طائرة
  • 380 مليون $ في حالة التلوث البيئي
  • 150 مليون $ في حالة عيب المخدرات
  • 42 مليون $ في حالة الغش
  • 31 مليون $ في حالة الأخطاء الطبية
  • $ شنومك مليون في حادث السيارة
  • $ شنومك مليون في القطار ديرايلمنت
لجنة التحكيم الأحكام القضائية
أحكام لجنة التحكيم
  • 1 مليار $ في معيبة حالة المنتج
  • $ شنومك مليون في تحطم طائرة
  • 380 مليون $ في حالة التلوث البيئي
  • 150 مليون $ في حالة عيب المخدرات
  • 42 مليون $ في حالة الغش
  • 31 مليون $ في حالة الأخطاء الطبية
  • $ شنومك مليون في حادث السيارة
  • $ شنومك مليون في القطار ديرايلمنت
التوصيات
بيانات العميل

فيما يلي بعض الملاحظات التي أرسلها العملاء إلينا:

أنت أنقذت حياتي.
أود أن أعرب عن عميق تقديري.
تقصد الكثير لعائلتنا.
أنا ممتن جدا.

لقراءة تعليقات عملائنا ، قم بزيارة موقعنا صفحة التزكية.

 
التوصيات
بيانات العميل

فيما يلي بعض الملاحظات التي أرسلها العملاء إلينا:

أنت أنقذت حياتي.
أود أن أعرب عن عميق تقديري.
تقصد الكثير لعائلتنا.
أنا ممتن جدا.

لقراءة تعليقات عملائنا ، قم بزيارة موقعنا صفحة التزكية.

Elmiron Lawsuit – Settlement & Recall - Vision Loss

The Elmiron lawsuit claims that long-term exposure to Elmiron causes maculopathy, an eye disorder affecting the macula (central part of the retina) and a major cause of blindness.

Our law firm is representing individuals who took Elmiron and have suffered maculopathy or other serious eye damage. We have been handling lawsuits against drug companies since 1955. We are listed in Best Lawyers in America and The National Trial Lawyers Hall of Fame.

 

What Do We Know About the Elmiron Lawsuits?

Elmiron is the brand name for pentosane polysulfate sodium. It is utilized to treat a condition known as interstitial cystitis ("IC"), better known as “bladder pain syndrome.” IC is a very poorly understood condition, the symptoms of which include chronic bladder pain, urinary frequency, urinary urgency, and painful sexual intercourse.

In 2018, an article was published by the American Academy of Ophthalmology in which the authors wrote about six patients treated at Emory Eye Center between 2015 and 2017 who experienced pigmentary maculopathy of unclear cause following chronic exposure to Elmiron (pentosan polysulfate sodium) for interstitial cystitis.

In 2019, one of the authors issued an update writing that ten patients at Emory Eye Center had been diagnosed with this same issue. The primary complaints by individuals in the study were a loss of low light vision, generalized dimming of vision, difficulty reading, and general near-vision difficulty.

The Key Legal Issue

The manufacturer of Elmiron failed to adequately warn doctors and patients about the potential vision-related side effects caused by Elmiron.

In addition to the fact that Elmiron can cause severe eye damage, the drug has not even been shown to be effective in treating interstitial cystitis. The earliest clinical trials for Elmiron in the 1990s revealed doubtful efficacy for the drug. In fact, one of the FDA reviewers stated: "The evidence of efficacy of Elmiron for the treatment of interstitial cystitis is very weak."

 

Elmiron Injuries and Side Effects

In addition to maculopathy and other forms of vision loss, patients who have been prescribed Elmiron have reported one or more of the following side effects:

  1. alopecia (hair loss)
  2. bruising
  3. diarrhea
  4. gastroesophageal reflux
  5. headaches
  6. skin rash
  7. sleep disorders

The U.S. Food & Drug Administration (FDA) encourages individuals to report drugs and medical devices that result in unexpected side effects or adverse events. This can be done online by completing a MedWatch Voluntary Reporting Form.

 

Compensation in an Elmiron Lawsuit

If you have taken Elmiron and suffer from maculopathy or other serious eye damage, we will be seeking the following compensation for you:

  1. Past and future medical expenses to treat your injuries.
  2. Past and future pain and suffering that results from your injuries, both from a physical and mental standpoint.
  3. Wage loss, if any.
  4. Other economic losses experienced because of your injuries.
  5. Punitive damages, if appropriate.

 
 
Why Choose Our Law Firm

Our law firm started handling personal injury cases in 1955. Today, we are recognized as a national leader in lawsuits involving drug injuries. We have received over 150 jury verdicts for $1 million or more, and have won jury verdicts and settlements in excess of $4 billion.

We are the founder of Mass Torts Made Perfect. This is a national conference attended by 1,500 lawyers each year where we teach how to successfully handle lawsuits against drug companies. For more information, please visit our About Us section.

in Business 65 years * $4 Billion in Verdicts & Settlements * Best Law Firms: U.S. News & World Reports * Trial Lawyers Hall of Fame * SuperLawyers
 
Our Fees & Costs

Our lawyers provide free confidential case evaluations, and we never charge any fees or costs unless you first recover.

The contingency fee we charge ranges from 20% to 40%. The amount we charge is based on how much we recover for you. To review a summary of our fees and costs, click Fees & Costs.

 
Free Case Consultation

To contact us for a free case evaluation, you can call us at (800) 277-1193. You also can request an evaluation by clicking Free & Confidential Elmiron Evaluation Form. This form will be immediately reviewed by one of our attorneys handling the Elmiron lawsuits.

Read More

Will My Elmiron Case be Handled as a Class Action?

A class action is a lawsuit where a few individuals represent the interest of many individuals. The court rulings are binding on all persons who are a part of the class action. All class members are required to accept the settlement, even if an individual is going to receive little or no compensation.

Our Elmiron attorneys will not be pursuing class actions for our clients. Instead, we represent each client on his/her specific facts, and we evaluate each client's damages on his/her specific facts. Each of our clients has the option of settling or not settling his/her case.

For a detailed discussion on class actions, mass torts, and multidistrict litigation, please visit our Class Action Mass Torts Page.

 

Elmiron Lawsuit Settlement Amounts

 Elmiron compensation

As of this time, there have been no mass tort settlements involving Elmiron and the link to maculopathy or other serious eye damage. However, litigation likes this generally takes many years to resolve, with teams of lawyers spending millions of dollars trying to determine exactly what occurred, and how it could have been prevented.

Large groups of settlements do not generally occur until such time as a few cases are tried before a jury, and the manufacturer is able to more thoroughly understand its financial risk. The first step in this process is usually having large groups of cases combined in federal court for discovery purposes. This process is known as Multi-District Litigation (known as an MDL).

 

Attorneys Mike Papantonio & Tim O'Brien Discusses the Elmiron Lawsuits

 

What is Elmiron Maculopathy?

Maculopathy is a general term referring to any pathological condition that affects the macula, the central portion of the retina upon which visual acuity and sensitivity depends. Types of maculopathy include:

  1. Age-Related Macular Degeneration: a degenerative condition that develops over time, resulting in gradual sight loss, starting in the central field of vision.
  2. Cellophane Maculopathy: also known as “macular pucker.” This results from the formation of a thin, transparent layer of scar tissue that pulls on the light-receptive nerve cells of the macula, causing visual distortion.
  3. Malattia Leventinese: also known as “Doyne Honeycomb Retinal Dystrophy" or DHRD. This condition is a congenital (inherited) form of macular degeneration which begins with small, pale spots in the macula that eventually grows into a honeycomb pattern.

The form of macular degeneration that has been linked with Elmiron is identified as “pigmentary maculopathy of unknown etiology”. It is a macular injury with no known cause. Presentation of the condition differs slightly from one patient to another, but symptoms include any or all of the following:

  1. parafoveal pigmented deposits: capillaries and small blood vessels around the macula become abnormal, resulting in vision loss.
  2. vitelliform deposits: round, yellowish lesions that form underneath the macula (also known as adult pattern macular dystrophy).
  3. retinal pigment epithelium atrophy: a common symptom of age-related macular degeneration.

Patients may also present with hyperpigmented, or darkened spots, on the retina during an eye examination.

 

Elmiron Warnings and Recalls

Between 1997 and 2019, 100 cases identified as “eye disorders” among Elmiron patients were filed with the FDA Adverse Event Reporting System (FAERS). Eighty of these were classified as serious. At least 22 of these reports mentioned some form of maculopathy.

Prior to June 2020, Elmiron product labeling did not include any language describing pigmentary maculopathy or any other form of maculopathy. The only references to any form of ocular or vision-related disorders were located within the Adverse Reactions section, referring to nystagmus, conjunctivitis, optic neuritis, amblyopia, and retinal hemorrhage observed in premarket clinical trials. The labeling included no relevant warnings and identified no relevant adverse events.

On June 16, 2020, the FDA approved a change to the Elmiron label to state: "Pigmentary changes in the retina, reported in the literature as pigmentary maculopathy, have been identified with long-term use of ELMIRON® (see ADVERSE REACTIONS). Although most of these cases occurred after 3 years of use or longer, cases have been seen with a shorter duration of use. While the etiology is unclear, cumulative dose appears to be a risk factor." Additionally, the FDA recommends that patients receiving Elmiron should undergo periodic retinal examinations, including optical coherence tomography and auto-fluorescence imaging.

 

FDA and Scientific Studies Regarding Elmiron

From the beginning, Elmiron has failed to prove effective in the treatment of interstitial cystitis. On January 27, 1993, the FDA issued its first non-approval letter for Elmiron citing problems not only with the clinical trial results for Elmiron, but also with the investigators who conducted the trials.

In its November 8, 1991, Statistical Review and Evaluation relating to the clinical trials for Elmiron, the FDA reviewer stated: “The evidence of the efficacy of Elmiron for the treatment of interstitial cystitis is very weak.”

Because of the lack of efficacy evidence, the FDA requested the manufacturer to conduct an additional clinical trial without the investigators who had conducted the previous clinical trials. The manufacturer declined to conduct the additional clinical trial and, instead, re-analyzed the data from the two pivotal clinical trials.

After reviewing the re-analysis, the FDA issued a second non-approval letter for Elmiron, as the information was “inadequate and the application is not approvable” and again requested the manufacturer to conduct another clinical trial. The manufacturer again declined to conduct the additional clinical trial.

After a meeting with the FDA, the manufacturer agreed to conduct a review of the uncontrolled compassionate use database (not a clinical trial) in its attempt to corroborate its claims of the drug’s efficacy. The FDA reviewer again observed: “[T]here are no statistical procedures which can be used to unequivocally assess whether the outcomes seen in this data are a result of the placebo effect or of the use of Elmiron.”

The FDA Reviewer determined that it could not be said that the evidence was sufficient to establish that the drug should be approved. Nonetheless, because there was some evidence of efficacy for a small subset of the studied patients, the FDA reviewer issued a tepid recommendation for approval in February 1996.

More than a decade later, a much larger, multi-center clinical trial has found no statistically significant difference between the use of a placebo and Elmiron with regard to the reduction of interstitial cystitis symptoms.

 

Last Modified: November 23, 2020 @ 5:07 pm

 
Awards
AWARDS
  • Best Law Firms: U.S. News & World Report
  • Best Lawyers in America
  • National Trial Lawyers Hall of Fame
  • Public Justice Trial Team of the Year
  • Martindale-Hubbell Preeminent Woman Attorney
  • National Law Journal Elite Trial Lawyers
  • SuperLawyers
 
Awards
AWARDS
  • Best Law Firms: U.S. News & World Report
  • Best Lawyers in America
  • National Trial Lawyers Hall of Fame
  • Public Justice Trial Team of the Year
  • Martindale-Hubbell Preeminent Woman Attorney
  • National Law Journal Elite Trial Lawyers
  • SuperLawyers
 
Jury Verdicts
JURY VERDICTS
  • $1 Billion in Defective Product Case
  • $480 Million in Airplane Crash
  • $380 Million in Environmental Pollution Case
  • $150 Million in Defective Drug Case
  • $42 Million in Fraud Case
  • $31 Million in Medical Malpractice Case
  • $25 Million in Motor Vehicle Accident
  • $18 Million in Train Derailment
Jury Verdicts
JURY VERDICTS
  • $1 Billion in Defective Product Case
  • $480 Million in Airplane Crash
  • $380 Million in Environmental Pollution Case
  • $150 Million in Defective Drug Case
  • $42 Million in Fraud Case
  • $31 Million in Medical Malpractice Case
  • $25 Million in Motor Vehicle Accident
  • $18 Million in Train Derailment
Testimonials
CLIENT STATEMENTS

Here are some of the notes clients have sent us:

You saved my life.
I want to express my deepest appreciation.
You mean so much to our family.
I am so appreciative.

To read our client reviews, visit our Testimonial page.

 
Testimonials
CLIENT STATEMENTS

Here are some of the notes clients have sent us:

You saved my life.
I want to express my deepest appreciation.
You mean so much to our family.
I am so appreciative.

To read our client reviews, visit our Testimonial page.