محامي دعوى زانتاك - التسويات والاستدعاءات - إصابات السرطان

تدعي دعاوى Zantac أن Zantac يمكن أن يتلوث مع المادة المسببة للسرطان N-nitrosodimethylamine (NDMA).

تقبل شركة المحاماة لدينا العملاء الذين تناولوا دواء Zantac وتم تشخيص إصابتهم بالسرطان.

نحن نتعامل مع الدعاوى القضائية ضد شركات الأدوية منذ عام 1955. كل عام نعلم 1,500 محامٍ كيف يتعاملون مع هذه القضايا بنجاح. نحن مدرجون في قائمة أفضل المحامين في أمريكا وقاعة مشاهير محامي المحاكمة الوطنية.

 

ماذا نعرف عن دعاوى زانتاك؟

دعوى زانتاك

في 13 سبتمبر 2019 ، أبلغت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) عن اكتشاف الملوثات المسببة للسرطان N-nitrosodimethylamine (NDMA) في Zantac (رانيتيدين) ، وهو دواء شائع لحرقة المعدة متوفر في كل من الوصفات الطبية والإصدارات التي لا تستلزم وصفة طبية.

في أبريل من عام 2020 ، أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنه يجب سحب جميع أدوية حرقة المعدة من Zantac ، والوصفات الطبية التي تصرف دون وصفة طبية ، على الفور من السوق بسبب احتمالية تلوث NDMA ، وهي مادة كيميائية مرتبطة بالسرطان.

تم رفع أول دعوى قضائية لـ Zantac في كاليفورنيا في عام 2019. في تلك الدعوى ، يتهم المدعون شركات الأدوية Sanofi و Boerhringer Ingelheim بتصنيع وتسويق وبيع منتج يعرفون أو كان ينبغي أن يعرفوا أنه ملوث بمادة كيميائية صناعية معروفة بأنها تسبب السرطان.

لا يزال السبب الدقيق لتلوث NDMA قيد التحقيق. ومع ذلك ، خلال الفترة التي قام فيها Boerhringer Ingelheim و Sanofi بتصنيع وتسويق Zantac ، أظهر البحث العلمي وجود صلة واضحة بين الرانيتيدين ، العنصر النشط في Zantac ، و NDMA. على وجه التحديد ، عندما يتلامس الرانيتيدين مع الماء ، فإنه يخلق تفاعلًا كيميائيًا يسبب تكوين NDMA.

على الرغم من توفر هذه المعلومات ، اختار صناع الأدوية عدم الكشف عن هذا الخطر للحكومة أو للمستهلكين.

 

إصابات زانتاك والآثار الجانبية

بالإضافة إلى التسبب في الإصابة بالسرطان ، يعتبر NDMA من السموم الكبدية القوية. يمكن أن يسبب التعرض قصير المدى للـ NDMA تلف الكبد (مثل تليف الكبد وتندب). يمكن أن يزيد التعرض على المدى الطويل من خطر الإصابة بأورام الكبد والكلى والرئة.

تشمل أعراض التعرض المفرط لـ NDMA الصداع. حمة؛ غثيان؛ اليرقان؛ القيء. المغص؛ الكبد الموسع انخفاض وظيفة الكبد والكلى والرئتين. والدوخة.

الآثار الضارة الأخرى التي ارتبطت Zantac تشمل:

  1. اضطرابات الجهاز العصبي
  2. عدم انتظام ضربات القلب أو عدم انتظام دقات القلب (عدم انتظام ضربات القلب أو سريع)
  3. نقص فيتامين B-12
  4. التهاب الكبد وفشل الكبد واليرقان
  5. زيادة خطر الالتهاب الرئوي
  6. انخفاض مستويات الصفائح الدموية في الدم
  7. طفح جلدي وفقدان الشعر
 

ماذا نعرف عن NDMA؟

يستخدم NDMA في الطيران ووقود الصواريخ ومواد التشحيم الصناعية. كما أنه منتج ثانوي للعديد من العمليات الصناعية ، بما في ذلك تكرير البنزين ومعالجة مياه الصرف التي تحتوي على النيتروجين.

وتشمل التطبيقات الأخرى ل NDMA حمل التسرطن في الفئران المخبرية لأبحاث السرطان. يمكن أيضًا العثور على NDMA في عدد من المنتجات الغذائية ، مثل اللحوم المعالجة ، وهو عنصر في أبخرة التبغ. لحسن الحظ ، لا يبدو أن NDMA تتراكم في الأنسجة.

بموجب قانون التخطيط لحالات الطوارئ وحق المجتمع في المعرفة الصادر عن 1986 (EPCRA) ، تم تصنيف NDMA على أنه "خطير للغاية". ولهذا السبب ، هناك متطلبات إبلاغ صارمة للشركات والأفراد الذين ينتجون المادة أو يخزنونها أو يستخدمونها. بكميات كبيرة.

 

ما هو التعويض الذي يمكن استرداده في قضايا زانتاك القضائية؟

إذا كنت قد أخذت Zantac وتم تشخيص إصابتك بالسرطان ، فسوف نبحث عن الأضرار التالية لك:

  1. النفقات الطبية السابقة والمستقبلية الناتجة عن الإصابات.
  2. آلام ومعاناة الماضي والمستقبل (الجسدية والعقلية) الناجمة عن الإصابات ، وعملية العلاج والانتعاش.
  3. خسارة الأجور في الماضي والمستقبل.
  4. خسارة الماضي والمستقبل من القدرة على الكسب.
  5. فقدان الماضي والمستقبل من التمتع بالحياة.
  6. أضرار عقابية ، إذا كان ذلك مناسبًا.
 
 
لماذا اختيار مكتبنا القانون

بدأت شركة المحاماة في التعامل مع حالات الإصابة الشخصية في 1955. اليوم ، نحن معترف بهم كقائد وطني في الدعاوى القضائية التي تنطوي على إصابات المخدرات. تلقينا أحكامًا من 150 على هيئة محلفين بمبلغ $ 1 مليون أو أكثر ، وفازنا بأحكام ومستحقات المحلفين بما يزيد عن مليار دولار 8.

لقد تم تعييننا في اللجنة التوجيهية للمدعين ورئيس لجنة العلوم من قبل القاضي المشرف على الدعاوى القضائية الفيدرالية المتعلقة بزانتاك. هذا يعني أننا منخرطون بشكل مباشر في التحقيق والاكتشاف الوطني الذي نأمل أن يؤدي إلى نتيجة إيجابية للأشخاص المصابين بهذا الدواء.

نحن مؤسس Mass Torts Made Perfect. هذا هو المؤتمر الوطني الذي يحضره محامو 1,500 كل عام حيث نعلم كيفية التعامل بنجاح مع دعاوى قضائية ضد شركات الأدوية. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة موقعنا من نحن والقسم الخاص به.

في سنوات العمل 65 * $ 8 Billion in Verdicts & Settlement * أفضل الشركات القانونية: أخبار الولايات المتحدة والتقارير العالمية * المحامين المحتملين قاعة الشهرة * SuperLawyers
 
لدينا رسوم والتكاليف

يقدم محامونا تقييمات حالة سرية مجانية ، ونحن لا نفرض أي رسوم أو تكاليف ما لم نستعيد عافيتك أولاً.

تتراوح رسوم الطوارئ التي نتقاضاها من 20٪ إلى 40٪. يعتمد المبلغ الذي نحصل عليه على المبلغ الذي نسترده لك. لمراجعة ملخص الرسوم والتكاليف ، انقر فوق الرسوم والتكاليف.

 
استشارة الحالة الحرة

للاتصال بنا للحصول على تقييم حالة مجاني ، يمكنك الاتصال بنا على (800) 277-1193 . يمكنك أيضًا طلب تقييم عن طريق النقر نموذج تقييم Zantac مجاني وسري. سيتم مراجعة هذا النموذج على الفور من قبل أحد محامينا الذين يتعاملون مع دعاوى Zantac.

 

مبالغ تسوية دعوى Zantac

مستوطنات زانتاك

اعتبارًا من هذا الوقت ، لم تكن هناك مجموعات كبيرة من التسويات الجماعية تنطوي على Zantac والرابط المحتمل لسرطان المثانة أو المعدة. بشكل عام ، ومع ذلك ، لا تحدث مجموعات كبيرة من المستوطنات حتى يحاكم عدد قليل من الدعاوى القضائية أمام هيئة محلفين ، والشركة المصنعة قادرة على فهم المخاطر المالية بشكل أكثر شمولاً.

في فبراير 2020 ، تم إنشاء MDL لشركة Zantac في محكمة اتحادية في فلوريدا. تعمل شركة المحاماة الخاصة بنا في اللجنة التوجيهية للمدعين وبصفتها رئيس لجنة العلوم في MDL. اعتبارًا من 17 فبراير 2021 ، أكثر من دعاوى 500 كانت معلقة في MDL.

 

المحاميان مايك بابانتونيو وسارة بابانتونيو يناقشان قضايا زانتاك

 
 

دراسات واستدعاءات إدارة الغذاء والدواء بخصوص زانتاك

في 1 أبريل 2020 ، أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) طلبها ذلك يتم سحب جميع أدوية حرقة المعدة من Zantac ، والوصفات الطبية التي لا تستلزم وصفة طبية ، على الفور من السوق.

جاء هذا الإجراء بعد التحقيق الجاري الذي أجرته إدارة الأغذية والعقاقير ، والذي خلص إلى أن تخزين هذا الدواء في "درجات حرارة أعلى من المعتاد" يرفع مستويات مادة مسرطنة بشرية محتملة داخل الأدوية. قررت الوكالة الفيدرالية أنه نظرًا لعدم وجود طريقة لمعرفة كيفية تخزين الأدوية الموجودة حاليًا في السوق ، فإن وجودها واستخدامها يشكل "خطرًا على الصحة العامة".

في يناير 2021 ، شبكة JAMA مفتوحة و MedRxiv النتائج المنشورة حول قدرة Zantac على إنتاج NDMA. جاءت البيانات من بحث أجرته صيدلية على الإنترنت Valisure. وفقًا للتقرير ، لم تكن النتائج التي تم التوصل إليها من دراسة فاليسور لعام 2019 ، والتي كشفت في البداية NDMA في كل من الرانيتيدين العام وزانتاك ، من قبيل الصدفة. بدلاً من ذلك ، أظهر البحث الجديد أنه في ظل ظروف معينة ، يمكن لهذه الأدوية أن تنتج مادة NDMA داخل جسم الإنسان.  

 

كيف ينطبق قانون المسؤولية على قضايا زانتاك

بموجب معظم قوانين الولاية ، يمكن للمريض المصاب من خلال استخدام دواء معيب أن يرفع دعوى قضائية بناءً على النظريات القانونية التالية:

  1. عيب التصميم: عندما يتم تصنيع دواء حسب مواصفات التصميم ، ولكن التصميم نفسه يجعل الدواء غير فعال أو غير آمن ؛
  2. عيب التصنيع: عندما يتم تصميم دواء بأمان ، ولكن به عيب خلال عملية التصنيع ، مما يجعله خطيرًا أو غير آمن ؛ و / أو
  3. عدم التحذير: عندما تفشل الشركة المصنعة للدواء في تحذير الجمهور من المخاطر أو تقديم التعليمات المناسبة حول استخدام الدواء ، مما يجعلها غير آمنة أو خطرة.

تفرض جميع الولايات قانون التقادم الذي يحد من مقدار الوقت الذي يتعين عليك رفع دعوى قضائية ضد الشركة المصنعة للأدوية. يمكن لأي عضو في فريقنا القانوني إبلاغك بقوانين ولايتك.

 

أخبار Zantac الدعوى

قواعد قاضي فلوريدا لمصنعي Zantac Knockoffs بشكل عام ودون وصفة طبية ، ودعم دعوى الشفعة

رفض قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية روبن روزنبرغ الدعاوى المرفوعة ضد صانعي الإصدارات التي لا تستلزم وصفة طبية والنسخ العامة من Zantac. في تموز (يوليو) 2021 ، نظر القاضي فيما إذا كان ينبغي لقرارات تصنيف FDA أن تحمي مصنعي الأدوية من الادعاءات المقدمة في محكمة الولاية. أكد روزنبرغ هذا الموقف. سيؤثر القرار على ما يقرب من 1,500 مطالبة رفعت دعوى قضائية ضد صانعي القرار بسبب عدم التحذير والإهمال. تم تقديم عشرات الآلاف من المطالبات في MDL. لقراءة المزيد ، انقر فوق FiercePharma.

Zanofi Claws تعيد بعض رسائل بريد Zantac الإلكترونية باعتبارها مميزة

في أوائل يوليو 2021 ، حكم قاضي الصلح بأن المدعين في Zantac MDL يجب أن يعيدوا أو يتلفوا رسائل Sanofi الإلكترونية الداخلية. تقول الشركة إن رسائل البريد الإلكتروني كانت مميزة وأنهم قدموها عن طريق الخطأ عند اكتشافهم. ومع ذلك ، نفى القاضي ادعاءات صانع المخدرات بشأن بعض رسائل البريد الإلكتروني ، بما في ذلك تلك التي ناقشت اجتماعًا بين غير المحامين (وبالتالي ، ليس محميًا بامتياز المحامي والموكل) بشأن التقاضي المحتمل بشأن Zantac. لقراءة المزيد ، انقر فوق رويترز.

يُزعم أن Zantac Maker دمر رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالاستدعاء

في مايو من عام 2021 ، زعم محامو المدعين في أكثر من 70,000 ألف دعوى ضد صانعي زانتاك أن صانعي الأدوية دمروا رسائل البريد الإلكتروني المرتبطة بسحب العقار لعام 2019. تتضمن رسائل البريد الإلكتروني التي تم تدميرها بعضًا من رئيس الشؤون التنظيمية لقسم صحة المستهلك الأمريكي في شركة Zantac ، مايكل بيلي. ورد المتحدثون باسم Sanofi بتأكيدات على أن تدمير رسائل البريد الإلكتروني لم يكن مقصودًا وأن الشركة تبذل جهودًا لاستعادة البيانات المفقودة من "مصادر بديلة". لقراءة المزيد ، انقر فوق بلومبرغ.

شركة GlaxoSmithKline تبيع مصنع Zantac في الهند بقيمة 155 مليون دولار إلى مختبرات Hetero مقابل جزء بسيط من تكلفتها

في مارس 2021 ، وافق مجلس إدارة شركة GlaxoSmithKline (GSK) على بيع منشأة التصنيع في الهند مقابل 25 مليون دولار. يعكس سعر البيع جزءًا صغيرًا من التكلفة الأصلية للمصنع. تم افتتاح المصنع في عام 2018 بطاقة إنتاجية تصل إلى 8 مليارات قرص ومليار كبسولة سنويًا. في عام 1 ، أصبح Zantac مركز الاهتمام العالمي من ارتباطه بالسرطان ، مما أدى إلى سحب GSK للنسخة ذات العلامة التجارية من الدواء ، والتي تم بيعها خارج الولايات المتحدة ، وقد أثر ذلك بشكل كبير على الحاجة إلى مصنع الهند. اقراء المزيد على شرسة فارما.

بيان تنبيه المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية من NDMA وجدت في عينات من رانيتيدين

لقد تعلمت إدارة الأغذية والعقاقير FDA أن بعض أدوية الرانيتيدين ، بما في ذلك Zantac ، تحتوي على شوائب من النتروزامين تسمى N-nitrosodimethylamine (NDMA) بمستويات منخفضة. يتم تصنيف NDMA باعتباره مادة مسرطنة محتملة للإنسان (مادة يمكن أن تسبب السرطان) بناءً على نتائج الاختبارات المعملية. لقراءة المزيد ، انقر فوق ادارة الاغذية والعقاقير الاتصالات

توقف الشركة إنتاج الرانيتيدين بسبب مخاوف التلوث الناجمة عن NDMA

أعلنت وحدة Sandoz في نوفارتيس أنها توقف توزيع الرانيتيدين العام (Zantac) ، بعد أن تبين أن بعض الرانيتيدين يحتوي على كميات صغيرة من N-nitrosodimethylamine (NDMA). لقراءة المزيد ، انقر فوق صيدلية مرات

حرقة المخدرات وجدت لاحتواء آثار الكيميائية المسببة للسرطان

اكتشف مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة مستويات منخفضة من مادة كيميائية يمكن أن تسبب السرطان في دواء حرقة شعبي. لقراءة المزيد ، انقر فوق العلوم الحية

 
الجوائز
الجوائز
  • أفضل مكاتب المحاماة: US أخبار اند وورلد ريبورت
  • أفضل المحامين في أمريكا
  • الوطنية قاعة محاكمة المحامين للمشاهير
  • فريق محاكمة العدالة العامة لهذا العام
  • النائب مارتنديل-هابل البارز المرأة
  • قانون ناشونال جورنال النخبة المحامين محاكمة
  • SuperLawyers
 
الجوائز
الجوائز
  • أفضل مكاتب المحاماة: US أخبار اند وورلد ريبورت
  • أفضل المحامين في أمريكا
  • الوطنية قاعة محاكمة المحامين للمشاهير
  • فريق محاكمة العدالة العامة لهذا العام
  • النائب مارتنديل-هابل البارز المرأة
  • قانون ناشونال جورنال النخبة المحامين محاكمة
  • SuperLawyers
 
لجنة التحكيم الأحكام القضائية
أحكام لجنة التحكيم
  • 1 مليار $ في معيبة حالة المنتج
  • $ شنومك مليون في تحطم طائرة
  • 380 مليون $ في حالة التلوث البيئي
  • 150 مليون $ في حالة عيب المخدرات
  • 42 مليون $ في حالة الغش
  • 31 مليون $ في حالة الأخطاء الطبية
  • $ شنومك مليون في حادث السيارة
  • $ شنومك مليون في القطار ديرايلمنت
لجنة التحكيم الأحكام القضائية
أحكام لجنة التحكيم
  • 1 مليار $ في معيبة حالة المنتج
  • $ شنومك مليون في تحطم طائرة
  • 380 مليون $ في حالة التلوث البيئي
  • 150 مليون $ في حالة عيب المخدرات
  • 42 مليون $ في حالة الغش
  • 31 مليون $ في حالة الأخطاء الطبية
  • $ شنومك مليون في حادث السيارة
  • $ شنومك مليون في القطار ديرايلمنت
الشهادات
بيانات العميل

فيما يلي بعض الملاحظات التي أرسلها العملاء إلينا:

أنت أنقذت حياتي.
أود أن أعرب عن عميق تقديري.
تقصد الكثير لعائلتنا.
أنا ممتن جدا.

لقراءة تعليقات عملائنا ، قم بزيارة موقعنا صفحة التزكية.

 
الشهادات
بيانات العميل

فيما يلي بعض الملاحظات التي أرسلها العملاء إلينا:

أنت أنقذت حياتي.
أود أن أعرب عن عميق تقديري.
تقصد الكثير لعائلتنا.
أنا ممتن جدا.

لقراءة تعليقات عملائنا ، قم بزيارة موقعنا صفحة التزكية.

Zantac Lawsuit – Settlements & Recall - Cancer Injury Law Firm

The Zantac lawsuits claim that Zantac can be contaminated with the cancer-causing substance N-nitrosodimethylamine (NDMA).

Our law firm is accepting clients who took Zantac and have been diagnosed with cancer.

We have been handling lawsuits against drug companies since 1955. Each year we teach 1,500 attorneys how to successfully handle these cases. We are listed in Best Lawyers in America and The National Trial Lawyers Hall of Fame.

 

What Do We Know About the Zantac Lawsuits?

Zantac Lawsuit

On September 13, 2019, the U.S. Food and Drug Administration (FDA) reported the discovery of the carcinogenic contaminant N-nitrosodimethylamine (NDMA) in Zantac (ranitidine), a common heartburn medication available in both prescription and over-the-counter versions.

In April of 2020, the FDA announced that all Zantac brand heartburn drugs, prescription and over-the-counter, should be immediately pulled from the market because of potential NDMA contamination, a chemical linked to cancer.

The first Zantac lawsuit was filed in California in 2019. In that lawsuit, the plaintiffs accuse drugmakers Sanofi and Boerhringer Ingelheim of manufacturing, marketing, and selling a product they knew or should have known had been contaminated with an industrial chemical known to cause cancer.

The exact cause of the NDMA contamination is still under investigation. However, during the period in which Boerhringer Ingelheim and Sanofi manufactured and marketed Zantac, scientific research demonstrated a clear link between ranitidine, the active ingredient in Zantac, and NDMA. Specifically, when ranitidine comes in contact with water, it creates a chemical reaction that causes the formation of NDMA.

Despite the availability of this information, the drugmakers chose not to disclose this risk to the government or to consumers.

 

Zantac Injuries & Side Effects

In addition to causing cancer, NDMA is a potent hepatotoxin. Short-term exposure to NDMA can cause liver damage (such as liver fibrosis and scarring). Long-term exposure can increase the risk of liver, kidney, and lung tumors.

Symptoms of NDMA overexposure include headaches; fever; nausea; jaundice; vomiting; abdominal cramps; enlarged liver; reduced function of the liver, kidneys and lungs; and dizziness.

Other adverse effects that have been associated with Zantac include:

  1. nervous system disorders
  2. arrhythmia or tachycardia (irregular or rapid heartbeat)
  3. vitamin B-12 deficiency
  4. hepatitis, liver failure, and jaundice
  5. increased risk of pneumonia
  6. low platelet levels in the blood
  7. skin rashes and hair loss
 

What Do We Know About NDMA?

NDMA is used in aviation and rocket fuel and industrial lubricants. It is also a by-product of several industrial processes, including gasoline refining and the treatment of wastewater containing nitrogen.

Other applications for NDMA include inducing carcinogenesis in laboratory rats for cancer research. NDMA may also be found in a number of food products, such as cured meats, and is an ingredient in tobacco fumes. Fortunately, NDMA does not appear to accumulate in tissues.

Under the federal Emergency Planning and Community Right-to-Know Act of 1986 (EPCRA), NDMA is classified as “extremely hazardous.” Because of this, there are stringent reporting requirements for companies and individuals who produce, store, or use the substance in large amounts.

 

What Compensation is Recoverable in Zantac Lawsuits?

If you took Zantac and have been diagnosed with cancer, then we will be seeking the following damages for you:

  1. Past and future medical expenses that result from the injuries.
  2. Past and future pain and suffering (physical and mental) caused by the injuries, and the treatment and recovery process.
  3. Past and future wage loss.
  4. Past and future loss of earning capacity.
  5. Past and future loss of enjoyment of life.
  6. Punitive damages, if appropriate.
 
 
Why Choose Our Law Firm

Our law firm started handling personal injury cases in 1955. Today, we are recognized as a national leader in lawsuits involving drug injuries. We have received over 150 jury verdicts for $1 million or more, and have won jury verdicts and settlements in excess of $8 billion.

We have been appointed to the Plaintiffs' Steering Committee and the head of the Science Committee by the judge overseeing the federal lawsuits involving Zantac. This means that we are directly involved in the national investigation and discovery that will hopefully result in a positive outcome for the individuals injured by this drug.

We are the founder of Mass Torts Made Perfect. This is a national conference attended by 1,500 lawyers each year where we teach how to successfully handle lawsuits against drug companies. For more information, please visit our About Us section.

in Business 65 years * $8 Billion in Verdicts & Settlements * Best Law Firms: U.S. News & World Reports * Trial Lawyers Hall of Fame * SuperLawyers
 
Our Fees & Costs

Our lawyers provide free confidential case evaluations, and we never charge any fees or costs unless you first recover.

The contingency fee we charge ranges from 20% to 40%. The amount we charge is based on how much we recover for you. To review a summary of our fees and costs, click Fees & Costs.

 
Free Case Consultation

To contact us for a free case evaluation, you can call us at (800) 277-1193. You also can request an evaluation by clicking Free & Confidential Zantac Evaluation Form. This form will be immediately reviewed by one of our attorneys handling the Zantac lawsuits.

 

Zantac Lawsuit Settlement Amounts

Zantac Settlements

As of this time, there have been no large groups of mass tort settlements involving Zantac and the potential link to bladder or stomach cancer. Generally, however, large groups of settlements do not occur until such time as a few lawsuits are tried before a jury, and the manufacturer is able to more thoroughly understand its financial risk.

In February 2020, an MDL was established for Zantac in federal court in Florida. Our law firm is serving on the Plaintiffs' Steering Committee and as head of the Science Committee in the MDL. As of February 17, 2021, more than 500 lawsuits were pending in the MDL.

 

Attorneys Mike Papantonio & Sara Papantonio discuss the Zantac Lawsuits

 
 

FDA Studies and Recalls Regarding Zantac

On April 1, 2020, The U.S. Food and Drug Administration (FDA) announced its request that all Zantac brand heartburn drugs, prescription and over-the-counter, be immediately pulled from the market.

This action came after the FDA’s ongoing investigation, which concluded that storing this drug at “higher-than-normal temperatures” elevates levels of a probable human carcinogen within the drugs. The federal agency determined that, because there is no way to know how the drugs currently in the market are being stored, their presence and use poses a “risk to public health.”

In January of 2021, JAMA Network Open and MedRxiv published findings about Zantac’s ability to produce NDMA. The data came from research conducted by online pharmacy Valisure. According to the report, the findings from a 2019 Valisure study, which initially detected NDMA in both general ranitidine and Zantac, were no accident. Rather, the new research showed that, under certain conditions, these drugs can and do produce NDMA inside the human body.  

 

How Liability Law Applies to the Zantac Cases

Under most state laws, a patient injured through the use of a defective drug can bring a lawsuit based on the following legal theories:

  1. Design Defect: When a drug is manufactured per design specifications, but the design itself renders the drug ineffective or unsafe;
  2. Manufacturing Defect: When a drug is safely designed, but has a defect through the manufacturing process, rendering it dangerous or unsafe; and/or
  3. Failure to Warn: When the drug manufacturer fails to warn the public of the risks or to provide adequate instructions about the use of the drug, thereby rendering it unsafe or dangerous.

All states enforce a statute of limitations that limits the amount of time you have to file a lawsuit against a drug manufacturer. A member of our legal team can inform you of your state’s laws.

 

Zantac Lawsuit News

Florida Judge Rules for Generic, Over-the-Counter Manufacturers of Zantac Knockoffs, Backing Preemption Claim

U.S. District Court Judge Robin Rosenberg dismissed claims against makers of over-the-counter and generic versions of Zantac. In July 2021, the judge weighed whether FDA labeling decisions should protect drug manufacturers from claims made in state court. Rosenberg affirmed this position. The decision will affect nearly 1,500 claims that sued the makers for failure to warn and for negligence. Tens of thousands of claims have been filed in the MDL. To read more, click on FiercePharma.

Zanofi Claws Back Some Zantac Emails as Privileged

In early July 2021, a magistrate judge ruled that plaintiffs in the Zantac MDL must return or destroy internal Sanofi emails. The company says the emails were privileged and that they had mistakenly provided them in discovery. However, the judge denied the drug maker’s claims over certain emails, including those that discussed a meeting between non-lawyers (hence, not protected by attorney-client privilege) on possible litigation over Zantac. To read more, click on Reuters.

Zantac Maker Allegedly Destroyed Recall-Related Emails

In May of 2021, lawyers for the plaintiffs in more than 70,000 claims against Zantac makers alleged that the drug makers destroyed emails linked to the 2019 recall of the drug. The destroyed emails include some from the head of regulatory affairs for Zantac’s U.S. Consumer Health Division, Michael Bailey. Sanofi spokespeople responded with assertions that the destruction of the emails was unintentional and that the company was applying efforts to recover the missing data from “alternative sources.” To read more, click on Bloomberg.

GlaxoSmithKline Sells off $155M Zantac Plant in India to Hetero Labs for a Fraction of its Cost

In March of 2021, the GlaxoSmithKline (GSK) board of directors approved the sale of its manufacturing facility in India for $25 million. The selling price reflects a fraction of the plant’s original cost. The facility was opened in 2018 with the capacity to produce 8 billion tablets and 1 billion capsules annually. In 2019, Zantac became the center of global attention from its link to cancer, resulting in GSK’s pulling the branded version of the drug, which was sold outside the U.S. This greatly impacted the need for the India plant. Read more at Fierce Pharma.

Statement alerting patients and health care professionals of NDMA found in samples of ranitidine

The FDA has learned that some ranitidine medicines, including Zantac, contain a nitrosamine impurity called N-nitrosodimethylamine (NDMA) at low levels. NDMA is classified as a probable human carcinogen (a substance that could cause cancer) based on results from laboratory tests. To read more, click FDA Communication

Company Halts Ranitidine Production Over NDMA Contamination Concerns

Novartis's Sandoz unit has announced that they are halting distribution of generic ranitidine (Zantac), after some lots of ranitidine were found to contain small amounts of N-nitrosodimethylamine (NDMA). To read more, click Pharmacy Times

Heartburn Drug Found to Contain Traces of Cancer-Causing Chemical

U.S. health officials have found low levels of a potentially cancer-causing chemical in a popular heartburn drug. To read more, click Live Science

 
Awards
AWARDS
  • Best Law Firms: U.S. News & World Report
  • Best Lawyers in America
  • National Trial Lawyers Hall of Fame
  • Public Justice Trial Team of the Year
  • Martindale-Hubbell Preeminent Woman Attorney
  • National Law Journal Elite Trial Lawyers
  • SuperLawyers
 
Awards
AWARDS
  • Best Law Firms: U.S. News & World Report
  • Best Lawyers in America
  • National Trial Lawyers Hall of Fame
  • Public Justice Trial Team of the Year
  • Martindale-Hubbell Preeminent Woman Attorney
  • National Law Journal Elite Trial Lawyers
  • SuperLawyers
 
Jury Verdicts
JURY VERDICTS
  • $1 Billion in Defective Product Case
  • $480 Million in Airplane Crash
  • $380 Million in Environmental Pollution Case
  • $150 Million in Defective Drug Case
  • $42 Million in Fraud Case
  • $31 Million in Medical Malpractice Case
  • $25 Million in Motor Vehicle Accident
  • $18 Million in Train Derailment
Jury Verdicts
JURY VERDICTS
  • $1 Billion in Defective Product Case
  • $480 Million in Airplane Crash
  • $380 Million in Environmental Pollution Case
  • $150 Million in Defective Drug Case
  • $42 Million in Fraud Case
  • $31 Million in Medical Malpractice Case
  • $25 Million in Motor Vehicle Accident
  • $18 Million in Train Derailment
Testimonials
CLIENT STATEMENTS

Here are some of the notes clients have sent us:

You saved my life.
I want to express my deepest appreciation.
You mean so much to our family.
I am so appreciative.

To read our client reviews, visit our Testimonial page.

 
Testimonials
CLIENT STATEMENTS

Here are some of the notes clients have sent us:

You saved my life.
I want to express my deepest appreciation.
You mean so much to our family.
I am so appreciative.

To read our client reviews, visit our Testimonial page.