Xeljanz الدعوى - التسويات والاستدعاء - مكتب محاماة السرطان وإصابة القلب

تدعي دعوى Xeljanz أن استخدام Xeljanz يمكن أن يسبب السرطان وأحداث قلبية كبرى (بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية) ومضاعفات الجلطة الدموية (بما في ذلك الانسداد الرئوي والتخثر الوريدي العميق).

تقوم شركة المحاماة الخاصة بنا برفع دعاوى قضائية نيابة عن العملاء الذين أخذوا Xeljanz وتم تشخيص إصابتهم بالسرطان ، وهو حدث قلبي وعائي ضار كبير ؛ أو الانصمام الخثاري الوريدي (مثل الانسداد الرئوي أو تجلط الأوردة العميقة).

نحن نتعامل مع الدعاوى القضائية ضد شركات الأدوية منذ عام 1955. كل عام نعلم 1,500 محامٍ كيف يتعاملون مع هذه القضايا بنجاح. نحن مدرجون في قائمة أفضل المحامين في أمريكا وقاعة مشاهير محامي المحاكمة الوطنية.

 

ماذا نعرف عن دعاوى Xeljanz؟

دعوى Xeljanz

في 2019، و مراجعة القانون الوطني أبلغت عن موجة من الدعاوى القضائية الناجمة عن استخدام دواء التهاب المفاصل الروماتويدي (RA) Xeljanz. هذا الدواء ، الذي يعمل عن طريق قمع الجهاز المناعي للمريض ، أدى إلى زيادة خطر الإصابة بالانسداد الرئوي والتخثر الوريدي العميق (DVT) لدى بعض المستخدمين.

في فبراير 2021 ، أبلغت إدارة الغذاء والدواء (FDA) عن التجارب السريرية التي أظهرت أن Xeljanz مرتبط أيضًا بمشاكل خطيرة متعلقة بالقلب والسرطان. وفقًا لإدارة الغذاء والدواء ، فإن جرعات 5 ملغ و 10 ملغ من Xeljanz تسببت في زيادة مخاطر هذه الإصابات.

القضايا القانونية الرئيسية التي تنطوي على Xeljanz

قامت شركة Pfizer المصنعة لـ Xeljanz بتصميم دواء معيب وفشلت في تحذير المتخصصين في الرعاية الصحية والمرضى بشكل كافٍ من مخاطر العديد من الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة.

في عام 2019 ، شاركت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية النتائج الأولية من دراستها لـ Xeljanz والتي سلطت الضوء على البيانات التي تربط الدواء بمشاكل تخثر الدم. على وجه التحديد ، أبلغت الوكالة عن 19 حالة جلطات دموية في الرئتين لدى المرضى الذين تلقوا Xeljanz 10 ملغ مرتين يوميًا مقارنة بثلاث حالات في المرضى الذين تلقوا حاصرات عامل نخر الورم. كما أبلغت الوكالة عن وفاة 45 مريضًا بين الأشخاص الذين تناولوا 10 ملغ من Xeljanz مرتين يوميًا مقارنة مع 25 حالة وفاة بين المرضى الذين تلقوا حاصرات عامل نخر الورم.

نتيجة لهذه النتائج ، طلبت إدارة الغذاء والدواء من شركة فايزر إضافة تحذير الصندوق الاسود إلى ملصقات منتجات Xeljanz الخاصة بها ، لتنبيه المرضى ومقدمي الرعاية الصحية من زيادة خطر الإصابة بجلطات الدم والوفاة بجرعات مرتين يوميًا من 10 ملغ لكل منهما. أثرت هذه المخاطر بشكل كبير على مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي الذين بلغوا 50 عامًا على الأقل وأظهروا عامل خطر واحد على الأقل في القلب والأوعية الدموية. لم تحذر شركة Pfizer من مخاطر تجلط الدم قبل وضع تحذير الصندوق الأسود هذا ، والذي تمت إضافته في النهاية في يوليو 2019.

In يوليو 2019 ، غيرت فايزر ملصق Xeljanz الخاص بها ليشمل تحذيرًا محاصرًا يصف خطرًا متزايدًا للوفاة المفاجئة المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية. حدد التحذير أن مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي الذين يبلغون من العمر 50 عامًا أو أكثر عانوا من وفيات قلبية وعائية مفاجئة أعلى عندما أخذوا 10 ملغ من Xeljanz مرتين يوميًا.

إقرأ المزيد

في يناير 27، 2021، أصدرت شركة فايزر بيانًا صحفيًا الكشف عن بيانات التجربة التي تظهر أن Xeljanz فشل في تلبية معايير نقطة النهاية لأحداث القلب والأوعية الدموية العكسية (MACE). في دراسة أجريت على 4,362 شخصًا ، اختبر 135 من الأشخاص MACE ، وكان الحدث الأكثر شيوعًا هو الإصابة بخرق عضلة القلب.

كشفت شركة فايزر أيضًا أن Xeljanz لم يستوف معايير النقص للأورام الخبيثة ، باستثناء سرطان الجلد غير الميلانيني. أظهر تحليل الدراسة أن 164 من أصل 4,362 شخصًا شاركوا في الدراسة يعانون من أورام خبيثة - وأكثر ما تم الإبلاغ عنه هو سرطان الرئة.

في 4 فبراير 2021 ، أصدرت إدارة الغذاء والدواء (FDA) تنبيه MedWatch من زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. وفقًا لنظام الإبلاغ عن الأحداث الضائرة (FAERS) التابع لإدارة الغذاء والدواء (FDA) ، تم الإبلاغ عن 86,669 حدثًا سلبيًا وربطها بـ Xeljanz اعتبارًا من 31 ديسمبر 2020. ومن بين هذه الأحداث ، يقع 2,719 تحت تصنيف اضطرابات القلب. في نفس فبراير 2021 FDA MedWatch Alert ، كشفت إدارة الغذاء والدواء أن 3,179 حدثًا سلبيًا مرتبطًا بـ Xeljanz يقع في فئة "الأورام الحميدة والخبيثة وغير المحددة".

 

إصابات Xeljanz والآثار الجانبية

ربطت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية Xeljanz بالآثار الجانبية الخطيرة التالية: السرطان وأحداث القلب والأوعية الدموية والانصمام الخثاري الوريدي.

أحداث القلب والأوعية الدموية الرئيسية السلبية

تم ربط Xeljanz بمعدل أكبر لأحداث القلب والأوعية الدموية العكسية ، بما في ذلك:

  1. السكتة القلبية
  2. الموت القلبي الوعائي
  3. فشل القلب الاحتقاني
  4. إعادة توعية الشريان التاجي
  5. احتشاء عضلة القلب

الأورام الخبيثة

تشمل الأورام الخبيثة الأكثر ارتباطًا بـ Xeljanz ما يلي:

  1. سرطان الثدي
  2. سرطان القولون
  3. سرطان الرئة
  4. غير هودجكن ليمفوما ل
  5. سرطان البروستات

الجلطات الدموية الوريدية

تشمل النتائج السلبية الأكثر ارتباطًا بخطر الإصابة بجلطات الدم لدى Xeljanz ما يلي:

  1. تجلط الدم الشرياني
  2. حادث الدماغية
  3. تجلط الأوردة العميقة (DVT)
  4. السكتة الدماغية الإقفارية
  5. الانسداد الرئوي
  6. تجلط رئوي
  7. هجوم نقص تروية عابرة
 

ما هو التعويض الذي يمكن استرداده في دعوى Xeljanz القضائية؟

يعتمد التعويض الذي قد تحصل عليه عن إصابة Xeljanz على نوع وشدة إصابتك ومدى تسببت إصابتك في معاناتك من أضرار جسدية ومالية وعاطفية.

عندما تستأجر مكتب المحاماة الخاص بنا لتمثيلك في سعيك للحصول على تعويض ، سنبحث بدقة في جميع الطرق التي تعرضت فيها لخسارة نتيجة إصابتك. بناءً على ما يكشفه بحثنا ، قد تكون مؤهلاً لاسترداد أي من أنواع الأضرار التالية أو كلها:

  1. النفقات الطبية في الماضي والمستقبل لعلاج إصاباتك.
  2. الألم والمعاناة الماضي والمستقبلي الناجم عن إصاباتك ، من وجهة نظر جسدية وعقلية.
  3. خسارة الأجور ، إن وجدت.
  4. خسائر اقتصادية أخرى حدثت بسبب إصاباتك.
  5. أضرار عقابية ، إذا كان ذلك مناسبًا.

 
 
لماذا اختيار مكتبنا القانون

بدأت شركة المحاماة في التعامل مع حالات الإصابة الشخصية في 1955. اليوم ، نحن معترف بهم كقائد وطني في الدعاوى القضائية التي تنطوي على إصابات المخدرات. تلقينا أحكامًا من 150 على هيئة محلفين بمبلغ $ 1 مليون أو أكثر ، وفازنا بأحكام ومستحقات المحلفين بما يزيد عن مليار دولار 8.

نحن مؤسس Mass Torts Made Perfect. هذا هو المؤتمر الوطني الذي يحضره محامو 1,500 كل عام حيث نعلم كيفية التعامل بنجاح مع دعاوى قضائية ضد شركات الأدوية. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة موقعنا من نحن والقسم الخاص به.

في سنوات العمل 65 * $ 8 Billion in Verdicts & Settlement * أفضل الشركات القانونية: أخبار الولايات المتحدة والتقارير العالمية * المحامين المحتملين قاعة الشهرة * SuperLawyers
 
لدينا رسوم والتكاليف

يقدم محامونا تقييمات حالة سرية مجانية ، ونحن لا نفرض أي رسوم أو تكاليف ما لم نستعيد عافيتك أولاً.

تتراوح رسوم الطوارئ التي نتقاضاها من 20٪ إلى 40٪. يعتمد المبلغ الذي نحصل عليه على المبلغ الذي نسترده لك. لمراجعة ملخص الرسوم والتكاليف ، انقر فوق الرسوم والتكاليف.

 
استشارة الحالة الحرة

للاتصال بنا للحصول على تقييم حالة مجاني ، يمكنك الاتصال بنا على (800) 277-1193 . يمكنك أيضًا طلب تقييم عن طريق النقر نموذج تقييم Xeljanz المجاني والسري. سيتم مراجعة هذا النموذج على الفور من قبل أحد محامينا الذين يتعاملون مع دعاوى Xeljanz.

إقرأ المزيد

هل سيتم التعامل مع قضية Xeljanz الخاصة بي كإجراء جماعي؟

الدعوى الجماعية هي دعوى قضائية حيث يمثل عدد قليل من الأفراد مصلحة العديد من الأفراد. أحكام المحكمة ملزمة لجميع الأشخاص الذين هم جزء من العمل الطبقي. يجب على جميع أعضاء الفصل قبول التسوية ، حتى لو كان الفرد سيحصل على تعويض قليل أو بدون تعويض.

لن يقوم محامو Xeljanz لدينا بمتابعة الدعاوى الجماعية لعملائنا. بدلاً من ذلك ، نحن نمثل كل عميل بناءً على حقائقه المحددة ، ونقوم بتقييم الأضرار التي تلحق بكل عميل بناءً على الحقائق المحددة الخاصة به. كل عميل لدينا لديه خيار تسوية أو عدم تسوية قضيته.

للحصول على مناقشة تفصيلية حول الإجراءات الجماعية والأضرار الجماعية والتقاضي متعدد المجالات ، يرجى زيارة موقعنا فئة العمل الجماعي صفحة للأضرار.

 

مبالغ تسوية دعوى Xeljanz

مستوطنات Xeljanz

اعتبارًا من هذا الوقت ، لم تكن هناك مجموعات كبيرة من التسويات الجماعية يشمل Xeljanz وارتباطه بالسرطان وتلف الكبد والجلطات الدموية أو الانسداد الرئوي. ومع ذلك ، فإن التقاضي مثل هذا يستغرق عمومًا سنوات عديدة لحلها ، حيث تنفق فرق من المحامين ملايين الدولارات في محاولة لتحديد ما حدث بالضبط ، وكيف كان من الممكن منعه.

لا تحدث مجموعات كبيرة من التسويات عمومًا حتى يتم محاكمة عدد قليل من القضايا أمام هيئة محلفين ، وتكون الشركة المصنعة قادرة على فهم مخاطرها المالية بشكل أكثر شمولاً. تتمثل الخطوة الأولى في هذه العملية عادةً في تجميع مجموعات كبيرة من القضايا في المحكمة الفيدرالية لأغراض الاكتشاف. تُعرف هذه العملية باسم التقاضي متعدد المناطق (المعروف باسم MDL).

 

المحاميان مايك بابانتونيو وسارة بابانتونيو يناقشان قضايا زيلجانز

 
مشاهدة المزيد من الفيديو
 

الجدول الزمني للأحداث ذات الصلة بدعاوى Xeljanz القضائية

فيما يلي الجدول الزمني للاتصالات العامة لإدارة الغذاء والدواء بشأن Xeljanz:

25 فبراير 2019: خطر الإصابة بجلطات دموية في الرئتين والموت: أبلغت رسالة الأمان هذه المرضى أن تجربة سريرية للسلامة لـ Xeljanz أظهرت ارتفاع خطر الإصابة بجلطات الدم في الرئتين. تنطبق المخاطر على المرضى الذين تناولوا 10 ملغ مرتين يوميًا لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي (RA). تمت الموافقة على هذه الجرعة فقط لعلاج التهاب القولون التقرحي ، وليس لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي. استجابت شركة فايزر عن طريق نقل مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي الذين تناولوا جرعة 10 ملغ مرتين يوميًا إلى جرعة 5 ملغ مرتين يوميًا. تم تحذير الأطباء بمراقبة مرضاهم بحثًا عن علامات الانسداد الرئوي.

26 تموز (يوليو) 2019: تحذير محاصر: كانت الرسالة الأكثر أهمية في هذا الاتصال من إدارة الغذاء والدواء هي أن إدارة الغذاء والدواء لم توافق فقط على التحذيرات المتعلقة بـ Xeljanz ، ولكن أيضًا أضافت الوكالة تحذيرها شديد الخطورة. نقل التحذير مخاطر استخدام جرعة 10 ملغ مرتين يوميًا لـ RA وذكر أيضًا أن خطر حدوث جلطات الدم والموت يمكن أن ينطبق أيضًا على المرضى الذين يتناولون Xeljanz من أجل التهاب القولون التقرحي.

4 فبراير 2021: مشاكل القلب الخطيرة والسرطان: أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بلاغًا حول سلامة الأدوية يحذر الجمهور من نتائج تجربة سريرية للسلامة ، والتي أشارت إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان ومشاكل خطيرة متعلقة بالقلب. استكشفت تجربة السلامة أيضًا المخاطر المحتملة الأخرى لأخذ Xeljanz ، مثل جلطات الدم في الرئتين ، وكذلك الوفاة. 

 

ما هو الغرض من Xeljanz؟

الغرض Xeljanz

يستخدم Xeljanz (توفاسيتينيب) لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب القولون التقرحي. يعمل الدواء كمثبط لـ Janus kinase (JAK) الذي يمنع جهاز المناعة من إنتاج السيتوكين ، وهو بروتين لا يتجزأ من استجابات الجسم الالتهابية. عن طريق قمع الجهاز المناعي ، يخف التورم ، ويوفر الراحة للمريض.

Xeljanz هو دواء يأتي بوصفة طبية في شكلين - على شكل قرص وكقرص ممتد المفعول. تمت الموافقة على الدواء لأول مرة في عام 2012 كعلاج للبالغين المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي الذين لم يستجيبوا جيدًا للميثوتريكسات. ثم تمت الموافقة عليه في عام 2017 لعلاج التهاب المفاصل الصدفي في المرضى الذين فشل الميثوتريكسات أيضًا في تخفيف آلام المفاصل وتورمها. في عام 2018 ، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام الدواء في علاج التهاب القولون التقرحي.

 

كيف ينطبق قانون المسؤولية على قضايا Xeljanz

بموجب معظم قوانين الولاية ، يمكن للمريض المصاب من خلال استخدام دواء معيب أن يرفع دعوى قضائية بناءً على النظريات القانونية التالية:

  1. عيب التصميم: عندما يتم تصنيع دواء حسب مواصفات التصميم ، ولكن التصميم نفسه يجعل الدواء غير فعال أو غير آمن ؛
  2. عيب التصنيع: عندما يتم تصميم دواء بأمان ، ولكن به عيب خلال عملية التصنيع ، مما يجعله خطيرًا أو غير آمن ؛ و / أو
  3. عدم التحذير: عندما تفشل الشركة المصنعة للدواء في تحذير الجمهور من المخاطر أو تقديم التعليمات المناسبة حول استخدام الدواء ، مما يجعلها غير آمنة أو خطرة.

تفرض جميع الولايات قانون التقادم الذي يحد من مقدار الوقت الذي يتعين عليك رفع دعوى قضائية ضد الشركة المصنعة للأدوية. يمكن لأي عضو في فريقنا القانوني إبلاغك بقوانين ولايتك.

 

أخبار Xeljanz الدعوى

أخبار Xeljanz

"نحتاج إلى الاطلاع على البيانات": يثير تحذير Xeljanz للسلامة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مخاوف بشأن مثبطات JAK

في هذا التحذير الأخير بشأن Xeljanz ، حذرت إدارة الغذاء والدواء مقدمي الخدمات من زيادة مخاطر الإصابة بمشاكل خطيرة متعلقة بالقلب والسرطان بين المرضى الأكبر سنًا ، مقارنةً بمثبطات TNF. ذكرت في أخبار هيليو

إدارة الغذاء والدواء تزن قيودًا أكثر صرامة على Xeljanz من شركة فايزر على أعقاب الأعلام الحمراء للسلامة

نبهت إدارة الغذاء والدواء (FDA) المرضى والأطباء إلى أن دراسة ما بعد البيع قد ربطت Xeljanz بزيادة خطر الإصابة بمشاكل خطيرة متعلقة بالقلب والسرطان مقارنةً بمثبطات TNF ، وهي مجموعة تضم أدوية مثل AbbVie's Humira. تنطبق المشاكل على كل من جرعة 5 مجم مرتين يوميًا وأعلى قوة 10 مجم. ذكرت في شرسة فارما

لا توجد خطة Xeljanz بعد من FDA

تقوم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "بتنبيه الجمهور بأن النتائج الأولية لتجربة سريرية للسلامة تظهر زيادة خطر الإصابة بمشاكل خطيرة متعلقة بالقلب والسرطان" مقارنة بمثبطات عامل نخر الورم (TNF). ذكرت في [مدبج] اليوم

تشارك شركة Pfizer نتائج نقطة النهاية الأولية المشتركة من دراسة السلامة المطلوبة لما بعد التسويق لـ XELJANZ® (tofacitinib) في الموضوعات المصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي (RA)

بالنسبة إلى Xeljanz ، كان MACE الأكثر شيوعًا هو احتشاء عضلة القلب وكان الورم الخبيث الأكثر شيوعًا (باستثناء NMSC) هو سرطان الرئة. في الأشخاص ذوي الانتشار العالي لعوامل الخطر المعروفة لـ MACE والأورام الخبيثة (على سبيل المثال ، كبار السن ، التدخين) ، لوحظ حدوث أعلى للأحداث في جميع مجموعات العلاج. ذكرت في بيوسبيس

Xeljanz Lawsuit – Settlements & Recall - Cancer & Heart Injury Law Firm

The Xeljanz lawsuit claims the use of Xeljanz can cause cancer, major cardiac events (including heart attacks and strokes), and blood clot complications (including pulmonary embolisms and deep vein thrombosis).

Our law firm is filing lawsuits on behalf of clients who took Xeljanz and have been diagnosed with cancer, a major adverse cardiovascular event; or venous thromboembolism (such as, a pulmonary embolism or DVTs).

We have been handling lawsuits against drug companies since 1955. Each year we teach 1,500 attorneys how to successfully handle these cases. We are listed in Best Lawyers in America and The National Trial Lawyers Hall of Fame.

 

What Do We Know About the Xeljanz Lawsuits?

Xeljanz Lawsuit

In 2019, the National Law Review reported on a surge of lawsuits caused by the use of the rheumatoid arthritis (RA) drug Xeljanz. This drug, which works by suppressing a patient’s immune system, resulted in some users suffering an heightened risk of pulmonary embolisms and deep vein thrombosis (DVT).

In February 2021, the Food and Drug Administration (FDA) reported on clinical trials showing Xeljanz was also associated with serious heart-related problems and cancer. According to the FDA, both the 5mg and 10mg doses of Xeljanz caused a higher risk of these injuries.

The Key Legal Issues Involving Xeljanz

The manufacturer of Xeljanz, Pfizer, designed a defective drug and failed to adequately warn healthcare professionals and patients about the risks of several potentially serious side effects.

In 2019, the FDA shared preliminary results from its study of Xeljanz highlighting data connecting the drug with blood clotting problems. Specifically, the agency reported 19 cases of blood clots in the lungs in patients who received Xeljanz 10 mg twice-daily compared to three cases in patients who received TNF blockers. The agency further reported 45 patient deaths among people who took 10 mg of Xeljanz twice-daily compared with 25 patient deaths for those who received TNF blockers.

As a result of these findings, the FDA required Pfizer to add a black box warning to its Xeljanz product labels, alerting patients and healthcare providers of the increased risk of blood clots and death with twice-daily doses of 10 mg each. These risks most affected rheumatoid arthritis patients who were at least 50 years old and demonstrated at least one cardiovascular risk factor. Pfizer did not warn about blood clot risks prior to the placement of this black box warning, which was ultimately added in July 2019.

In July 2019, Pfizer changed its Xeljanz labeling to include a boxed warning that describes a heightened risk of sudden cardiovascular-related death. The warning specified that rheumatoid arthritis patients who were 50 years and older experienced higher sudden cardiovascular deaths when they took 10mg of Xeljanz twice-daily.

Read More

On January 27, 2021, Pfizer issued a press release revealing trial data showing that Xeljanz failed to meet endpoint criteria for major adverse cardiovascular events (MACE). In a study of 4,362 subjects, 135 of the subjects experienced MACE, with the most frequent such event being myocardial infraction.

Pfizer also revealed that Xeljanz did not meet inferiority criteria for malignancies, with the exception of non-melanoma skin cancer. The study analysis showed that 164 of the 4,362 subjects who participated in the study suffered malignancies—the most frequently reported was lung cancer.

On February 4, 2021, the FDA issued a MedWatch Alert of the increased risk of serious heart-related problems and cancer. According to the FDA Adverse Event Reporting System (FAERS), 86,669 adverse events have been reported and tied to Xeljanz as of December 31, 2020. Of these events, 2,719 fall under the classification of cardiac disorders. In the same February 2021 FDA MedWatch Alert, the FDA revealed that 3,179 adverse events linked to Xeljanz fell in the class of “neoplasms benign, malignant, and unspecified.”

 

Xeljanz Injuries and Side Effects

The FDA has linked Xeljanz to following serious side effects: cancer, cardiovascular events, and venous thromboembolism.

Major Adverse Cardiovascular Events

Xeljanz has been linked to a greater rate of major adverse cardiovascular events, including:

  1. Cardiac arrest
  2. Cardiovascular death
  3. Congestive heart failure
  4. Coronary revascularization
  5. Myocardial infarction

Malignancies

The malignancies most frequently associated with Xeljanz include:

  1. Breast cancer
  2. Colon cancer
  3. Lung cancer
  4. Non-Hodgkin’s lymphoma
  5. Prostate cancer

Venous Thromboembolism

The adverse outcomes most associated with Xeljanz’s risk of blood clots include:

  1. Arterial thrombosis
  2. Cerebrovascular accident
  3. Deep vein thrombosis (DVT)
  4. Ischemic stroke
  5. Pulmonary embolism
  6. Pulmonary thrombosis
  7. Transient ischemic attack
 

What Compensation is Recoverable in an Xeljanz Lawsuit?

The compensation you might recover for your Xeljanz injury will depend on the type and severity of your injury and the extent to which your injury has caused you to suffer physical, financial, and emotional damages.

When you hire our law firm to represent you in your pursuit of compensation, we will thoroughly research all the ways in which you have suffered a loss as a result of your injury. Depending on what our research uncovers, you could be eligible to recover any or all of the following types of damages:

  1. Past and future medical expenses to treat your injuries.
  2. Past and future pain and suffering that results from your injuries, both from a physical and mental standpoint.
  3. Wage loss, if any.
  4. Other economic losses experienced because of your injuries.
  5. Punitive damages, if appropriate.

 
 
Why Choose Our Law Firm

Our law firm started handling personal injury cases in 1955. Today, we are recognized as a national leader in lawsuits involving drug injuries. We have received over 150 jury verdicts for $1 million or more, and have won jury verdicts and settlements in excess of $8 billion.

We are the founder of Mass Torts Made Perfect. This is a national conference attended by 1,500 lawyers each year where we teach how to successfully handle lawsuits against drug companies. For more information, please visit our About Us section.

in Business 65 years * $8 Billion in Verdicts & Settlements * Best Law Firms: U.S. News & World Reports * Trial Lawyers Hall of Fame * SuperLawyers
 
Our Fees & Costs

Our lawyers provide free confidential case evaluations, and we never charge any fees or costs unless you first recover.

The contingency fee we charge ranges from 20% to 40%. The amount we charge is based on how much we recover for you. To review a summary of our fees and costs, click Fees & Costs.

 
Free Case Consultation

To contact us for a free case evaluation, you can call us at (800) 277-1193. You also can request an evaluation by clicking Free & Confidential Xeljanz Evaluation Form. This form will be immediately reviewed by one of our attorneys handling the Xeljanz lawsuits.

Read More

Will My Xeljanz Case be Handled as a Class Action?

A class action is a lawsuit where a few individuals represent the interest of many individuals. The court rulings are binding on all persons who are a part of the class action. All class members are required to accept the settlement, even if an individual is going to receive little or no compensation.

Our Xeljanz attorneys will not be pursuing class actions for our clients. Instead, we represent each client on his/her specific facts, and we evaluate each client's damages on his/her specific facts. Each of our clients has the option of settling or not settling his/her case.

For a detailed discussion on class actions, mass torts, and multidistrict litigation, please visit our Class Action Mass Torts Page.

 

Xeljanz Lawsuit Settlement Amounts

Xeljanz Settlements

As of this time, there have been no large groups of mass tort settlements involving Xeljanz and the link to cancer, liver damage, blood clots, or pulmonary embolisms. However, litigation likes this generally takes many years to resolve, with teams of lawyers spending millions of dollars trying to determine exactly what occurred, and how it could have been prevented.

Large groups of settlements do not generally occur until such time as a few cases are tried before a jury, and the manufacturer is able to more thoroughly understand its financial risk. The first step in this process is usually having large groups of cases combined in federal court for discovery purposes. This process is known as Multi-District Litigation (known as an MDL).

 

Attorneys Mike Papantonio & Sara Papantonio discuss the Xeljanz Lawsuits

 
Watch More Videos
 

Timeline of Events Pertinent to the Xeljanz Lawsuits

The following is the timeline for the Food and Drug Administration’s public communications regarding Xeljanz:

February 25, 2019: Risk of Blood Clots in Lungs and Death: This safety communication informed patients that a safety clinical trial of Xeljanz demonstrated a heightened risk of blood clots in the lungs. The risk applied to patients who took 10 mg twice-daily for treatment of rheumatoid arthritis (RA). This dose had been approved only for the treatment of ulcerative colitis, not for RA patients. Pfizer responded by transitioning its RA patients who were on the twice-daily 10 mg dose to a 5 mg dose twice-daily. Doctors were cautioned to monitor their patients for signs of pulmonary embolism.

July 26, 2019: Boxed Warning: The most significant message of this FDA communication was that the FDA had not only approved warnings regarding Xeljanz, but that the agency had also added its especially severe Boxed Warning. The warning conveyed the dangers of using the 10 mg twice-daily dose for RA and also stated that the risk of blood clots and death could also apply to patients taking Xeljanz for ulcerative colitis.

February 4, 2021: Serious Heart Problems and Cancer: The FDA issued a drug safety communication warning the public of the results from a safety clinical trial, which indicated a heightened risk of cancer and serious heart-related problems. The safety trial also explored other potential risks of taking Xeljanz, such as blood clots in the lungs, as well as death. 

 

What is the Purpose of Xeljanz?

Xeljanz Purpose

Xeljanz (tofacitinib) is used to treat rheumatoid arthritis and ulcerative colitis. The drug functions as a Janus kinase (JAK) inhibitor that blocks the immune’s system production of cytokine, a protein integral to the body’s inflammatory responses. By suppressing the immune system, swelling subsides, offering relief to the patient.

Xeljanz is a prescription drug that comes in two forms—as a tablet and as an extended-release tablet. The drug was first approved in 2012 as a treatment for adults with RA who had not responded well to methotrexate. It was then approved in 2017 to treat psoriatic arthritis in patients for whom methotrexate also failed to relieve joint pain and swelling. In 2018, the FDA approved the drug’s use in treating ulcerative colitis.

 

How Liability Law Applies to Xeljanz Cases

Under most state laws, a patient injured through the use of a defective drug can bring a lawsuit based on the following legal theories:

  1. Design Defect: When a drug is manufactured per design specifications, but the design itself renders the drug ineffective or unsafe;
  2. Manufacturing Defect: When a drug is safely designed, but has a defect through the manufacturing process, rendering it dangerous or unsafe; and/or
  3. Failure to Warn: When the drug manufacturer fails to warn the public of the risks or to provide adequate instructions about the use of the drug, thereby rendering it unsafe or dangerous.

All states enforce a statute of limitations that limits the amount of time you have to file a lawsuit against a drug manufacturer. A member of our legal team can inform you of your state’s laws.

 

Xeljanz Lawsuit News

Xeljanz News

'We need to see the data': FDA's Xeljanz safety warning stirs concerns for JAK inhibitors

In this latest alert regarding Xeljanz, the FDA warned providers of an increased risk for serious heart-related issues and cancer among older patients, compared with TNF inhibitors. Reported in Healio News

FDA Weighs Tighter Restrictions for Pfizer’s Xeljanz on the Heels of Safety Red Flags

The FDA alerted patients and doctors that a postmarket study has linked Xeljanz to an increased risk of serious heart-related problems and cancer compared with TNF inhibitors, a group that includes such drugs as AbbVie’s Humira. The problems applied to both the 5-mg twice-daily dose and the higher 10-mg strength. Reported in Fierce Pharma

No Xeljanz Plan Yet From FDA

The FDA is "alerting the public that preliminary results from a safety clinical trial show an increased risk of serious heart-related problems and cancer" relative to tumor necrosis factor (TNF) inhibitors. Reported in MedPage Today

Pfizer Shares Co-Primary Endpoint Results from Post-Marketing Required Safety Study of XELJANZ® (tofacitinib) in Subjects with Rheumatoid Arthritis (RA)

For Xeljanz, the most frequently reported MACE was myocardial infarction and the most frequently reported malignancy (excluding NMSC) was lung cancer. In those subjects with a higher prevalence of known risk factors for MACE and malignancy (e.g., older age, smoking), a higher occurrence of events was seen across all treatment groups. Reported in BioSpace