قضية الإبلاغ عن المخالفات في قائمة أفضل المحامين في أمريكا

حكومة الولايات المتحدة هي ضحية لمزيد من الاحتيال أكثر من أي شركة أو كيان في العالم. ولهذا السبب تدفع الحكومة الفيدرالية للأفراد تعويضات كبيرة للإبلاغ عن الشركات والمتعاقدين الحكوميين الذين يعرفون أنهم يسرقون من دافعي الضرائب الأمريكيين.

ما المؤهلين للحصول على المبلغين أو حالة Qui Tam

أنواع من الحالات المبلغين

يمكن محاسبة الشركات والأفراد الذين ينتهكون الحكومة الفيدرالية من الأموال بموجب قانون الولايات المتحدة للإدعاءات الكاذبة.

وتشمل الشركات التي تخضع للمساءلة المقاولين الحكوميين والمقاولين من الباطن ، والوكالات الحكومية والمحلية والمسؤولين ، والجامعات العامة والخاصة ، وأعضاء صناعة الرعاية الصحية.

وغالباً ما يكون المبلغون عن المخالفات هم الموظفين الحاليين أو السابقين في الشركة المحتالة.

في ما يلي مثال صغير لأنواع الاحتيال التي يتم تصنيفها كإجراء لإبلاغ المخالفات أو إجراءات qui tam:

  1. إساءة أو الشحن الزائد للبضائع أو الخدمات ، مثل Medicare و Medicaid.
  2. تزويد الحكومة بمنتجات معيبة تم توثيقها كذباً ، مثل المتعاقدين العسكريين.
  3. استلام الدفع مقابل الخدمات التي لم يتم تقديمها مطلقًا أو من خلال تقديم بيانات أسعار غير مناسبة.
  4. امتلاك العقارات الحكومية لأغراض احتيالية.
  5. تجنب دفع الديون إلى الحكومة لأسباب غير قانونية.
  6. وجود أي مطالبة كاذبة تدفعها الحكومة.

 

كم التعويض يمكن تلقي المبلغين

تعويض المبلغين

وبموجب الجزء "qui tam" من "قانون الادعاءات الكاذبة" ، يحق للمبلغين عن المخالفات الحصول على ما يصل إلى 30٪ من المبلغ الذي تسترده الحكومة من الشركات والأفراد الذين ينتهكون الولايات المتحدة.

تعتمد النسبة المئوية على عوامل مثل نوع الدليل الذي يكشفه المخبر ، والدور الذي يلعبه المخبر في مقاضاة القضية. يتعافى المبلغون عادةً بين 17٪ إلى 20٪.

يحدث استثناء مهم للغاية إذا شارك المخبرون في الاحتيال. إذا حدث هذا ، يمكن أن يكون المبلغ الممنوح نسبة صغيرة جدًا. في الواقع ، إذا تم إدانة المبلغين عن السلوك الإجرامي فيما يتعلق بالاحتيال ، فمن المحتمل ألا يحصل على أي شيء.

في 2015 ، تمكنت الحكومة الفيدرالية من استرداد أكثر من $ 3.5 مليار دولار من الشركات في الحالات التي تم تقديمها بموجب قانون المطالبات الكاذبة. في 2016 ، ارتفع هذا الرقم إلى 4.7 مليار دولار. معظم هذه الأموال لم يكن من الممكن استردادها من قبل لو لم يكن للمخبرين الذين يتقدمون لفضح سلوك هذه الشركات.

 
 
لماذا أخترتنا

لقد كنا في وجود أكثر من سنوات 60 ، واعتبرنا زعيما وطنيا في هذا النوع من التقاضي. لقد تلقينا بشكل جيد أكثر من 150 الأحكام الصادرة عن هيئات المحلفين في جميع أنحاء البلاد بمبلغ $ 1 مليون أو أكثر ، وحققت أحكامًا ومستوطنات تزيد عن مليار دولار 4.

نحن مؤسس شركة Mass Torts Made Perfect ، وهي ندوة وطنية يحضرها محامي 800 تقريبًا مرتين سنوياً ، حيث نساعد على تدريس التعامل الناجح مع القضايا ضد أكبر الشركات في العالم. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة موقعنا من نحن والقسم الخاص به.

في الأعمال التجارية منذ 1955 - $ 4 مليار في الأحكام والمستوطنات - المدرجة في أفضل المحامين في أمريكا ، SuperLawyyers ومحاكمة قاعة المحامين المشاهير
ماذا يكلف تأجير لنا

نحن نقدم استشارات سرية مجانية تمامًا ، وإذا كنا محظوظين بما يكفي لتوظيفنا ، فإننا لن نفرض عليك أية رسوم أو تكاليف إلا إذا تعافيت أولاً. لمراجعة ملخص الرسوم والتكاليف ، انقر فوق الرسوم والتكاليف.

معلومات الإتصال

في الاتصال بنا للحصول على سرية مجانا التشاور، يمكنك الاتصال بنا على (800) 277-1193 . يمكنك أيضًا طلب استشارة سرية عن طريق النقر مجانا وسري استشارة، وسيتم مراجعة هذا النموذج فورًا بواسطة أحد محاميينا الذين يتعاملون مع دعوى المبلغين عن المخالفات.

 

Whistleblower & Qui Tam Videos

مشاهدة المزيد من الفيديو
 

ما هو قانون كيو تام وإجراءات الإبلاغ عن المخالفات

قانون تام تام

في 1863 ، في ذروة الحرب الأهلية ، كان المتعاقدون العسكريون الخادعون يتخلون عن جيش الاتحاد من مئات الآلاف من الدولارات من خلال تزويد الجنود بمنتجات معيبة ومعدات حرب خاطئة. كان التلاعب غير القانوني في الأسعار ممارسة شائعة.

ردا على ذلك ، سنّ أبراهام لينكولن قانون الولايات المتحدة للمطالبات الخاطئة (31 US Code § 3729) ، والتي تضمنت حكما يشار إليه عادة باسم قانون كوي تام الذي يسمح للمواطنين العاديين بدفع جزء من الانتعاش الذي تتلقاه الحكومة ضد الشركة أو الأشخاص الذين يرتكبون الاحتيال (31 US Code § 3729).

عندما تم إصدار القانون لأول مرة ، نادرًا ما كان يتم الاستفادة من هذا القانون بسبب القيود الصارمة والأحكام التي جعلت من المستحيل تقريبًا فرض تطبيق نظام qui tam. كما كان على المخبرين أن يغطوا جميع تكاليف رفع دعوى قضائية ويمكن للحكومة أن تتولى الدعوى في أي وقت.

خلال 1980s ، كان الاحتيال الحكومي في ذروته. مع دخول الولايات المتحدة في سباق تسلح مكثف مع الاتحاد السوفيتي السابق ، تم توقيع العقود الدفاعية في أعلى مستوياتها على الإطلاق. للأسف ، فإن العديد من هذه العقود شملت صفقات احتيالية كلفت الملايين من الدولارات الأمريكية.

ونتيجة لذلك ، عدّل الكونغرس في 1986 قانون المطالبات الكاذبة من أجل تسهيل مطالبة المخبرين بتقديم مطالبات ضد الشركات والأفراد المحتالين ، ورفع مقدار التعويض المحتمل الذي يمكن أن يتلقاه المبلغون عن 30٪.

 

حماية ما يفعله المخبرين من الانتقام

انتقام المبلغين

يحمي القانون الاتحادي المخبرين من الانتقام بعد الإبلاغ أو متابعة عمل qui tam. ينص القانون على أنه يمكن للأفراد التماس الانتعاش إذا "تم تسريحهم أو تخفيض رتبتهم أو تعليقهم أو تهديدهم أو مضايقتهم أو بأي شكل آخر يتعرض للتمييز في شروط العمل".

يمكن أن تشمل الأضرار التي يتم إعادة توظيفها أو ترقيتها مرة أخرى إلى المركز السابق ، وخسارة مرة أخرى مرتين ، وأتعاب المحاماة والتكاليف ، وغيرها من التعويضات المحتملة. يجب إحضار الدعوى القضائية في غضون ثلاث سنوات بعد حدوث الانتقام أو تم منع القضية بموجب قانون التقادم.

 

كيف تجلب عمل تام تام

الخطوة الأولى هي أن يقوم Relator (المُبلغ عن المخالفات) بتعيين اجتماع حر وسري مع محام متخصص في التقاضي qui tam ، وتحديد: (i) ما إذا كانت هناك قضية محتملة. (2) ما إذا كان المبلغين سيواجهان أي مسؤولية مدنية أو جنائية محتملة بالتقدم ؛ (3) مقدار ما يمكن أن يتوقعه المبلغون عن استرداد التعويض ؛ و (4) المدة التي سيستغرقها الحل على الأرجح.

وتتمثل الخطوة الثانية في قيام المخالف ، من خلال محامٍ ، بتقديم دعوى قضائية في محكمة اتحادية تشتمل على الأدلة التي لديه / عليها لدعم الغش الذي ارتكب ضد الحكومة. يتم حفظ المستند والأدلة تحت الختم ، مما يعني أنه لا يحق لأحد غير القاضي والحكومة الوصول إليه.

لدى الحكومة حدًا أدنى من أيام 60 لمراجعة المعلومات وتحديد ما إذا كانت ترغب في متابعة الإجراء. إذا كانت الحكومة لا ترغب في تقديم المطالبة ، فإن Relator لا يزال لديه خيار المضي قدما.

 

نجاح المطالبات المزورة قانون الاسترداد

الادعاءات الكاذبة يسترد الفعل
GlaxoSmithKline للاعتراف بالذنب ودفع مبلغ 3 مليار دولار لحل مزاعم الغش وعدم الإبلاغ عن بيانات السلامة:

"وافقت شركة GlaxoSmithKline LLC العملاقة للرعاية الصحية على الإقرار بالذنب ودفع مبلغ قدره 3 مليار دولار لحل مسؤوليتها الجنائية والمدنية الناشئة عن الترويج غير المشروع للعقاقير الطبية ، وعدم الإبلاغ عن بعض بيانات السلامة ، ومسؤوليتها المدنية عن مزاعم مزورة ممارسات الإبلاغ عن الأسعار ". لقراءة المزيد ، انقر فوق قسم العدل GlaxoSmithKline

شركة Johnson & Johnson تدفع أكثر من $ 2.2 Billion لحل التحقيقات الجنائية والمدنية:

سيدفع عملاق الرعاية الصحية العالمية جونسون آند جونسون وشركاتها التابعة أكثر من مليار دولار 2.2 لتسوية المسؤولية الجنائية والمدنية الناشئة عن الادعاءات المتعلقة بالأدوية الموصوفة بوصفة Risperdal و Invega و Natrecor ، بما في ذلك الترويج لاستخدامات لم تتم الموافقة عليها باعتبارها آمنة وفعالة من قبل إدارة الغذاء والدواء ودفع رشاوى للأطباء وإلى أكبر مزود صيدلية على المدى الطويل في البلاد ". لقراءة المزيد ، انقر فوق قسم العدل جونسون آند جونسون

وزارة العدل تعلن عن أكبر مستفيد من الاحتيال في الرعاية الصحية في تاريخها:

"وافقت شركة الصيدلانية الأمريكية العملاقة" فايزر "وشركتها الفرعية فارماسيا آند أبجوهين كومباني على دفع مبلغ 10 مليار دولار ، وهو أكبر تسوية للاحتيال في مجال الرعاية الصحية في تاريخ وزارة العدل ، لحل المسؤولية الجنائية والمدنية الناشئة عن الترويج غير القانوني بعض المنتجات الصيدلانية ". لقراءة المزيد ، انقر فوق قسم العدل فايزر

بنك أوف أميركا يدفع دولارًا أمريكيًا 16.65 مليارًا في تسوية وزارة العدل التاريخية بسبب الاحتيال المالي الذي يصل إلى وأثناء الأزمة المالية:

"لقد توصلت وزارة العدل إلى تسوية بقيمة $ 16.65 مليار مع بنك أوف أميركا كوربوريشن - أكبر تسوية مدنية مع كيان واحد في التاريخ الأمريكي - لحل المطالبات الفيدرالية والدولة ضد بنك أوف أميركا والشركات التابعة له السابقة والحالية ، بما في ذلك كونتريوايد فايننشال شركة وميريل لينش ". لقراءة المزيد ، انقر فوق قسم العدل بنك أمريكا

جي بي مورغان تشيس تدفع مبلغ 10 مليون دولار مقابل تقديم مطالبات كاذبة للحصول على قروض الرهن العقاري المضمونة بضمان قروض إدارة الإسكان الفدرالية (VA)

"أعلنت وزارة العدل اليوم أن جي بي مورجان تشيس ستدفع 10 مليون دولار لمخالفتها لقانون المطالبات المزورة عن طريق تقديم وإقرار القروض العقارية غير المتوافقة والمقدمة لتغطية التأمين والضمانات من إدارة الإسكان الفيدرالية في وزارة الإسكان والتنمية الحضرية قسم شؤون المحاربين القدامى." لقراءة المزيد ، انقر فوق قسم العدل JPMorgan

Whistleblower & Qui Tam Lawsuit – Listed in Best Lawyers in America
Qui Tam Lawsuit Header

The United States government is the victim of more fraud than any corporation or entity in the world. It’s for this reason the federal government pays individuals significant compensation to report businesses and government contractors they know are stealing from American taxpayers.

What Qualifies for a Whistleblower or Qui Tam Case

types of whistleblower cases

Corporations and individuals who defraud the federal government out of money can be held accountable under the United States False Claims Act.

Businesses being held liable include government contractors and subcontractors, state and local government agencies and officials, public and private universities, and members of the healthcare industry.

Whistleblowers most often are current or former employees of the defrauding company.

The following are a small example of the types of fraud that qualify as a whistleblower or qui tam action:

  1. Mischarging or overcharging for goods or services, such as Medicare and Medicaid.
  2. Providing the government with defective products that were falsely certified, such as military contractors.
  3. Receiving payment for services never provided or by providing improper price data.
  4. Holding government property for fraudulent purposes.
  5. Avoiding payment of a debt to the government because of illegal reasons.
  6. Having any false claim paid by the government.

 

How Much Compensation Can Whistleblowers Receive

whistleblower compensation

Under the qui tam portion of the False Claims Act, whistleblowers are entitled to receive up to 30% of the amount of money the government recovers from companies and individuals who defraud the United States.

The percentage depends upon factors such as the type of evidence the whistleblower discloses, and the role the whistleblower plays in the prosecution of the case. Whistleblowers generally recover between 17% to 20%.

A very important exception occurs if the whistleblower participated in the fraud. If this has happened, the amount awarded can be a very small percentage. In fact, if the whistleblower is convicted of criminal conduct in relation to the fraud, he likely will receive nothing.

In 2015, the federal government was able to recoup more than $3.5 billion dollars from corporations in cases brought under the False Claims Act. In 2016, that number rose to $4.7 billion dollars. Most of this money would have never been recovered had it not been for whistleblowers coming forward to expose the conduct of these corporations.

 
 
Why Choose Us

We have been in existence more than 60 years, and considered a national leader in this type of litigation. We have received well over 150 jury verdicts throughout the country in the amount of $1 million or more, and achieved verdicts and settlements in excess of $4 billion.

We are the founder of Mass Torts Made Perfect, which is a national seminar attended by approximately 800 lawyers twice per year where we help teach the successful handling of cases against the largest corporations in the world. For more information, please visit our About Us section.

in business since 1955 - $4 billion in verdicts and settlements - listed in Best Lawyers in America, SuperLawyers and Trial Lawyers Hall of Fame
What Does It Cost to Hire Us

We provide absolutely free confidential consultations, and if we are fortunate enough for you to hire us, we never will charge you any fees or costs unless you first recover. To review a summary of our fees and costs, click Fees & Costs.

Contact Information

To contact us for a free confidential consult, you can call us at (800) 277-1193. You also can request a confidential consultation by clicking Free & Confidential Consult, which form will be immediately reviewed by one of our attorneys handling whistleblower litigation.

 

Whistleblower & Qui Tam Videos

Watch More Videos
 

What is the Law on Qui Tam and Whistleblower Actions

Qui Tam Law

In 1863, at the height of the Civil War, deceptive military contractors were defrauding the Union Army out of hundreds of thousands of dollars by supplying troops with defective products and faulty war equipment. Illegal price gouging was a common practice.

In response, Abraham Lincoln enacted the United States False Claims Act (31 U.S. Code § 3729), which included a provision commonly referenced as the Qui Tam Act that permits private citizens to be paid on a portion of the recovery the government receives against the company or persons committing the fraud (31 U.S. Code § 3729).

When first enacted, the law was rarely taken advantage of because of tough restrictions and rulings that made qui tam almost impossible to enforce. Whistleblowers also had to cover all the costs of filing a lawsuit and the government could take over the suit at any time.

During the 1980s, government fraud was at a peak. As the United States entered an intense arms race with the former Soviet Union, defense contracts were signed at an all-time high. Unfortunately, many of these contracts involved fraudulent deals that cost the US millions of dollars.

As a result, in 1986, Congress amended the False Claims Act in order to make it easier for whistleblowers to file claims against fraudulent corporations and individuals, and raised the amount of potential compensation the whistleblower could receive to 30%.

 

What Protection Does a Whistleblower Have From Retaliation

whistleblower retaliation

Federal law protects whistleblowers from retaliation after reporting or pursuing a qui tam action. The law provides that individuals can seek recovery if they are "discharged, demoted, suspended, threatened, harassed, or in any other manner discriminated against in the terms and conditions of employment.”

Damages can include being rehired or promoted back to the previous position, two times lost back pay, attorneys fees and costs, and other potential compensation. The lawsuit must be brought within three years after the retaliation occurs or the case is barred by the statute of limitations.

 

How To Bring a Qui Tam Action

The first step is the Relator (the whistleblower) should set a free and confidential meeting with an attorney who specializes in qui tam litigation, and determine: (i) whether a potential case exists; (ii) whether the whistleblower will face any potential civil or criminal liability by coming forward; (iii) how much the whistleblower can expect to recover in compensation; and (iv) how long the process will likely take to resolve.

The second step is for the whistleblower, through an attorney, to file a legal pleading in federal court that includes the evidence he/she has to support fraud has been committed against the government. The document and evidence are filed under seal, which means no one other than the judge and government has access to it.

The government has a minimum of 60 days to review the information and decide whether it wishes to pursue the action. If the government does not wish to bring the claim, the Relator still has the option of moving forward.

 

Successful False Claims Act Recoveries

false claims act recoveries
GlaxoSmithKline to Plead Guilty and Pay $3 Billion to Resolve Fraud Allegations and Failure to Report Safety Data:

"Global health care giant GlaxoSmithKline LLC agreed to plead guilty and to pay $3 billion to resolve its criminal and civil liability arising from the company’s unlawful promotion of certain prescription drugs, its failure to report certain safety data, and its civil liability for alleged false price reporting practices." To read more, click Dept. of Justice GlaxoSmithKline

Johnson & Johnson to Pay More Than $2.2 Billion to Resolve Criminal and Civil Investigations:

"Global health care giant Johnson & Johnson and its subsidiaries will pay more than $2.2 billion to resolve criminal and civil liability arising from allegations relating to the prescription drugs Risperdal, Invega and Natrecor, including promotion for uses not approved as safe and effective by the Food and Drug Administration and payment of kickbacks to physicians and to the nation’s largest long-term care pharmacy provider." To read more, click Dept. of Justice Johnson & Johnson

Justice Department Announces Largest Health Care Fraud Settlement in Its History:

"American pharmaceutical giant Pfizer Inc. and its subsidiary Pharmacia & Upjohn Company Inc. have agreed to pay $2.3 billion, the largest health care fraud settlement in the history of the Department of Justice, to resolve criminal and civil liability arising from the illegal promotion of certain pharmaceutical products." To read more, click Dept. of Justice Pfizer

Bank of America to Pay $16.65 Billion in Historic Justice Department Settlement for Financial Fraud Leading up to and During the Financial Crisis:

"The Department of Justice has reached a $16.65 billion settlement with Bank of America Corporation – the largest civil settlement with a single entity in American history ­— to resolve federal and state claims against Bank of America and its former and current subsidiaries, including Countrywide Financial Corporation and Merrill Lynch." To read more, click Dept. of Justice Bank of America

JPMorgan Chase to Pay $614 Million for Submitting False Claims for FHA-insured and VA-guaranteed Mortgage Loans:

"The Department of Justice today announced that JPMorgan Chase will pay $614 million for violating the False Claims Act by knowingly originating and underwriting non-compliant mortgage loans submitted for insurance coverage and guarantees by the Department of Housing and Urban Development’s Federal Housing Administration and the Department of Veterans Affairs." To read more, click Dept. of Justice JPMorgan