في شهر يونيو ، أعلنت 4 ، 2012 ، Ethicon ، وهي شركة تابعة لشركة Johnson & Johnson ، أنها ستوقف إنتاج المنتجات التالية:

  1. و Gynecare Prolift كيت
  2. Gynecare Prolift + M Kit (مجموعة Prolift مع خصائص قابلة للامتصاص جزئيًا)
  3. مجموعة Gynecare Prosima
  4. و Gynecare TVT Secur

المنتجات Recalled

تتكون منتجات Prolift و Prosima من شبكة من البولي بروبيلين المنسوج الصناعي. الشبكة مشكّلة مسبقاً ومعبأة مسبقاً (انظر الصور أعلاه) في "مجموعات" لاستخدامها في جراحة هبوط الأعضاء في الحوض. عادة ما يشار إلى هذه المنتجات باسم "POP POP" ، ويتم تسويقها بقوة إلى OBGYNs والجراحين في أمراض النساء كحل ضئيل لإصلاح POP. يقود الجراحون إلى الاعتقاد بأنه لا يوجد خطر يذكر للمضاعفات ويمرر هذه المعلومات إلى مرضاهم. ما يقدر ب 75,000 النساء يحصلن على غرسات شبكة لإصلاح هبوط الأعضاء الحوض في السنة. في معظم الحالات ، تحصل النساء على غرسات شبكية مثل أطقم Prolift و Prosima بدلاً من خضوعها لمزيد من الإجراءات "التقليدية" مثل الإجراء الكولاج الطبيعي أو sacrocolpopexy البطن.

TVT Mini-Sling

ينتمي جهاز Gynecare TVT Secur إلى فئة من أجهزة Stress Urinary Insontinence (SUI) المعروفة باسم "الرافعات الصغيرة". كانت سناجات SUI الاصطناعية مثل Gynecare TVT و TVT-O في السوق منذ أواخر 1990. ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى الطب الرأسمالي وعملية 510 (k) ، فقد وُلدت الرافعات الصغيرة الاصطناعية كخطوة تالية في "تقنية حبال". نظرًا لتصميمها الذي يتطلب شقًا مهبليًا واحدًا (على عكس تصميمات TVT أو TVT-O القياسية التي تتطلب شقين إضافيين من البطن أو الفخذ العلوي) يتم تسويق الحقنات المصغرة كنهج "غضروفي" لجراحة SUI . إن TVT Secur هو المنتج الوحيد المشارك في الاسترداد. يستمر Ethicon في تسويق تشكيلة أجهزة "TVT" القياسية مثل TVT و TVT-O و TVT Exact (في الصورة أدناه).

ودلالة على أشياء مقبلة؟

هذا الاسترجاع هو أول حركة تقوم بها الشركة المصنعة لشبكة الحوض للتوقف عن الإنتاج وسحب مجموعة من منتجات شبكة الحوض من السوق في استجابة واضحة لكل من تدقيق إدارة الغذاء والدواء وزيادة الضغط من تزايد التقاضي. في يوليو الماضي ، أصدرت هيئة الغذاء والدواء إصدارًا إخباريًا يحذر فيه من ارتفاع معدل حدوث الأحداث الضائرة المرتبطة باستخدام شبكة المهبل لإصلاح هبوط الأعضاء في الحوض وإصدار التحذيرات التحريرية والتوصيات الأخرى. عقدت إدارة الأغذية والأدوية FDA اجتماعًا لـ ADCOM في سبتمبر وأعلنت لاحقًا أن الشبكة المستخدمة في إصلاح هبوط الأعضاء في الحوض بحاجة إلى إعادة تصنيفها من جهاز من الفئة II إلى جهاز من الفئة III. وأمرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بإجراء دراسات لاحقة للسوق على كل من شبكة هبوط عضلات الحوض والقضبان الاصطناعية الصغيرة.

بالإضافة إلى النشاط التنظيمي ، يواجه Ethicon ضغوطًا من محكمة قضائية مزدوجة / محكمة دعوى قضائية. منذ أيلول / سبتمبر ، 2010 ، تم التمسك بالمقاضاة في قضية Re-vivic Mesh / Gynecare في المحكمة العليا لنيوجيرسي في مقاطعة الأطلسي (القاضي كارول إي. هيغبي). بعد ذلك ، في فبراير من هذا العام ، تم تأسيس فيدرال MDL رقم 2327 ، شركة إعادة صياغة Ethicon ، Inc ، شركة Pelvic Repair System Products Liability Litigation في المقاطعة الجنوبية لولاية فيرجينيا الغربية (القاضي جوزيف ر. جودوين). تم نقل ما يقرب من حالات 400 إلى MDL 2327 منذ فبراير.

وقد انتقد شبكة الاصطناعية هشاشة الجهاز الحوضي بشدة في الأدبيات العلمية وأعضاء المجتمع الطبي. هناك العديد من البدائل لإصلاح POP التي لا تنطوي على التنسيب عبر المهبل للشبكة. علاوة على ذلك ، لا تشكل تلك البدائل التأثيرات الجانبية المروعة والمعيقة التي تسببها الشبكات العابرة للمغزلة مثل تدهور الشبكات والتآكل ، وتدمير الأنسجة والأعصاب بشكل دائم. ببساطة من المنطقي أن يتم إزالة شبكة المهبل الجهاز الحوضي المهبل من السوق.

وكان Ethicon أول من جعل هذا التحرك وإزالة أجهزة هبوط الجهاز الحوض. وفي رسالته إلى القاضي هيغبي والقاضي غودوين ، أعلن Ethicon أنه لن ينتج بعد ذلك المنتجات المشار إليها أعلاه وطلب من السماح له أيام 120 للإيقاف الكامل. وعلاوة على ذلك ، أشار Ethicon إلى أنه من شأنه أن يقيد مؤشر المنتج Gynemesh (شبكة ورقة برولين قبل تشكيل) لاستخدامها في إصلاح sacrocolpopexy البطن. ويعني هذا ، أساسًا ، أن Ethicon تعلن أنها ستسحب مجموعتها الكاملة من الأجهزة الشبكية الاصطناعية المصنوعة من البوليبروبيلين المستخدمة في إصلاح POP عبر المهبل.

في ضوء تدقيق إدارة الأغذية والأدوية (FDA) والأدب المتوفر (ونقص الأدب) على سلامة وفعالية الرافعات الصغيرة ، يبدو أن Ethicon يقوم بتخريد منتج الرافعة الصغيرة. ومن المرجح أن يحتفظ "إيثيكون" بثبات بمنتجاته المقطعية "التقليدية" TVT-O. يمكن للمرء أن يتوقع ، في الوقت الحالي ، أن يستمر Ethicon في أن تكون منتجات TVT و TVT-O آمنة وفعالة.

يمكن للمرء أن الأمل في أن الشركات المصنعة سوف تحذو حذوها فيما يتعلق بسحب شبكة مهجنة تهيج الجهاز الحوضي. غيرها من منتجات عدة شبكة هبوط الحوض الجهاز احترس من هي:

سقوط الحوض: نصائح للممارس

وبدون أدنى شك ، فإن قرار Ethicon لإزالة هذه المنتجات المعيبة سيؤدي إلى مناخ جراحي أكثر أمانا للنساء المصابات بالملوثات العضوية الثابتة. سوف يأمل المرء أن الشركات المصنعة الأخرى سوف تحذو حذوها. يمكن اعتبار هذه الخطوة من قبل Ethicon تنازلا من الطبيعة الخطيرة لهذه المنتجات.

من صورة أكبر ، يحتاج ممارس الحوض المتشابك الذي يبحث عن الحالات الشبكية إلى وضع بعض الأمور في الاعتبار. أولاً ، لا تقتصر الخصائص الخطيرة لأجهزة Gynecare Prolift و Prosima و TVT Secur على الأجهزة فقط. العديد من الخصائص مثل طريقة الإدراج وتكوين المنتج وكثافة الشبكة والمسامية والنسج هي عيوب تؤثر على فئة المنتجات بأكملها. على سبيل المثال ، تتجاوز العيوب الكامنة في جهاز Prolift خطوط الشركة وتعكس العديد من العيوب نفسها لأجهزة Avaulta و Pinnacle. ببساطة ، استخدام شبكة البولي بروبلين في جراحة الحوض أمر غير طبيعي وخطير بشكل غير معقول ، خاصة عندما يتم استخدام الشبكة في "مجموعة POP" لإصلاح هبوط الأعضاء الحوضي.

على هذا النحو ، بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن حالات الشبكية عبر المهبلية ، فمن المحتمل أن تكون غير فعالة وقصر النظر يبدأ بالتحديد في حالات Prolift و Prosima و / أو TVT Secur فقط. بدلاً من ذلك ، يجب أن يظل تركيز الممارس على القدرة على التمييز بين منتجات POP و SUI وتحديد جهاز العميل في أقرب وقت ممكن. أولئك الذين يعملون حاليًا مع حالات الشبكية عبر المهبل يعرفون أن العميل النموذجي أو العميل المحتمل لن يكون قادرًا في الغالب على تمييز نوع الشبكة التي تلقوها ، وسيكون دائمًا غير قادر على إبلاغ المحامي الخاص بالشركة المصنعة والطراز ورقم الكمية الجهاز. في الوقت الحالي ، لا توجد طريقة سريعة وسهلة للتعرف على أي منتج محلّ ، في غياب أي نوع من عملية إخطار المريض. يجب أن يعتمد المحامي الشبكي على الجمع السريع للسجلات الطبية وقدرتها على التواصل وجمع المعلومات بأكبر قدر ممكن من الفعالية والكفاءة.

Pelvic Mesh Recall | Levin Papantonio - Personal Injury Lawyers

On June 4, 2012, Ethicon, a subsidiary of Johnson & Johnson, announced that it would discontinue production of the following products:

  1. The Gynecare Prolift Kit
  2. The Gynecare Prolift +M Kit (A Prolift Kit with partially absorbable properties)
  3. The Gynecare Prosima Kit
  4. The Gynecare TVT Secur

The Recalled Products

The Prolift and Prosima products consist of synthetic woven polypropylene mesh. The mesh is pre-formed and pre-packaged (see pictures above) in "kits" for use in pelvic organ prolapse (POP) surgery. Commonly referred to as "POP Kits," these products are typically aggressively marketed to OBGYNs and gynecological surgeons as a minimally invasive solution to POP repair. Surgeons are led to believe that is little to no risk of complications and pass that information on to their patients. An estimated 75,000 women receive mesh implants for pelvic organ prolapse repair per year. In most cases, women receive mesh implants such as the Prolift and Prosima kits instead of undergoing more "traditional" procedures such as the natural colporrhapy procedure or the abdominal sacrocolpopexy.

The TVT Mini-Sling

The Gynecare TVT Secur belongs to a class of Stress Urinary Incontinence (SUI) devices known as "mini slings." Synthetic SUI slings such as the Gynecare TVT and the TVT-O have been on the market since the late 1990's. Thanks largely in part to capitalistic medicine and the 510(k) process, synthetic mini slings were born as the next step in "sling technology." Due to their design that requires a single intra-vaginal incision (as opposed to standard TVT or TVT-O designs that require two additional abdominal or upper-thigh incisions) mini-slings are marketed as a "micro-invasive" approach to SUI surgery. The TVT Secur is the only product involved in the recall. Ethicon continues to market its lineup of "standard" TVT devices such as the TVT, the TVT-O, and the TVT Exact (pictured below).

A Sign of Things to Come?

This recall is the first movement by pelvic mesh manufacturer to cease production and withdraw a group of pelvic mesh products from the market in an apparent response to both FDA scrutiny and increasing pressure from mounting litigation. Last July, the FDA issued a news release warning of the high incidence of adverse events associated with use of transvaginal mesh for pelvic organ prolapse repair and issued scrutinizing warnings and further recommendations. The FDA held an ADCOM meeting in September and subsequently announced that mesh used in pelvic organ prolapse repair needed to be reclassified from a Class II to a Class III device. The FDA ordered further post-market studies on both pelvic organ prolapse mesh and synthetic "mini-slings."

In addition to regulatory activity, Ethicon is facing pressure from a dual state court/federal court lawsuit attack. Since September, 2010, the In re Pelvic Mesh/Gynecare Litigation has been centralized in the Superior Court of New Jersey in Atlantic County (Judge Carol E. Higbee). Then, in February of this year, federal MDL No. 2327, the In re Ethicon, Inc., Pelvic Repair System Products Liability Litigation was formed in the Southern District of West Virginia (Judge Joseph R. Goodwin). Approximately 400 cases have been transferred to MDL 2327 since February.

Synthetic pelvic organ prolapse mesh has been heavily criticized in scientific literature and by members of the medical community. Several alternatives exist for POP repair that do not involve transvaginal placement of mesh. Further, those alternatives do not pose the horrific and disabling side effects that transvaginal mesh poses such as mesh degradation and erosion, and permanent tissue and nerve destruction. It simply makes sense that transvaginal pelvic organ prolapse mesh be removed from the market.

Ethicon was the first to make this move and remove its pelvic organ prolapse devices. In its letter to Judge Higbee and Judge Goodwin, Ethicon announced that it would no longer produce the above-referenced products and asked that it be allowed 120 days for full cessation. Further, Ethicon indicated that it would restrict the indication of its Gynemesh product (pre-formed Prolene sheet mesh) to use in abdominal sacrocolpopexy repair. Essentially, this means that Ethicon is announcing that it will be withdrawing its entire lineup of polypropylene synthetic mesh devices used in transvaginal POP repair.

In light of the FDA's scrutiny and available literature (and lack of literature) over the safety and efficacy of mini-slings, Ethicon also appears to be scrapping its mini sling product. Ethicon will likely firmly hold onto its more "traditional" TVT and TVT-O sling products. One can expect that, for now, Ethicon will continue to posture that its TVT and TVT-O products are safe and effective.

One can hope that manufacturers will follow suit with regard to the withdrawal of transvaginal pelvic organ prolapse mesh. Other pelvic organ prolapse mesh kit products to watch out for are:

Pelvic Organ Prolapse: Tips for the Practitioner

Without a doubt, Ethicon's decision to remove these defective products will result in a safer surgical atmosphere for women suffering from POP. One will hope that other manufacturers will follow suit. This move by Ethicon can be seen as a concession of the dangerous nature of these products.

From a larger picture, the pelvic mesh practitioner looking for mesh cases needs to keep a few things in mind. First, the dangerous characteristics of the Gynecare Prolift, Prosima, and TVT Secur devices are not necessarily purely device-specific. Many characteristics such as method of insertion, product composition, mesh density, porosity, and weave are defects that affect the entire class of products. For example, the defects inherent in the Prolift device transcend company lines and mirror many of the same defects of the Avaulta and Pinnacle devices. Simply put, using polypropylene mesh in pelvic surgery is unnatural and unreasonably dangerous, especially when the mesh is used in a "POP Kit" for pelvic organ prolapse repair.

As such, for those seeking transvaginal mesh cases, it would likely be ineffective and myopic to begin specifically seeking only Prolift, Prosima, and/or TVT Secur cases. Rather, the practitioner's focus should remain on being able to differentiate POP and SUI products and identify a client's device as early as possible. Those currently working with transvaginal mesh cases know that the typical client or prospective client will often not be able to differentiate the type of mesh that they received and will almost always be unable to inform the mesh attorney of the manufacturer, model, and lot number of the device. For now, absent some form of patient notification process, there is no quick and easy way to identify any product in question. The mesh attorney must rely on the rapid collection of medical records and their ability to communicate and gather information as effectively and efficiently as possible.