دعاوى ضرر وسائل التواصل الاجتماعي

تدعي دعاوى قوانين وسائل التواصل الاجتماعي أن Meta Platforms، Inc. (Meta) ومنصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بها ، Facebook و Instagram ، تجني مليارات الدولارات كل عام من خلال استغلال المستخدمين الأكثر ضعفًا - الأطفال.

تزعم الدعاوى القضائية ضد Meta أن Facebook و Instagram قاما ببناء منصات الوسائط الاجتماعية هذه عن قصد باستخدام خوارزميات مصممة خصيصًا لجذب الشباب إلى إدمان مدمر. أدى التعرض المفرط للمنصات إلى إصابة الأطفال والشباب باضطرابات الأكل وإيذاء النفس والتفكير الانتحاري.

يحقق محامونا في القضايا نيابة عن الأطفال والآباء والشباب الذين:

  1. استخدمت إحدى منصات Meta أو كلتيهما (Facebook و / أو Instagram)
  2. يشيع استخدام أو استخدام المنصات لأكثر من 3 ساعات في اليوم
  3. بدأت في استخدام المنصات قبل سن 21
  4. تعرض لإصابة أو أكثر أو ظروف تم التحقيق فيها تتعلق باستخدامهم للمنصات
  5. فقدان الشهية / الشره المرضي / اضطرابات الأكل
  6. إيذاء النفس / التفكير في الانتحار / محاولة الانتحار / الانتحار
  7. تلقى العلاج أو الاستشارة عن الإصابة أو الحالة

منذ عام 1955 ، قمنا بتمثيل الأفراد الذين يعانون من أضرار من الشركات العملاقة مثل Meta. سترى محامي شركتنا مدرجين في قاعة مشاهير National Trial Lawyers Hall of Fame وأفضل المحامين في أمريكا. أطلقنا أيضًا Mass Torts Made Perfect ، وهو مؤتمر سنوي يستقطب أكثر من 1,500 محامٍ يجتمعون ليتعلموا من محامينا كيف نتعامل بنجاح مع هذه القضايا المعقدة.

إذا تعرضت أنت أو طفلك القاصر لإصابات ناتجة عن منصات Meta للتواصل الاجتماعي المسببة للإدمان بشكل ضار ، فيرجى الاتصال بمكتبنا اليوم للحصول على مراجعة مجانية للحالة: (800) 277-1193 .

 

ماذا نعرف عن دعاوى Meta Social Media؟

في 7 يونيو 2022 ، رفع محامو جيسيكا غيريرو (نيابة عن المدعي الصغير SG) دعوى قضائية ضد المدعى عليهم Meta Platforms، Inc.، Facebook Holdings، LLC، Facebook Operations، LLC، Facebook Payments، Inc.، Facebook Technologies، LLC، Instagram، LLC و Siculus، Inc. ، في محكمة مقاطعة ديلاوير الأمريكية (Guerrero ضد Meta Platforms، Inc. وآخرون).

القاصر ، SG ، فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا بدأت في الانخراط في "استخدام مدمن وإشكالي" لمنصات Meta للوسائط الاجتماعية بعد فترة وجيزة من التسجيل كمستخدم على هذه المنصات. تشمل إصابات SG المزعومة المرتبطة بالإدمان ما يلي:

  1. محاولة الانتحار
  2. التفكير في الانتحار
  3. اضطرابات الاكل)
  4. قلق شديد
  5. قلة الرغبة في النوم أو القدرة على النوم

نموذج عمل ينجح في إيذاء الشباب الأمريكي

تسعة من كل عشرة مراهقين يستخدمون Facebook و / أو Instagram ، ويقضون ما متوسطه ثلاث ساعات يوميًا على المنصات. هذا التعرض له آثار سلبية طويلة الأمد على أدمغة المراهقين التي لا تزال في طور النمو ويعرض صحتهم العقلية للخطر.

كيف يعمل Facebook و Instagram

تقوم واجهات المستخدم الخاصة بمنصات التواصل الاجتماعي بفرز المحتوى لعرضه في الأعلى والذي لا يقاومه المستخدمون الشباب. يبني هذا المحتوى "واقعًا زائفًا" يتعلق بالجمال والنجاح والثروة ، مما يجعل المراهقين يختبرون مقارنة جسدية أو اجتماعية سلبية. تزعم قضية Guerrero أن خوارزميات المنصات تروج أيضًا للمحتوى الضار "المثير للجدل ، والمزعج ، والسلبي ، و / أو المشحون عاطفياً".

كيف تضر منصات التواصل الاجتماعي بالمراهقين

وفقًا للدعوى القضائية ، أظهرت الأبحاث أن "... وسائل التواصل الاجتماعي تسهل التنمر عبر الإنترنت ، وتساهم في السمنة واضطرابات الأكل ، وتحرض على الحرمان من النوم لتحقيق مشاركة على مدار الساعة على مدار الساعة ، وتشجع الأطفال على مقارنة أنفسهم سلبًا بالآخرين ، وتخلق حالة من السخط الواسع تجاههم. الحياة ، وقد ارتبطت بالاكتئاب والقلق وإيذاء النفس وفي النهاية التفكير في الانتحار ومحاولات الانتحار والانتحار الكامل ".

كيف تستفيد ميتا من هذه الأضرار

على الرغم من معرفة هذه الآثار الضارة ، تبني Meta نماذج أعمالها حول تعظيم مشاركة المستخدم ، مما يؤثر على خرق فاضح لثقة الجمهور.

حقق الإعلان على منصات الوسائط الاجتماعية Meta 69.7 مليار دولار للشركة في عام 2019. هذه الإيرادات أصبحت ممكنة من خلال استغلال المستخدمين. تقوم Meta بجمع وتحليل البيانات الخاصة بمستخدميها حتى يتمكن المعلنون من إجراء إعلانات ذات أهداف دقيقة. وتزعم الدعوى القضائية أن المزيد من وقت الشاشة ينتج عنه المزيد من البيانات والمزيد من الأموال لشركة Meta ، وتنشر الشركة خوارزميات معقدة وذكاء اصطناعي "لاستغلال علم النفس البشري".

 

يشهد المبلغون عن المخالفات أن Facebook و Instagram يجنون أرباحًا أمام الناس

في 4 أكتوبر 2021 ، ظهرت موظفة فيسبوك السابقة فرانسيس هاوجين أمام مجلس الشيوخ الأمريكي للشهادة على أن قيادة Facebook تتخذ خيارات تضر بالأطفال. صرحت Haugen أنه خلال فترة وجودها في Facebook ، واجه صانعو القرار "صراعات متكررة بين أرباحهم الخاصة وسلامتنا" و "حلوا هذه النزاعات باستمرار لصالح أرباحهم الخاصة.

شدد المُبلغ عن المخالفات على أنه من خلال انتقاء المعلومات التي يواجهها مليارات المستخدمين ، يمكن لـ Meta أن تتحكم في "أعمق أفكار الناس ومشاعرهم وسلوكياتهم" وتقوم بالفعل "بتشكيل تصورهم للواقع".

إلى جانب زيادة حجم التطرف والانقسام والاستقطاب القائم والمحفز للعنف ، قال Haugen إن آلة Facebook تعمل على تحسين الأرباح من خلال زراعة إيذاء الذات وكراهية الذات ، مع المجموعات الضعيفة ، مثل الفتيات المراهقات كن الضحايا الأكثر احتمالا. وفقًا لهوجين ، أكد البحث الداخلي لشركة التواصل الاجتماعي مرارًا وتكرارًا هذه العواقب.

قال Haugen ، باختصار ، "أصبح Facebook شركة بقيمة تريليون دولار من خلال دفع أرباحها بسلامتنا ، بما في ذلك سلامة أطفالنا".

 

الجدول الزمني للأحداث ذات الصلة بقضايا Meta Social Media Law

  1. يوليو 29، 2004: تأسست Meta في الأصل في ولاية ديلاوير باسم "The Facebook، Inc."
  2. سبتمبر 20، 2005: غيرت شركة التواصل الاجتماعي اسمها إلى "Facebook، Inc."
  3. سبتمبر 2021: صحيفة وول ستريت جورنال نشر مقالات بناءً على وثائق داخلية على Facebook تكشف ، من بين أمور أخرى ، كيف أدى Instagram إلى تفاقم الصورة الذاتية السلبية للفتيات المراهقات.
  4. 22 أكتوبر، 2021: بدأت المنافذ الإخبارية الأخرى في نشر المقالات بناءً على أوراق فيسبوك ، وهي وثائق قدمها محامو المخبرون عن المخالفات على فيسبوك فرانسيس هوغن.
  5. 4 أكتوبر، 2021: ظهرت فرانسيس هاوجين ، الموظفة السابقة في Facebook ، أمام مجلس الشيوخ الأمريكي للإدلاء بشهادتها على أن قيادة Facebook كانت على دراية بالآثار الضارة لمنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها على الشباب والمجتمع.
  6. 28 أكتوبر، 2021: افترضت الشركة اسمها الحالي "ميتا".
  7. يونيو 7، 2022: قام محامو جيسيكا غيريرو برفع دعوى قضائية تتعلق بإصابة شخصية ضد ميتا.
 

ما هي القضايا القانونية الرئيسية المتعلقة بقضايا Meta Social Media؟

يجادل المدعي في قضية Guerrero بما يلي:

عيب التصميم

تصميم Meta المعيب لمنتجات الوسائط الاجتماعية ليس آمنًا للمستخدمين وهو ضار بشكل خاص للقصر. من المجدي تقنياً واقتصادياً للشركة تعديل هذا التصميم لتقليل الضرر الذي يلحق بالمستخدمين.

الفشل في التحذير

فشل المدعى عليهم في تحذير المستخدمين القاصرين وأولياء أمورهم من المخاطر العقلية والجسدية والعاطفية لاستخدام منصات وسائط التواصل الاجتماعي Meta.

عيب التصنيع

انحرف مطورو Facebook و Instagram عن تصميم المنصات ، مما يعرضهم لخطر الإصابة الخطيرة أو الوفاة ، وتسبب في أداء المنصات بأمان أقل مما هو مقصود من تصميمها الأصلي.

إهمال

علمت Meta أو كان ينبغي أن تعلم أن منتجاتها على وسائل التواصل الاجتماعي تضر بنسبة كبيرة من مستخدميها الصغار ، ومع ذلك لم تقم الشركة بإعادة تصميم منتجاتها لتقليل مخاطر منصاتها.

أعطت Meta الأولوية للربح على السلامة من خلال تنفيذ نموذج أعمال يعتمد على ميزات المنتج المصممة لزيادة وتيرة ومدة مشاركة المستخدمين ، على الرغم من معرفة طبيعتها التي تسبب الإدمان والضرر الكبير الذي يلحق بالمراهقين والمستخدمين الآخرين.

تزوير

قام المدعى عليهم بالتسويق والترويج لمنتجات وسائل التواصل الاجتماعي على أنها آمنة ، على الرغم من معرفة المخاطر التي تشكلها هذه المنتجات على الصحة العقلية والجسدية للمستخدمين. أخفى المدعى عليهم هذه المعلومات عن الجمهور.

 

الإصابات والآثار الجانبية لخوارزميات الوسائط الاجتماعية المعيبة والمسببة للإدمان في Meta

يُظهر بحث Meta أن تصميم Facebook و Instagram والتسويق والإعلان والترويج ينتج عنه تأثيرات ضارة متعددة ، بما في ذلك:

  1. إدمان وسائل التواصل الاجتماعي
  2. الاكتئاب
  3. تشوه الجسم
  4. القلق.
  5. التفكير في الانتحار
  6. إيذاء النفس
  7. خواطر إيذاء النفس
  8. الأرق.
  9. اضطرابات الطعام
  10. فقدان الشهية العصبي
  11. الشره المرضي العصبي
  12. الموت بالانتحار
  13. الموت باضطراب الأكل
  14. عدم التركيز
  15. ADHD
  16. صعوبة في النوم
  17. تعب
  18. الصداع
  19. الصداع النصفي
  20. فقدان الرؤية
  21. إجهاد العين
  22. آثار ضارة أخرى

بدلاً من تحذير المستخدمين من هذه الأضرار المحتملة ، صقل المدعى عليهم منصاتهم لزيادة الإدمان والتعرض لهذه الأضرار.

 

ما هو التعويض الذي يمكنك استرداده في دعوى قضائية على وسائل التواصل الاجتماعي؟

تعتمد المبالغ التي يمكن للمطالبين الحصول عليها في أحكام أو تسويات Meta Social Media على مجموعة واسعة من العوامل ، بما في ذلك نوع ومدى إصاباتهم. بشكل عام ، يمكن أن يشمل هذا النوع من الإجراءات عدة أنواع من الأضرار القابلة للاسترداد ، بما في ذلك (على سبيل المثال لا الحصر):

  1. العلاج الطبي والنفقات السابقة والمستقبلية
  2. الدخل المفقود في الماضي والمستقبل
  3. آلام الماضي والمستقبل والمعاناة من الإصابات وكذلك العلاج والشفاء
  4. قلل الماضي والمستقبل من التمتع بالحياة
  5. تقلص القدرة على الكسب
  6. الأضرار العقابية المحتملة

سيعمل محامونا على استرداد الحد الأقصى للتعويض المالي عن الخسائر الناجمة عن تصميمات وممارسات التسويق المعيبة لمنصات Meta للتواصل الاجتماعي.

 
 
لماذا اختيار مكتبنا القانون

بدأ مكتبنا القانوني في التعامل مع قضايا الإصابات الشخصية في عام 1955. واليوم ، نحن معروفون كقائد وطني في الدعاوى القضائية التي تشمل الشركات. لقد تلقينا أكثر من 150 حكماً من هيئة المحلفين بمبلغ مليون دولار أو أكثر ، وفزنا بأحكام وتسويات من هيئة المحلفين تتجاوز 1 مليار دولار.

نحن مؤسس Mass Torts Made Perfect. هذا مؤتمر وطني يحضره 1,500 محامٍ كل عام حيث نعلم كيفية التعامل بنجاح مع الدعاوى القضائية ضد أكبر الشركات في العالم.

لدينا تاريخ طويل في رفع دعاوى وطنية مهمة ، بما في ذلك تلك المرفوعة ضد:

  1. صناعة التبغ الأمريكية
  2. الموزعون الوطنيون للمواد الأفيونية
  3. عوامل تمكين الاتجار بالبشر / الجنس مثل MindGeek
  4. صناعة الأدوية للمنتجات المعيبة
  5. مصنعي المواد الكيميائية

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة موقعنا من نحن والقسم الخاص به.

 
لدينا رسوم والتكاليف

يقدم محامونا تقييمات مجانية سرية للقضايا ، ولا نفرض أبدًا أي رسوم أو تكاليف ما لم نتعافى أولاً من أجلك.

تتراوح رسوم الطوارئ التي نتقاضاها من 20٪ إلى 40٪. يعتمد المبلغ الذي نحصل عليه على المبلغ الذي نسترده لك. لمراجعة ملخص الرسوم والتكاليف ، انقر فوق الرسوم والتكاليف.

 
استشارة الحالة الحرة

للاتصال بنا للحصول على تقييم حالة مجاني ، يمكنك الاتصال بنا على (800) 277-1193 . يمكنك أيضًا طلب تقييم عن طريق النقر نموذج تقييم ميتا مجاني وسري. سيتم مراجعة هذا النموذج على الفور من قبل أحد محامينا الذين يتعاملون مع دعاوى Meta Social Media.

 

Meta Social Media Lawsuit News. أخبار ميتا الاجتماعية وسائل الإعلام الدعوى

يونيو شنومكس، شنومكس، نيويورك بوست

تزعم دعاوى قضائية متعددة ضد Meta Platforms أن الشركة تستغل الشباب من أجل الربح وتستخدم تكتيكات نفسية مسببة للإدمان لإغراء الناس باستخدام منتجات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. ضربت ميتا وإنستغرام 8 دعاوى قضائية لـ''استغلال الشباب للربح ''

نيسان 13 ، 2022 ، من الداخل الأعمال

أصبح كريستوفر داولي البالغ من العمر XNUMX عامًا مدمنًا على Facebook و Snap ، ودفعت صحته العقلية وصورته الجسدية الثمن. انتحر داولي وعائلته تقاضي شركات التواصل الاجتماعي لتصميمها منتجات تسبب الإدمان وفشلها في حماية القاصرين. فيسبوك وسناب تقاضيهما عائلة المراهق الذي قال إنه أصبح مدمنًا على التطبيقات وقتل نفسه

نوفمبر شنومكس، شنومكس، المحيط الأطلسي

يستكشف عالم النفس الاجتماعي في جامعة نيويورك جوناثان هايدت كيف أن الضرر الذي يلحق بالمراهقات من وسائل التواصل الاجتماعي قد ازداد مع انتشار وتوسع هذه المواقع. وفقًا لـ Haidt ، "يحدث ضرر للمراهقين على نطاق واسع."التجربة الخطيرة على الفتيات المراهقات

أكتوبر شنومك، شنومكس، بلومبرغ

سلط تقرير داخلي على Facebook تم تقديمه إلى كبير مسؤولي المنتجات في الشركة الضوء على انخفاض ملحوظ في قاعدة المستخدمين المراهقين لمنصة التواصل الاجتماعي. أثارت الخسارة مخاوف الشركة ، التي تعتمد على نقاط البيع الفريدة للمعلنين للمراهقين: الافتقار إلى تفضيلات العلامة التجارية الراسخة والقدرة على وضع "معايير ثقافية". Facebook ، منزعج من انخفاض استخدام المراهقين ، Left Investors in the Dark

أكتوبر شنومك، شنومكس، الإذاعة الوطنية العامة

وفقًا لفرانسيس هوغن ، المخبر عن المخالفات على Facebook ، تستخدم الشركة أدوات مثل التصنيف المستند إلى المشاركة على Instagram لتوجيه الأطفال من الموضوعات الحميدة إلى الموضوعات الضارة - مثل تلك التي تروج لفقدان الشهية - في فترة قصيرة. قام Haugen بتسريب بحث Meta يوضح أن Instagram زاد من سوء مشكلات صورة الجسد لفتاة واحدة من كل ثلاث فتيات مراهقات. يقول المراهقون إن تطبيق Instagram المثير للإدمان على Facebook يجعلهم قلقين

سبتمبر 14، 2021، نيويورك بوست

بينما يدفع Facebook فوائد الصحة العقلية لمنصته ، تظهر الدراسات الداخلية للشركة أن Instagram يضر بالمراهقات من خلال تضخيم مشاكل صورة الجسد والقلق والاكتئاب. Facebook يعرف Instagram يؤذي الفتيات المراهقات ولكنه يقلل من المخاوف علنًا: تقرير

سبتمبر 14، 2021، Wall Street Journal

يكشف البحث الداخلي في Facebook الضرر الذي يلحقه Instagram بالمراهقات. فيسبوك يعرف أن Instagram ضار للفتيات المراهقات ، تظهر وثائق الشركة

سبتمبر 29، 2021، وشك

تشارك The Verge مجموعات من البحث الداخلي لـ Facebook حول تأثير Instagram على الصحة العقلية للمراهقين. توضح الشرائح أن الشركة كانت على علم بالتأثيرات السلبية لشبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بها على الصحة العقلية للمراهقين. هذا هو بحث Facebook الداخلي حول تأثيرات الصحة العقلية لـ Instagram

مايو 20 ، 2021 ، مسائل صحية

تتحدث الدكتورة آن ماري ألبانو ، مديرة العيادة المشتركة لمركز قلق الشباب في نيويورك المشيخية وأستاذ علم النفس الطبي في الطب النفسي في كلية فاجيلوس للأطباء والجراحين بجامعة كولومبيا ، إلى Health Matters حول أعراض الصحة العقلية التي يعاني منها الشباب. قضاء المزيد من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي. تنبع العديد من المشكلات من عقلية "المقارنة" التي تمكّن هذه المنصات وتغذيها. هل وسائل التواصل الاجتماعي تهدد الصحة العقلية للمراهقين ورفاهيتهم؟

 

دراسات وتقارير علمية حول الآثار الخطيرة لوسائل التواصل الاجتماعي على الشباب

وجد العلماء أن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الرفاهية يختلف عبر المراهقين (جامعة كامبريدج ، 8 مارس 2022)

اكتشف العلماء الدوليون الذين درسوا الصلة بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي و "الرضا عن الحياة" أن الفتيات قد يكونن أكثر عرضة للآثار غير الصحية لوسائل التواصل الاجتماعي في أوقات مختلفة عن نظرائهن من الرجال.

الارتباط بين الوقت الذي يقضيه في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ومشاكل التضمين والتضخيم بين شباب الولايات المتحدة (JAMA Psychiatry - 1 ديسمبر 2019)

يهدف الباحثون إلى تحديد ما إذا كان الاستخدام اليومي لوسائل التواصل الاجتماعي مرتبطًا بمشاكل المراهقين الداخلية والخارجية. وخلصوا إلى أن المراهقين الذين يقضون أكثر من ثلاث ساعات يوميًا على وسائل التواصل الاجتماعي قد يعانون من مخاطر أكبر للإصابة بمشاكل الصحة العقلية ، لا سيما المتعلقة باستيعاب مشاكلهم الداخلية.

أدوار التنمر عبر الإنترنت والنوم والنشاط البدني في التوسط في آثار استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على الصحة العقلية والرفاهية بين الشباب في إنجلترا: تحليل ثانوي للبيانات الطولية (Lancet Child Adolesc Health - أكتوبر 2019)

يمكن أن ينجم ضرر الصحة العقلية للفتيات اللائي يستخدمن وسائل التواصل الاجتماعي بشكل متكرر عن مزيج من التنمر عبر الإنترنت أو اضطرابات النوم أو النشاط البدني.

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأنماط نوم المراهقين: نتائج مقطعية من دراسة الألفية في المملكة المتحدة (BMJ Open 2019)

كان بداية النوم المتأخر هو الأكثر أهمية ، ولكنه مجرد ارتباط متعدد بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأنماط النوم بين المراهقين في المملكة المتحدة. تضمن توقيت النوم المحدد ونتائج الجودة من الشباب على وسائل التواصل الاجتماعي بين الموضوعات بدء النوم وأوقات الاستيقاظ ، ووقت بداية النوم ، وصعوبة النوم مرة أخرى بعد الاستيقاظ ليلا.

Social Media Harm Lawsuits

The Social Media Lawsuits claim that Meta Platforms, Inc. (Meta) and its social media platforms, Facebook and Instagram, makes billions of dollars each year by exploiting its most vulnerable users—children.

Lawsuits against Meta allege that Facebook and Instagram knowingly built these social media platforms using algorithms specifically designed to lure young people into a destructive addiction. Excessive exposure to the platforms has led kids and young adults to develop eating disorders, self-harm, and suicidal ideation.

Our lawyers are investigating cases on behalf of kids, parents, and young adults who:

  1. Used one or both Meta platforms (Facebook and/or Instagram)
  2. Commonly uses or has used the platforms more than 3 hours per day
  3. Started using the platforms before the age of 21
  4. Suffered one or more injuries or conditions investigated related to their use of the platforms
  5. Anorexia/bulimia/eating disorder
  6. Self-harm/suicidal ideation/suicide attempt/suicide
  7. Received treatment or counseling for the injury or condition

Since 1955, we have represented individuals who suffer harm from giant corporations like Meta. You will see our firm’s attorneys listed in The National Trial Lawyers Hall of Fame and the Best Lawyers in America. We also launched Mass Torts Made Perfect, an annual conference that attracts more than 1,500 attorneys who gather to learn from our lawyers how we successfully handle these complex cases.

If you or your minor child has suffered injuries resulting from Meta’s harmfully addictive social media platforms, please contact our office today for a free case review: (800) 277-1193.

 

What Do We Know About the Meta Social Media Lawsuits?

On June 7, 2022, attorneys for Jessica Guerrero (on behalf of minor plaintiff S.G.) filed a lawsuit against Defendants Meta Platforms, Inc., Facebook Holdings, LLC, Facebook Operations, LLC, Facebook Payments, Inc., Facebook Technologies, LLC, Instagram, LLC, and Siculus, Inc., in the U.S. District Court for the District of Delaware (Guerrero v. Meta Platforms, Inc., et al).

The minor, S.G., is a 17-year-old girl who began engaging in “addictive and problematic use” of the Meta social media platforms shortly after registering as a user on these platforms. S.G.’s alleged addiction-related injuries include:

  1. Attempted suicide
  2. Suicidal ideation
  3. Eating disorder(s)
  4. Severe anxiety
  5. Reduced inclination or ability to sleep

A Business Model That Thrives on Harming American Youth

Nine out of ten teens use Facebook and/or Instagram, spending an average of three hours daily on the platforms. This exposure wields long-lasting negative impacts on teens’ still-developing brains and puts their mental health at risk.

How Facebook and Instagram Work

The social media platforms’ user interfaces sort content to display at the top that is irresistible to young users. This content builds a “false reality” related to beauty, success, and wealth, causing teens to experience negative physical or social comparison. The platforms’ algorithms also promote harmful “controversial, disturbing, negative, and/or emotionally charged” content, the Guerrero lawsuit alleges.

How the Social Medial Platforms Harm Teens

According to the lawsuit, research has shown that “…social media facilitates cyberbullying, contributes to obesity and eating disorders, instigates sleep deprivation to achieve around-the-clock platform engagement, encourages children to negatively compare themselves to others and develop a broad discontentment for life, and has been connected to depression, anxiety, self-harm, and ultimately suicide ideation, suicide attempts, and completed suicide.”

How Meta Benefits From These Harms

Despite knowing of these detrimental effects, Meta constructs its business models around maximizing user engagement, affecting an egregious breach of the public trust.

Advertising on Meta social media platforms generated $69.7 billion for the company in 2019. These revenues are made possible through the exploitation of users. Meta collects and analyzes data on its users so advertisers can conduct micro-target advertising. Because more screen time yields more data and more money for Meta, the company deploys complex algorithms and artificial intelligence “to exploit human psychology,” the lawsuit alleges.

 

Whistleblower Testifies That Facebook and Instagram Puts Profits Before People

On October 4, 2021, former Facebook employee Frances Haugen appeared before the U.S. Senate to testify that Facebook leadership makes choices that harm children. Haugen stated that during her time at Facebook, decision-makers “repeatedly encountered conflicts between its own profits and our safety” and “consistently resolved those conflicts in favor of its own profits.

The whistleblower underscored that by cherry-picking what information billions of users encounter, Meta, can and does control people’s “deepest thoughts, feelings, and behaviors” and is effectively “shaping their perception of reality.”

Besides cranking up the volume on existing, violence-inducing extremism, division, and polarization, Haugen said that the Facebook machine optimizes profits by cultivating self-harm and self-hate, with vulnerable groups, like teenage girls being the most likely victims. According to Haugen, the social media company’s internal research has repeatedly confirmed these consequences.

In short, “Facebook became a $1 trillion company by paying for its profits with our safety, including the safety of our children,” Haugen said.

 

Timeline of Events Pertinent to Meta Social Media Lawsuits

  1. July 29, 2004: Meta was originally incorporated in Delaware as “The Facebook, Inc.”
  2. September 20, 2005: The social media company changed its name to “Facebook, Inc.”
  3. September 2021: The Wall Street Journal begins publishing articles based on internal Facebook documents revealing, among other things, how Instagram exacerbated teen girls’ negative self-image.
  4. October 22, 2021: Other news outlets begin publishing articles based on The Facebook Papers, documents provided by lawyers of Facebook whistleblower Frances Haugen.
  5. October 4, 2021: Former Facebook employee Frances Haugen appeared before the U.S. Senate to testify that Facebook leadership was aware of the harmful effects its social media platforms have on youth and society.
  6. October 28, 2021: The company assumed its current name of “Meta.”
  7. June 7, 2022: Attorneys for Jessica Guerrero file a personal injury lawsuit against Meta.
 

What Are the Main Legal Issues Involving the Meta Social Media Lawsuits?

The Plaintiff in the Guerrero case argues the following:

Design Defect

Meta’s defective design of its social media products is not safe for users and is particularly harmful to minors. It is technologically and economically feasible for the company to adjust this design to lower the harm to users.

Failure to Warn

The Defendants failed to adequately warn minor users and their parents of the mental, physical, and emotional dangers of using Meta social media platforms.

Manufacturing Defect

Facebook and Instagram developers deviated from the platforms’ design, presenting a risk of serious injury or death, and causing the platforms to perform less safely than intended by their original design.

Negligence

Meta knew or should have known that its social media products harm a significant percentage of its minor users, and yet the company did not redesign its products to reduce the dangers of its platforms.

Meta prioritized profit over safety by implementing a business model based on product features designed to increase the frequency and duration of users’ engagement, despite knowing of their addictive nature and the significant harm to teens and other users.

Fraud

The Defendants marketed and promoted the social media products as being safe, despite knowing of the risks these products posed to users’ mental and physical health. The Defendants concealed this information from the public.

 

Injuries & Side Effects of Meta’s Defective and Addictive Social Media Algorithms

Meta’s research shows that Facebook’s and Instagram’s design, marketing, advertising, and promotion produce multiple harmful effects, including:

  1. Social media addiction
  2. Depression
  3. Body dysmorphia
  4. Anxiety
  5. Suicidal ideation
  6. Self-harm
  7. Thoughts of self-harm
  8. Insomnia
  9. Eating disorder
  10. Anorexia nervosa
  11. Bulimia nervosa
  12. Death by suicide
  13. Death by eating disorder
  14. Lack of focus
  15. ADHD
  16. Difficulty sleeping
  17. Fatigue
  18. Headaches
  19. Migraines
  20. Loss of vision
  21. Eye strain
  22. Other harmful effects

Rather than warn users of these potential harms, the Defendants refined their platforms to increase addiction and exposure to these harms.

 

What Compensation Could You Recover in a Meta Social Media Lawsuit?

The amounts that claimants can receive in Meta Social Media verdicts or settlements depend on a wide range of factors, including the type and extent of their injuries. Generally, this type of action could involve several types of recoverable damages, including (but not limited to):

  1. Past and future medical treatment and expenses
  2. Past and future lost income
  3. Past and future pain and suffering from injuries, as well as treatment and recovery
  4. Past and future diminished enjoyment of life
  5. Diminished earning capacity
  6. Possible punitive damages

Our attorneys will work to recover the maximum financial compensation for losses stemming from Meta’s defective social media platforms’ designs and marketing practices.

 
 
Why Choose Our Law Firm

Our law firm started handling personal injury cases in 1955. Today, we are recognized as a national leader in lawsuits involving corporations. We have received over 150 jury verdicts for $1 million or more, and have won jury verdicts and settlements in excess of $30 billion.

We are the founder of Mass Torts Made Perfect. This is a national conference attended by 1,500 lawyers each year where we teach how to successfully handle lawsuits against the largest companies in the world.

We have a long history of initiating important national cases, including those against:

  1. U.S. tobacco industry
  2. National opioid distributors
  3. Human/Sex trafficking enablers like MindGeek
  4. Pharmaceutical industry for defective products
  5. Chemical manufacturers

For more information, please visit our About Us section.

 
Our Fees & Costs

Our lawyers provide free confidential case evaluations, and we never charge any fees or costs unless we first recover for you.

The contingency fee we charge ranges from 20% to 40%. The amount we charge is based on how much we recover for you. To review a summary of our fees and costs, click Fees & Costs.

 
Free Case Consultation

To contact us for a free case evaluation, you can call us at (800) 277-1193. You also can request an evaluation by clicking Free & Confidential Meta Evaluation Form. This form will be immediately reviewed by one of our attorneys handling the Meta Social Media lawsuits.

 

Meta Social Media Lawsuit News

June 12, 2022, New York Post

Multiple lawsuits against Meta Platforms allege that the company exploits young people for profit and uses addictive psychological tactics to lure people into using their social media products. Meta, Instagram Hit With 8 Lawsuits for ‘Exploiting Young People for Profit’

April 13, 2022, Business Insider

Seventeen-year-old Christopher Dawley became addicted to Facebook and Snap, and his mental health and body image paid the price. Dawley committed suicide, and his family is suing the social media companies for designing addictive products and failing to protect minors. Facebook and Snap Sued By The Family of Teenager Who Says He Became Addicted to the Apps and Killed Himself

November 21, 2021, The Atlantic

New York University social psychologist Jonathan Haidt explores how the harm that comes to adolescent girls from social media has surged with the proliferation and expansion of these sites. According to Haidt, “Harm to teens is occurring on a massive scale.”The Dangerous Experiment on Teen Girls

October 25, 2021, Bloomberg

An internal Facebook report presented to the company’s Chief Product Officer highlighted a marked drop in the social media platform’s teen user base. The loss raised concerns at the company, which relies on teens’ unique selling points for advertisers: a lack of established brand preferences and the ability to set “cultural norms.” Facebook, Alarmed by Teen Usage Drop, Left Investors in the Dark

October 10, 2021, NPR

According to Facebook whistleblower Frances Haugen, the company uses tools like engagement-based ranking on Instagram to steer children from benign topics to harmful ones—such as those promoting anorexia—in a short period. Haugen leaked Meta research showing that Instagram worsened body-image issues for one out of three teen girls. Teens Say Facebook's Addictive Instagram App Makes Them Anxious

September 14, 2021, New York Post

While Facebook pushes the mental-health benefits of its platform, the company’s internal studies show that Instagram harms teenage girls by amplifying body image issues, anxiety, and depression. Facebook Knows Instagram Hurts Teen Girls But Publicly Downplays Concerns: Report

September 14, 2021, Wall Street Journal

Internal research at Facebook reveals the harm that Instagram poses for teen girls. Facebook Knows Instagram Is Toxic for Teen Girls, Company Documents Show

September 29, 2021, The Verge

The Verge shares decks from Facebook’s internal research on the impact of Instagram on the mental well-being of teens. The slides make it clear that the company knew about the negative effects their social media network has on teens’ mental health. This Is Facebook’s Internal Research on the Mental Health Effects of Instagram

May 20, 2021, Health Matters

Dr. Anne Marie Albano, co-clinical director of the Youth Anxiety Center at New York-Presbyterian and professor of medical psychology in psychiatry at Columbia University Vagelos College of Physicians and Surgeons, talks to Health Matters about the mental health symptoms experienced by youths who spend more time on social media. Many problems stem from the ”culture of comparison” mindset these platforms enable and nurture. Is Social Media Threatening Teens’ Mental Health and Well-being?

 

Scientific Studies and Reports About the Dangerous Effects of Social Media on Youth

Scientists Find That The Impact of Social Media On Wellbeing Varies Across Adolescence (University of Cambridge—March 8, 2022)

International scientists studying the link between social media use and “life satisfaction” discovered that girls could be more vulnerable to the unhealthy effects of social media at different times than their male counterparts.

Associations Between Time Spent Using Social Media and Internalizing and Externalizing Problems Among US Youth (JAMA Psychiatry—December 1, 2019)

Researchers aimed to determine whether daily social media use is linked to adolescents’ internalizing and externalizing problems. They concluded that adolescents who spend more than three hours per day on social media could suffer a higher risk for mental health problems, especially related to internalizing their problems.

Roles Of Cyberbullying, Sleep, and Physical Activity In Mediating The Effects of Social Media Use on Mental Health and Wellbeing Among Young People in England: A Secondary Analysis of Longitudinal Data (Lancet Child Adolesc Health—October 2019)

The mental health harm to girls who frequently use social media could stem from a combination of cyberbullying or disruptions to sleep or physical activity.

Social Media Use and Adolescent Sleep Patterns: Cross-Sectional Findings From the UK Millennium Cohort Study (BMJ Open 2019)

Late sleep onset was the most significant, but just one of multiple, associations between social media use and sleep patterns among adolescents in the UK. The identified sleep timing and quality outcomes from social media youth among subjects included sleep onset and wake times, sleep onset latency, and trouble falling back asleep after waking up at night.