دعوى مرشح IVC - التسويات والاستدعاءات - النزيف وإصابات الأعضاء

تزعم دعاوى تصفية IVC أن هذه الأجهزة قد تم تصميمها بشكل معيب وأنها تفشل بمعدل مرتفع.

لم يعد مكتبنا القانوني يقبل عملاء مرشح IVC.

 

ماذا نعرف عن الدعاوى تصفية IVC

دعوى مرشح IVC

وجاء في الدعاوى القضائية المتعلقة بالفلتر IVC أن مُصنِّعي الجهاز فشلوا في تحذير المرضى والأطباء من المخاطر المتزايدة لكسر المرشح ، وشظايا المعدن التي تتحرك عبر الدم ، مما قد يؤدي إلى الإضرار بأحد الأعضاء.

يجادل المحامون بأن شركة CR Bard (الشركة المصنعة) أخفت نتائج أبحاثها الخاصة التي وجدت أن المرشح خطير ، وحتى أنه قام بتوقيع توقيع الموظف على طلب FDA للحصول على الموافقة.

القضية القانونية الرئيسية
تتفكك فلاتر IVC داخل المرضى ، وتتحرك الأجزاء المعدنية في الجسم ؛ إتلاف القلب والرئتين وتسبب في نزيف داخلي.

غالبًا ما تشترك خمسة منتجات في التقاضي في مرشح IVC: مرشح استرداد Bard ؛ مرشح Bard G2 مرشح Bard G2 Express مرشح كوك غونتر توليب. ومرشح Cook Celect. وتشمل الفلاتر الأخرى التي تسببت في المشاكل: Bard Eclipse و Bard Merdian و Bard Denali.

 

IVC تصفية الإصابات والآثار الجانبية

كانت هناك تقارير عن سقوط مرشح الجلطة الدموي IVC خارج المكان أو تمزق. يمكن للجهاز المعدني ، أو القطع منه ، أن ينتقل عبر الدم ، ويمر طريقه عبر جدار الوريد ويخترق جهازًا داخليًا.

هناك أيضا تقارير عن حدوث جلطات دموية في الموقع الذي تم فيه إدخال الجهاز - وهو نفس التخثر الذي من المفترض أن يمنعه الجهاز.

فيما يلي بعض من الإصابات الأكثر تكرارًا التي تحدث عندما تصل أجزاء من فلتر IVC إلى القلب أو الرئتين. إذا كنت تعتقد أن فلتر IVC الخاص بك قد فشل ، يجب عليك إخطار طبيبك الأساسي وطلب الرعاية الطبية.

الإصابات الشائعة إصابات خطيرة
ألم في الصدر الموت
ارتباك نزيف (نزيف حاد)
مشاكل إيقاع القلب الانسداد الرئوي
انخفاض ضغط الدم السكتة الدماغية
الدوار
غثيان
الم الرقبة
ضيق في التنفس
نزيف أو نزيف داخلي

ما حدث في كثير من الحالات هو أن مصفاة IVC تصيب وترسل شظايا معدنية صغيرة حادة من خلال جهاز الدورة الدموية للمريض ، أو أنها تقع خارج الموضع تمامًا. في كلتا الحالتين ، يمكن أن يسبب ذلك إصابات خطيرة ومؤلمة ومهددة للحياة.

عندما يتم ثقب الشريان ، يمكن أن يسبب إصابات ثانوية للأعضاء الأخرى. يمكن أن تصل الشظايا المعدنية إلى القلب نفسه ، مما يسبب عدم انتظام ضربات القلب (عدم انتظام ضربات القلب) ، مما يثقب جدران غرفة القلب.

كما يمكن أن يؤدي إلى حالة تعرف باسم دكات القلب ، حيث يتسرب السائل مثل القيح أو الدم إلى التامور (بطانة الأنسجة المحيطة بعضلة القلب) ، مما يسبب الضغط ويتداخل مع ضربات القلب.

 

IVC تصفية دعوى تسوية الدعاوى

مستوطنات مرشح IVC

في مارس 2013 ، استقر Bard على علبة تصفية IVC تم إحضارها من قبل المدعي Lisa Davis ، الذي حصل على مرشح G2 في 2006. الجهاز مكسور في 2008 ، يهاجر إلى قلبها ، مما يؤدي إلى مشاكل صحية مستمرة ويجعل من الضروري لها أن تأخذ الأدوية المضادة للتخثر للفترة المتبقية من حياتها. رفعت ديفيس شكواها في 2011 في محكمة المقاطعة الأمريكية للمنطقة الشرقية من ولاية ميشيغان.

في يناير 2015 ، قامت Bard بتسوية دعوى قضائية رفعتها Kelly Vlasvich ، زاعمة أن فلتر IVC بها قد تم تجزئته. واحدة من الدعامات الاثني عشر من الجهاز قدمت في قلبها واثنين في رئتيها. ونتيجة لذلك ، عانت السيدة فلاسفيتش "تشوه دائم وشامل".

في فبراير 2015 ، وصلت Bard تسوية مع المدعي كيفن Phillips مقابل مبلغ لم يكشف عنه. قدم فيليبس القضية في يونيو 2012 ، مدعيا أن الجهاز ، الذي تم زرعها في 2005 ، مكسور بعد خمس سنوات. ونتيجة لذلك ، اخترقت جزء من الفلتر وجرح قلبه. تمت محاكمة القضية في المحكمة الجزئية الأمريكية في مقاطعة نيفادا. بلغ بارد التسوية بعد عشرة أيام من افتتاح المحاكمة.

 

المحامي مايك Papantonio يناقش الدعاوى تصفية IVC

 
مشاهدة المزيد من الفيديو
 

IVC تصفية معلومات الاسترداد

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في أغسطس 2010 تحذيراً حول "المخاطر الطويلة الأجل المعروفة المرتبطة بفلاتر IVC" ، بما في ذلك "تخثر الأوردة العميقة في الأطراف السفلية [DVT] ، وكسر الفلتر ، وهجرة المرشح ، وانصمام الفلتر ، وانثقاب IVC. "جاء هذا التحذير بعد أن تلقت الوكالة تقارير أحداث سلبية 900 تتضمن ترحيل الجهاز ، والكسر ، والإصابات الناتجة عن تثقيب الأعضاء. قدمت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توصية بإزالة المرشحات من المريض حالما يتم تمرير خطر حدوث انسداد رئوي.

في مارس 2015 ، أصدر بارد فئة جهاز 2 أذكر لتصفية دينالي IVC. وأشار إشعار الاستدعاء إلى معلومات التسمية المفقودة في تعليمات المنتج للاستخدام فيما يتعلق بـ "المرضى الذين يعانون من الإنتان غير المتحكم فيه والمرضى الذين لديهم حساسية معروفة لسبائك النيكل-التيتانيوم". وقد أثر الاسترجاع على وحدات 1,183.

في يوليو 2015 ، أصدرت إدارة الأغذية والأدوية FDA رسالة تحذير إلى Bard بخصوص نظام إزالة الاستعادة المخروطية ، طراز RC-15. تم تصميم هذا الجهاز لتسهيل إزالة مرشحات IVC الخاصة بالشركة من أجسام المرضى. وفقا للرسالة ، كانت الشركة تصنع الجهاز "من دون ترخيص أو موافقة تسويق". وقد تمت الموافقة على الجهاز لإزالة بعض نماذج التصفية IVC ، ولكن ليس غيرها.

في أغسطس 2016 ، أصدرت وزارة الصحة الكندية تحذيرًا عامًا بشأن السلامة فيما يتعلق بمرشحات IVC بعد تلقي "تقارير الحوادث" الخاصة بـ 120 الخاصة بكسور الجهاز ، وعرق الأعضاء والوريد ، ووفيات المرضى. وشمل التحذير اثني عشر طرازًا مختلفًا من ستة مصنّعين ، بما في ذلك Bard Peripheral Vascular و Cook Medical. وذكر الإشعار أن معظم الإصابات والمضاعفات وقعت بعد أيام 30 بعد الزرع. نشرت في الصحة الكندية - IVC Filter Risks

 

ما هو الغرض من تصفية IVC؟

الوريد الأجوف السفلي (IVC) هو الوريد الرئيسي الذي ينقل الدم من الجزء السفلي من الجسم إلى القلب. فلتر IVC هو سلك يشبه العنكبوت يتم إدخاله في هذا الوريد لدى المرضى المعرضين لخطر الانصمام الرئوي (انسداد في أحد الشرايين في الرئتين).

الغرض من مرشح IVC هو منع الجلطات الدموية من دخول القلب والرئتين والكليتين أو الدماغ عن طريق التقاط الجلطات في مجرى الدم والسماح لها بالتحلل مع مرور الوقت. غالباً ما تستخدم المرشحات مع المرضى الذين لا يستطيعون تناول دواء مضاد للتخثر (أدوية تساعد على منع تجلط الدم).

يوصى بإزالة المرشح من المريض في غضون ستة إلى اثني عشر أسبوعًا من إدخاله. كلما طال بقاء المرشح في المريض كلما ازدادت صعوبة إزالته ، وفرصة أكبر للاصابة.

وجدت دراسة أجريت في كلية الطب بجامعة بوسطن أن مرشحات IVC لا توفر فائدة كبيرة في معدل البقاء على قيد الحياة بين مرضى الصدمات.

A منفصلة التجارب السريرية وجدت أن علاج مريض الانسداد الرئوي الحاد مع مرشح IVC وأدوية منع تخثر الدم لم يقدم فائدة إضافية مقارنة بمعاملة المريض بعقار مضاد للتخثر فقط.

بعد إجراء أبحاث سريرية مكثفة ، توصل أطباء من كلية ألبرت أينشتاين للطب في مدينة نيويورك إلى أن إصابات الحبل الشوكي (SCI) التي عولجت بمرشح IVC كانت أكثر عرضة للإصابة بتجلط الدم الوريدي العميق من مرضى SCI الذين تم توفير مضادات تخثرهم ببساطة أدوية.

 

IVC تصفية دعوى قضائية أخبار

IVC تصفية الأخبار

لا توجد محاكمة جديدة لشاعر في $ 4m vena cava filter loss

فشلت شركة Becton Dickinson & Co. التابعة لشركة CR Bard في الحصول على تجربة جديدة بعد أن منحت هيئة محلفين ما يقارب من $ 4 مليون دولار للمدعي في دعوى قضائية تتعلق بمطالب المنتجات التي رفعتها شركة Bard من فئة vena cava. نشرت في جهاز الشامل - رفض المحاكمة الجديدة

لماذا تبقي شركة Firm مشكلة فلاتر الجلطات الدموية؟

استبدلت الشركة التي صنعت مرشحًا للجلطات الدموية المرتبطة بوفيات 27 ومئات المشكلات الجهاز بنسخة معدلة عرفت أنها تحتوي على عيوب مماثلة وربما قاتلة بعد وقت قصير من طرحها في السوق. أظهرت سجلات الشركة السرية التي حصلت عليها NBC News أن شركة CR Bard ، وهي شركة طبية عملاقة مقرها في نيوجيرزي ، كانت قلقة بشأن تقارير عن الفشل في فلاتر سلسلة G2 ، المصممة لاستبدال فلتر الاسترداد للشركة ، في غضون أربعة أشهر من أن يتم مسحها لبيع G2 من قبل إدارة الغذاء والدواء. ولكن بدلاً من استدعاء مرشح G2 و G2 Express متطابقًا ، قررت الشركة المصنعة للأجهزة الطبية الاحتفاظ بها في السوق لمدة خمس سنوات ، حتى 2010 ، وبيعها أكثر من 160,000 منها. ترتبط الآن وفاة 12 على الأقل ومئات المشاكل بفلاتر سلسلة G2 ، وفقًا لسجلات Bard و FDA. نشرت في أخبار NBC - تصفية IVC الدم الجلطات

هل تم توقيع طريقة واضحة لتصفية الدم الجلطة الخطرة؟

وفي 2002 ، قامت الشركة العملاقة CR Bard بتجنيد كاي فولر ، وهو خبير تنظيمي مخضرم ، للمساعدة في تأمين تصريح إدارة الأغذية والعقاقير لمرشح الجلطة الانتعاش ، بعد أن رفضت الوكالة طلبًا سابقًا. صُنع الشاحن ، وهو مصيدة معدنية يبلغ طول الواحدة منها إلى نصف بوصة ، ليجلس داخل أحد الأوردة الرئيسية ، الوريد الأجوف ، ويمنع الجلطات الدموية من السفر إلى القلب أو الرئتين ، حيث يمكن أن تكون مميتة. نشرت في أخبار NBC - تصفية IVC مزورة التوقيع

هل استخدم فلتر تجلط الدم المستخدم في الآلاف من الأمريكيين عيبًا قاتلاً؟

تثار أسئلة خطيرة حول جهاز طبي مزروع في آلاف الأمريكيين المعرضين لخطر التجلط الدموي - بما في ذلك ما إذا كانت الشركة المصنعة قد أخبرت كل ما تعرفه عن عيوب قاتلة محتملة. ارتبطت وفاة 27 على الأقل بفلتر الاسترداد - وهو جهاز على شكل عنكبوت يتم إدخاله في أكبر وريد في الجسم - على مدار عقد من الزمن ، حسبما توصل إليه التحقيق الذي أجرته قناة "إن بي سي". نشرت في أخبار NBC - IVC تصفية فادح قاتلة

 

ادارة الاغذية والعقاقير والدراسات العلمية فيما يتعلق تصفية IVC

تثقيب IVC: القاعدة بدلاً من الاستثناء بعد أوقات أطول سكونًا لمرشحات Günther Tulip و Celect القابلة للاسترجاع

تمت ملاحظة انكسار مكون مرشح واحد على الأقل خلال IVC في 43 من فلاتر 50 (86٪) على الأشعة المقطعية التي تم الحصول عليها بين 1 و 880 أيام بعد وضع الفلتر. أظهرت جميع الفلاتر التي تم تصويرها بعد أيام 71 درجة ما من انثقاب الأجوف المحيطي ، غالبًا كعملية تقدمية. تمت مشاهدة تصفية الميل في 20 من فلاتر 50 (40٪) ، كما أظهرت جميع الفلاتر المائلة ثقباً في الأجوف. تمت محاولة إزالة Transjugular في 12 من عوامل تصفية 50 (24٪) ونجحت في 11 من 12 (92٪). نشرت في الأشعة القلبية التدخل - الأشعة IVC

فلتر Bard Recovery: تقييم وإدارة انثقاب أطراف الوريد الأجوف ، والكسر ، والهجرة

تزداد عملية ترسيب أطراف الترشيح من أطراف الوريد الأجوف بمرور الوقت وترتبط مع حدوث 21٪ لكسر ذراع المرشح والهجرة. يوصى بمتابعة التصوير. نشرت في مجلة الأشعة والأوعية الدموية التداخلية - IVC Fracture & Migration

انتشار الكسر والجزئ في الدمج بين الشفايف فينا كافا يمكن استرجاعها والتأثيرات السريرية بما في ذلك انثقاب القلب والسد

كان لفلاتر Bard Recovery و Bard G2 معدلات انتشار عالية للكسور والانصمام ، مع عواقب مهددة للحياة. نشرت في JAMA Internal Medicine - Bard Filter Perforations

كسر متكرر من TrapEase أدنى فينا Cava مرشحات

تم تقييم الأجهزة بمتوسط ​​50.0 شهر بعد عملية الزرع. بين مرضى 20 (20 TrapEase IVCFs) ، تم كسر 10 TrapEase IVCFs (50٪). من اللافت للنظر أن 9 من فلاتر 14 (64٪) التي تم إدراجها لفترة أطول من سنوات 4 كشفت عن كسور. الدعامات المستقيمة كانت مكسورة في جميع الحالات. بين 10 كسر IVCFs ، كان 8 تبختر واحد مكسور ، في حين كان 2 متعددة الدعامات المكسورة. كشفت الصور الشعاعية و 3-D CT عن العلاقات الهندسية بين مواقع الكسر والهياكل المجاورة. بين الفلاتر المكسورة ، يبدو أن الدعامات المستقيمة من TrapEase IVCF تتكسر بسبب ضغط الأجسام الفقارية ، وخاصة عظميات فقر العمود الفقري (حالات 9) وضغط الأبهر الضار (حالات 3). نشرت في JAMA Internal Medicine - Vena Cava Filter Fractures

لا ينتج عن انخفاض مستوى التنسيب فينا كافا في البقاء على قيد الحياة لصالح مرضى الصدمات

استخدام مرشحات IVC بطريقة وقائية ليس له فائدة في بقاء المريض الصدمة ، ويرتبط في الواقع مع زيادة في الخثار الوريدي العميق. نشرت في حوليات جراحة - IVC تصفية بقاء الفوائد

 
جوائز
الجوائز
  • أفضل مكاتب المحاماة: US أخبار اند وورلد ريبورت
  • أفضل المحامين في أمريكا
  • الوطنية قاعة محاكمة المحامين للمشاهير
  • فريق محاكمة العدالة العامة لهذا العام
  • النائب مارتنديل-هابل البارز المرأة
  • قانون ناشونال جورنال النخبة المحامين محاكمة
  • SuperLawyers
 
جوائز
الجوائز
  • أفضل مكاتب المحاماة: US أخبار اند وورلد ريبورت
  • أفضل المحامين في أمريكا
  • الوطنية قاعة محاكمة المحامين للمشاهير
  • فريق محاكمة العدالة العامة لهذا العام
  • النائب مارتنديل-هابل البارز المرأة
  • قانون ناشونال جورنال النخبة المحامين محاكمة
  • SuperLawyers
 
لجنة التحكيم الأحكام القضائية
أحكام لجنة التحكيم
  • 1 مليار $ في معيبة حالة المنتج
  • $ شنومك مليون في تحطم طائرة
  • 380 مليون $ في حالة التلوث البيئي
  • 150 مليون $ في حالة عيب المخدرات
  • 42 مليون $ في حالة الغش
  • 31 مليون $ في حالة الأخطاء الطبية
  • $ شنومك مليون في حادث السيارة
  • $ شنومك مليون في القطار ديرايلمنت
لجنة التحكيم الأحكام القضائية
أحكام لجنة التحكيم
  • 1 مليار $ في معيبة حالة المنتج
  • $ شنومك مليون في تحطم طائرة
  • 380 مليون $ في حالة التلوث البيئي
  • 150 مليون $ في حالة عيب المخدرات
  • 42 مليون $ في حالة الغش
  • 31 مليون $ في حالة الأخطاء الطبية
  • $ شنومك مليون في حادث السيارة
  • $ شنومك مليون في القطار ديرايلمنت
شهادات زبائننا
بيانات العميل

فيما يلي بعض الملاحظات التي أرسلها العملاء إلينا:

أنت أنقذت حياتي.
أود أن أعرب عن عميق تقديري.
تقصد الكثير لعائلتنا.
أنا ممتن جدا.

لقراءة تعليقات عملائنا ، قم بزيارة موقعنا صفحة التزكية.

 
شهادات زبائننا
بيانات العميل

فيما يلي بعض الملاحظات التي أرسلها العملاء إلينا:

أنت أنقذت حياتي.
أود أن أعرب عن عميق تقديري.
تقصد الكثير لعائلتنا.
أنا ممتن جدا.

لقراءة تعليقات عملائنا ، قم بزيارة موقعنا صفحة التزكية.

IVC Filter Lawsuit – Settlement & Recall - Bleeding & Organ Injury Law Firm

The IVC filter lawsuits claim these devices have been defectively designed and that they are failing at a high rate.

Our law firm is no longer accepting IVC Filter clients.

 

What Do We Know About the IVC Filter Lawsuits

IVC Filter Lawsuit

The lawsuits involving the IVC Filter state the manufacturers of the device failed to warn patients and physicians of the increased risks of the filter breaking, and metal fragments moving through the blood, potentially damaging an organ.

Attorneys argue that C.R. Bard (the manufacturer) hid the results of its own research which found the filter dangerous, and even forged an employee's signature on an FDA application in order to get approval.

The Key Legal Issue
IVC Filters are breaking inside patients, and metal parts are moving through the body; damaging the heart, lungs and causing internal bleeding.

Five products are most often involved in the IVC filter litigation: The Bard Recovery filter; The Bard G2 filter; The Bard G2 Express filter; The Cook Gunther Tulip filter; and the Cook Celect filter. Other filters causing problems include the Bard Eclipse, Bard Merdian, and Bard Denali.

 

IVC Filter Injuries & Side Effects

There have been reports of the IVC blood clot filter falling out of place or breaking apart. The metal device, or pieces from it, can then move through the blood, working their way through a vein wall and puncturing an internal organ.

There are also reports of blood clots occurring at the location where the device was inserted – the same clotting the device is supposed to prevent.

Below are some of the more frequent injuries experienced when parts from an IVC filter reach the heart or lungs. If you believe your IVC filter might have failed, you should notify your primary physician and seek medical care.

COMMON INJURIES SEVERE INJURIES
Chest Pain Death
Confusion Hemorrhage (severe bleeding)
Heart Rhythm Problems Pulmonary Embolism
Hypotension Stroke
Lightheadedness
Nausea
Neck Pain
Shortness of Breath
Hemorrhaging or Internal Bleeding

What has happened in many cases is that an IVC filter fractures and sends small, sharp metal shards through the patient's circulatory system, or falls out of position altogether. Either way, this can cause severe, painful and life-threatening injuries.

When the artery is punctured, it can cause secondary injuries to other organs. The metal shards can even reach the heart itself, causing arrhythmia (irregular heartbeat), perforating the walls of the heart chamber.

It can also result in a condition known as cardiac tamponade, in which fluid such as pus or blood leaks into the pericardium (the tissue lining surrounding the heart muscle), causing pressure and interfering with heartbeat.

 

IVC Filter Lawsuit Settlement Amounts

IVC Filter Settlements

In March 2013, Bard settled an IVC filter case brought by plaintiff Lisa Davis, who received a G2 filter in 2006. The device fractured in 2008, migrating to her heart, resulting in ongoing health problems and making it necessary for her to take anticoagulant medications for the remainder of her life. Davis filed her complaint in 2011 in the U.S. District Court for the Eastern District of Michigan.

In January 2015, Bard settled a lawsuit brought by Kelly Vlasvich, alleging her IVC filter had fragmented. One of the twelve struts of the device lodged in her heart and two in her lungs. As a result, Mrs. Vlasvich suffered “permanent and extensive disfigurement.”

In February 2015, Bard reached a settlement with plaintiff Kevin Phillips for an undisclosed amount. Phillips filed the case in June 2012, alleging that the device, which had been implanted in 2005, fractured after five years. As a result, a fragment of the filter pierced and injured his heart. The case was tried in the U.S. District Court for the District of Nevada. Bard reached the settlement ten days after the opening of the trial.

 

Attorney Mike Papantonio Discusses the IVC Filter Lawsuits

 
Watch More Videos
 

IVC Filter Recall Information

In August 2010, the U.S. Food and Drug Administration issued a warning on “known long-term risks associated with IVC filters,” including “lower limb deep vein thrombosis [DVT], filter fracture, filter migration, filter embolization, and IVC perforation.” This warning came after the agency had received over 900 adverse event reports involving device migration, fracturing, and injuries resulting from organ perforation. The FDA made a recommendation that filters be removed from the patient as soon as the risk of pulmonary embolism was passed.

In March 2015, Bard issued a Class 2 Device Recall for its Denali IVC Filter. The recall notice cited missing label information in the product's instructions for use concerning “patients with uncontrolled sepsis and patients with known hypersensitivity to nickel-titanium alloys.” The recall affected 1,183 units.

In July 2015, the FDA issued a warning letter to Bard regarding the Recovery Cone Removal System, Model RC-15. This device was designed to facilitate the removal of the company's IVC filters from patients' bodies. According to the letter, the company was manufacturing the device “without marketing clearance or approval.” The device had been approved for the removal of some IVC filter models, but not others.

In August 2016, Health Canada issued a general safety warning regarding IVC filters after receiving over 120 “incident reports” of device fracture, organ and vein perforation, and patient deaths. The warning included twelve different models from six manufacturers, including Bard Peripheral Vascular and Cook Medical. The notice reported that most injuries and complications occurred after 30 days following implantation. Published in Health Canada - IVC Filter Risks

 

What is the Purpose of an IVC Filter?

The inferior vena cava (IVC) is a major vein that carries blood from the lower body into the heart. An IVC filter is a spider-like wire inserted into this vein in patients who are at high risk of a pulmonary embolism (a blockage in one of the arteries in the lungs).

The IVC filter's purpose is to prevent blood clots from entering the heart, lungs, kidneys or brain by catching the clots in the bloodstream and allowing them to break down over time. The filters often are used with patients who are not able to take anticoagulant medication (drugs that help prevent blood clots).

It's recommended that the filter be removed from the patient within six to twelve weeks of being inserted. The longer the filter remains in the patient the more difficult it is to remove, and the greater chance of injury.

A study conducted at Boston University School of Medicine found that IVC filters provide no significant benefit in survivability rate among trauma patients.

A separate clinical trial found that treating an acute pulmonary embolism patient with an IVC filter and an anticoagulation drug provided no additional benefit compared to treating the patient with just an anticoagulation drug.

After extensive clinical research, physicians from the Albert Einstein College of Medicine in New York City concluded that traumatic spinal cord injury (SCI) patients treated with an IVC filter were at higher risk for experiencing a deep vein thromboembolism than SCI patients who were simply provided anticoagulant medication.

 

IVC Filter Lawsuit News

IVC Filter News

No new trial for Bard in $4m vena cava filter loss

Becton Dickinson & Co. subsidiary C.R. Bard failed to win a new trial after a jury awarded nearly $4 million to the plaintiff in a bellwether product liability lawsuit brought over Bard’s inferior vena cava filter. Published in Mass Device - New Trial Denied

Why Did Firm Keep Selling Problem Blood-Clot Filters?

A company that made a blood-clot filter associated with 27 deaths and hundreds of problems replaced the device with a modified version that it knew had similar and potentially fatal flaws soon after it was put on the market. Confidential company records obtained by NBC News show that New Jersey-based medical device giant C.R. Bard was concerned about reports of failures for its G2 series filters, designed to replace the company's Recovery filter, within four months of being cleared to sell the G2 by the Food and Drug Administration. But instead of recalling the G2 filter, and the virtually identical G2 Express, the medical device manufacturer decided to keep them on the market for five years, until 2010, selling more than 160,000 of them. At least 12 deaths and hundreds of problems are now linked to the G2 series filters, according to Bard and FDA records. Published in NBC News - IVC Filter Blood-Clots

Did Forged Signature Clear Way for Dangerous Blood-Clot Filter?

In 2002, medical giant C.R. Bard recruited Kay Fuller, a veteran regulatory specialist, to help secure FDA clearance for its Recovery blood clot filter, after the agency had turned down a previous application. The Recovery, a one-and-a-half-inch metal trap, was designed to sit inside a major vein, the vena cava, and block blood clots from traveling to the heart or lungs, where they could be deadly. Published in NBC News - IVC Filter Forged Signature

Did Blood-Clot Filter Used on Thousands of Americans Have Fatal Flaw?

Serious questions are being raised about a medical device implanted in thousands of Americans at risk for blood clots — including whether the manufacturer told all it knew about potentially fatal flaws. At least 27 deaths have been associated with the Recovery filter — a spider-shaped apparatus that is inserted into the largest vein in the body — over the course of a decade, an NBC News investigation has found. Published in NBC News - IVC Filter Fatal Flaw

 

FDA and Scientific Studies Regarding IVC Filter

Perforation of the IVC: rule rather than exception after longer indwelling times for the Günther Tulip and Celect retrievable filters

Perforation of at least one filter component through the IVC was observed in 43 of 50 (86%) filters on CT scans obtained between 1 and 880 days after filter placement. All filters imaged after 71 days showed some degree of vena caval perforation, often as a progressive process. Filter tilt was seen in 20 of 50 (40%) filters, and all tilted filters also demonstrated vena caval perforation. Transjugular removal was attempted in 12 of 50 (24%) filters and was successful in 11 of 12 (92%). Published in Cardiovasc Intervent Radiology - IVC Perforations

Bard Recovery filter: evaluation and management of vena cava limb perforation, fracture, and migration

Recovery filter limb perforation of the vena cava increases over time and is associated with a 21% incidence of filter arm fracture and migration. Follow-up imaging is recommended. Published in Journal of Vascular and Interventional Radiology - IVC Fracture & Migration

Prevalence of Fracture and Fragment Embolization of Bard Retrievable Vena Cava Filters and Clinical Implications Including Cardiac Perforation and Tamponade

The Bard Recovery and Bard G2 filters had high prevalences of fracture and embolization, with potentially life-threatening sequelae. Published in JAMA Internal Medicine - Bard Filter Perforations

Frequent Fracture of TrapEase Inferior Vena Cava Filters

The devices were evaluated at an average of 50.0 months after implantation. Among the 20 patients (20 TrapEase IVCFs), 10 TrapEase IVCFs (50%) were fractured. Remarkably, 9 of the 14 filters (64%) that had been inserted for longer than 4 years revealed fractures. Straight struts were fractured in all cases. Among the 10 fractured IVCFs, 8 had a single fractured strut, while 2 had multiple fractured struts. Radiographic and 3-D CT images revealed the geometrical relationships between the fracture sites and the neighboring structures. Among the fractured filters, the straight struts of the TrapEase IVCF seemed to be fractured by the compression of the vertebral bodies, particularly the vertebral osteophytes (9 cases) and the compression of the tortuous aorta (3 cases). Published in JAMA Internal Medicine - Vena Cava Filter Fractures

Inferior Vena Cava Filter Placement Does Not Result in a Survival Benefit for Trauma Patients

Using IVC filters in a prophylactic manner has no benefit in trauma patient survivability, and in fact is linked with an increase in deep venous thrombosis. Published in Annals of Surgery - IVC Filter Survival Benefits

 
Awards
AWARDS
  • Best Law Firms: U.S. News & World Report
  • Best Lawyers in America
  • National Trial Lawyers Hall of Fame
  • Public Justice Trial Team of the Year
  • Martindale-Hubbell Preeminent Woman Attorney
  • National Law Journal Elite Trial Lawyers
  • SuperLawyers
 
Awards
AWARDS
  • Best Law Firms: U.S. News & World Report
  • Best Lawyers in America
  • National Trial Lawyers Hall of Fame
  • Public Justice Trial Team of the Year
  • Martindale-Hubbell Preeminent Woman Attorney
  • National Law Journal Elite Trial Lawyers
  • SuperLawyers
 
Jury Verdicts
JURY VERDICTS
  • $1 Billion in Defective Product Case
  • $480 Million in Airplane Crash
  • $380 Million in Environmental Pollution Case
  • $150 Million in Defective Drug Case
  • $42 Million in Fraud Case
  • $31 Million in Medical Malpractice Case
  • $25 Million in Motor Vehicle Accident
  • $18 Million in Train Derailment
Jury Verdicts
JURY VERDICTS
  • $1 Billion in Defective Product Case
  • $480 Million in Airplane Crash
  • $380 Million in Environmental Pollution Case
  • $150 Million in Defective Drug Case
  • $42 Million in Fraud Case
  • $31 Million in Medical Malpractice Case
  • $25 Million in Motor Vehicle Accident
  • $18 Million in Train Derailment
Testimonials
CLIENT STATEMENTS

Here are some of the notes clients have sent us:

You saved my life.
I want to express my deepest appreciation.
You mean so much to our family.
I am so appreciative.

To read our client reviews, visit our Testimonial page.

 
Testimonials
CLIENT STATEMENTS

Here are some of the notes clients have sent us:

You saved my life.
I want to express my deepest appreciation.
You mean so much to our family.
I am so appreciative.

To read our client reviews, visit our Testimonial page.