Injectafer Lawsuit - التسويات والاستدعاء - شركة محاماة للإصابة بنقص الفوسفات في الدم

تدعي دعوى Injectafer أن حقن هذا الدواء يزيد من خطر الإصابة بنقص فوسفات الدم (HPP) ونقص فوسفات الدم الشديد.

يمثل مكتبنا القانوني الأفراد الذين تلقوا حقنة Injectafer وعانوا من HPP.

نحن نتعامل مع الدعاوى القضائية ضد شركات الأدوية منذ عام 1955. كل عام نعلم 1,500 محامٍ كيف يتعاملون مع هذه القضايا بنجاح. نحن مدرجون في قائمة أفضل المحامين في أمريكا وقاعة مشاهير محامي المحاكمة الوطنية.

 

ماذا نعرف عن دعاوى Injectafer؟

دعوى الحقن

وقت الاستحمام اصبح اكثر متعة الغذاء والدواء تمت الموافقة على Injectafer (كاربوكسي مالتوز الحديديك) في 25 يوليو 2013 ، كمنتج بديل للحديد في الوريد لعلاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد لدى المرضى البالغين الذين يظهرون عدم تحمل أو لديهم استجابة غير مرضية للحديد الفموي ، أو الذين يعانون من مرض الكلى المزمن غير المعتمد على غسيل الكلى . الدواء هو المنتج الوحيد المعتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) والذي يحتوي على كربوكسي مالتوز الحديد (FCM).

كشفت دراسة أجريت عام 2016 أن المرضى الذين تلقوا حقن FIRريك FCM أظهروا انتشارًا بنسبة 45٪ لنقص فوسفات الدم (HPP) وانتشار 32٪ من HPP الشديد. نوع آخر من مكملات الحديد الوريدية ، أيزومالتوسيد الحديد (IIM) ، أظهر انتشارًا بنسبة 4 ٪ فقط من HPP ولا يوجد HPP شديد.

على الرغم من هذه وغيرها من الدراسات التي تلقي الضوء على اتصال HPP-FCM ، فشل مصنعو Injectafer في تحذير المستهلكين بشكل كافٍ من مخاطر تناول الدواء. وصف المعلومات ل الحقن يتطرق إلى الآثار الجانبية الخفيفة مثل الغثيان ، والصداع ، و "انخفاض مستويات الفوسفور في الدم" ، دون التأكيد بشكل كامل على الخطر الخطير والمميت المحتمل لـ HPP.

ما هي القضايا القانونية الرئيسية التي تنطوي على Injectafer؟

القضية القانونية الأساسية هي ما إذا كانت الشركة المصنعة لـ Injectafer قد فشلت في تحذير الأطباء والمرضى بشكل كافٍ من زيادة خطر الإصابة بنقص فوسفات الدم الناجم عن Injectafer.

اعتبارًا من 9 أبريل 2021 ، تم رفع ما لا يقل عن 59 دعوى قضائية فردية متعلقة بـ Injectafer من قبل الأفراد في محكمة مقاطعة الولايات المتحدة للمنطقة الشرقية من ولاية بنسلفانيا.

تشارك العديد من الشركات في تصميم وتطوير وتصنيع وتسويق Injectafer. تشمل هذه الشركات:

  1. شركة ريجنت الأمريكية
  2. مجموعة Daiichi Sankyo ؛
  3. شركة Luitpold Pharmaceuticals ، Inc.
  4. إدارة فيفور للادوية؛
 

إصابات الحقن والآثار الجانبية

اعتبارًا من أبريل 2021 ، تلقت إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) ما مجموعه 4,700 تقرير عن الأحداث الضائرة المتعلقة بـ Injectafer و FERINJECT و / أو FCM. من هذه التقارير ، تم ترميز 3,263 تقارير بأنها خطيرة. تم الإبلاغ عن الوفاة كنتيجة في 137 تقريرًا.

تشير التقارير إلى مجموعة واسعة من الإصابات والآثار الجانبية للأشخاص الذين تناولوا مكملات الحديد الوريدية ، بما في ذلك ما يلي:

  1. 332 حالة من حالات نقص فوسفات الدم
  2. 62 حالة ضائقة تنفسية
  3. 47 حالة بأنواع مختلفة من كسور العظام
  4. 43 حالة ضبط
  5. 33 حالة لين العظام
  6. 26 حالة فشل قلبي
  7. 20 حالة سكتة قلبية
  8. 19 حالة عدم انتظام ضربات القلب
  9. 17 حالة من لين العظام الناقص الفوسفات الدم
  10. 14 حالة انحلال الربيدات
  11. 14 حالة توقف تنفسي
  12. 11 حالة فشل تنفسي
  13. 11 حالة من حالات الرجفان الأذيني
  14. 5 حالات فشل تنفسي حاد

من عام 2013 إلى عام 2019 ، شهدت إدارة الغذاء والدواء زيادة مطردة في الإبلاغ عن الأحداث السلبية التي تم فيها تحديد Injectafer و FERINJECT و / أو FCM كسبب محتمل. بحلول عام 2020 ، شهدت الوكالة ارتفاعًا كبيرًا في الحالات التي أبلغت عن نقص فوسفات الدم و / أو الأحداث المتعلقة بتلين العظام والتي تم فيها تحديد Injectafer و Ferinject و FCM كسبب محتمل. 

 

ما هو التعويض الذي يمكن استرداده في دعوى قضائية للحاقن؟

إذا تلقيت حقنة Injectafer وتعاني من نقص فوسفات الدم (HPP) ، فسنطلب التعويض التالي لك:

  1. النفقات الطبية في الماضي والمستقبل لعلاج إصاباتك.
  2. الألم والمعاناة الماضي والمستقبلي الناجم عن إصاباتك ، من وجهة نظر جسدية وعقلية.
  3. خسارة الأجور ، إن وجدت.
  4. خسائر اقتصادية أخرى حدثت بسبب إصاباتك.
  5. أضرار عقابية ، إذا كان ذلك مناسبًا.

 
 
لماذا اختيار مكتبنا القانون

بدأت شركة المحاماة في التعامل مع حالات الإصابة الشخصية في 1955. اليوم ، نحن معترف بهم كقائد وطني في الدعاوى القضائية التي تنطوي على إصابات المخدرات. تلقينا أحكامًا من 150 على هيئة محلفين بمبلغ $ 1 مليون أو أكثر ، وفازنا بأحكام ومستحقات المحلفين بما يزيد عن مليار دولار 8.

نحن مؤسس Mass Torts Made Perfect. هذا هو المؤتمر الوطني الذي يحضره محامو 1,500 كل عام حيث نعلم كيفية التعامل بنجاح مع دعاوى قضائية ضد شركات الأدوية. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة موقعنا من نحن والقسم الخاص به.

في سنوات العمل 65 * $ 8 Billion in Verdicts & Settlement * أفضل الشركات القانونية: أخبار الولايات المتحدة والتقارير العالمية * المحامين المحتملين قاعة الشهرة * SuperLawyers
 
لدينا رسوم والتكاليف

يقدم محامونا تقييمات حالة سرية مجانية ، ونحن لا نفرض أي رسوم أو تكاليف ما لم نستعيد عافيتك أولاً.

تتراوح رسوم الطوارئ التي نتقاضاها من 20٪ إلى 40٪. يعتمد المبلغ الذي نحصل عليه على المبلغ الذي نسترده لك. لمراجعة ملخص الرسوم والتكاليف ، انقر فوق الرسوم والتكاليف.

 
استشارة الحالة الحرة

للاتصال بنا للحصول على تقييم حالة مجاني ، يمكنك الاتصال بنا على (800) 277-1193 . يمكنك أيضًا طلب تقييم عن طريق النقر نموذج تقييم حاقن مجاني وسري. سيتم مراجعة هذا النموذج على الفور من قبل أحد المحامين لدينا الذين يتعاملون مع دعاوى Injectafer.

إقرأ المزيد

هل سيتم التعامل مع حافظة الحقن الخاصة بي كإجراء جماعي؟

الدعوى الجماعية هي دعوى قضائية حيث يمثل عدد قليل من الأفراد مصلحة العديد من الأفراد. أحكام المحكمة ملزمة لجميع الأشخاص الذين هم جزء من العمل الطبقي. يجب على جميع أعضاء الفصل قبول التسوية ، حتى لو كان الفرد سيحصل على تعويض قليل أو بدون تعويض.

لن يقوم محامو Injectafer لدينا بمتابعة الدعاوى الجماعية لعملائنا. بدلاً من ذلك ، نحن نمثل كل عميل بناءً على حقائقه المحددة ، ونقوم بتقييم الأضرار التي تلحق بكل عميل بناءً على الحقائق المحددة الخاصة به. كل عميل لدينا لديه خيار تسوية أو عدم تسوية قضيته.

للحصول على مناقشة تفصيلية حول الإجراءات الجماعية والأضرار الجماعية والتقاضي متعدد المجالات ، يرجى زيارة موقعنا فئة العمل الجماعي صفحة للأضرار.

 

تسوية الدعاوى القضائية Injectafer

مستوطنات Injectafer

اعتبارًا من هذا الوقت ، لم تكن هناك مجموعات كبيرة من التسويات الجماعية التي تنطوي على Injectafer والارتباط بنقص فوسفات الدم. ومع ذلك ، فإن التقاضي مثل هذا يستغرق عمومًا سنوات عديدة لحلها ، حيث تنفق فرق من المحامين ملايين الدولارات في محاولة لتحديد ما حدث بالضبط ، وكيف كان من الممكن منعه.

لا تحدث مجموعات كبيرة من التسويات عمومًا حتى يتم محاكمة عدد قليل من القضايا أمام هيئة محلفين ، وتكون الشركة المصنعة قادرة على فهم مخاطرها المالية بشكل أكثر شمولاً. تتمثل الخطوة الأولى في هذه العملية عادةً في تجميع مجموعات كبيرة من القضايا في المحكمة الفيدرالية لأغراض الاكتشاف. تُعرف هذه العملية باسم التقاضي متعدد المناطق (المعروف باسم MDL).

 

ما هو الغرض من الحقن؟

الغرض من الحقن

يستخدم Injectafer لعلاج المرضى الذين يعانون من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد (IDA) ، وهي حالة تسبب التعب وضعف العضلات وضيق التنفس وشحوب الجلد والدوار. عندما لا يحتوي جسم الإنسان على ما يكفي من الحديد في الدم ، يعاني الفرد من انخفاض إنتاج الهيموجلوبين. نظرًا لأن الهيموغلوبين ينقل الأكسجين إلى الأعضاء والخلايا في جميع أنحاء الجسم ، فإن انخفاض الإنتاج يتسبب في توقف خلايا المرضى وأعضائهم عن العمل الطبيعي.

عادةً ما يتم علاج IDA بمكملات الحديد عن طريق الفم. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، لا تمتص أجسام المرضى الحديد المتناول عن طريق الفم. قد يعتبر الأطباء أن هؤلاء الأفراد مرشحين للحديد في الوريد.

كشكل من أشكال الحقن FCM ، يدخل Injectafer الجسم مباشرة في مجرى الدم. ثم يعمل الدواء عن طريق إطلاق الحديد تدريجيًا لتخفيف أعراض IDA. عادة ، سيتلقى المريض جرعتين في الوريد على الأقل سبعة أيام ، مع العلاجات المتكررة إذا لزم الأمر.

 

فهم نقص فوسفات الدم

الباحثون المشاركون في 2016 الدراسة خلص إلى أن علاجات FCM "مرتبطة بخطر كبير للإصابة بنقص فوسفات الدم الوخيم والمطول ، وبالتالي يجب مراقبتها". 

المرضى الذين يعانون من نقص فوسفات الدم لديهم تركيز فوسفات الدم أقل من 2.5 ملجم / ديسيلتر (0.81 مليمول / لتر). تعتمد أعراض الحالة إلى حد كبير على مقدار استنفاد الفوسفات الذي يعاني منه المريض ، حيث يكون لدى المرضى الذين يعانون من أعراض عادةً تركيزات فوسفات البلازما أقل من 1 مجم / ديسيلتر (0.32 مليمول / لتر).

ارتبط نقص فوسفات الدم الشديد بالعديد من النتائج السلبية ، بما في ذلك:

  1. كسر العظام
  2. آلام العظام
  3. غيبوبة
  4. الموت
  5. فشل القلب
  6. اضطرابات ضربات القلب
  7. ضعف العضلات
  8. لين العظام
  9. توقف التنفس
  10. انحلال الربيدات
  11. نوبة صرعية
 

الجدول الزمني المهم في الدعاوى القضائية المحققة

يوليو شنومكس: وافقت إدارة الغذاء والدواء على Injectafer للسوق الأمريكية.

ديسمبر شنومكس، شنومكس: تنشر المجلة العلمية PLOS ONE دراسة خلص فيها الباحثون إلى أن "العلاج بـ FCM مرتبط بخطر كبير لتطوير HPP شديد وطويل الأمد."

يناير شنومكس، شنومكس: رفعت كاثرين كروكيت دعوى قضائية بشأن الآثار الجانبية لـ Injectafer ، مدعية أن العقار تسبب في معاناتها من مستويات منخفضة من الفوسفور التي أثبتت أنها تهدد حياتها

أغسطس شنومكس، شنومكس: ترفع سيليست وايت دعوى قضائية في محكمة مقاطعة الولايات المتحدة بالمنطقة الشرقية من ولاية بنسلفانيا بعد تناولها Injectafer من أجل IDA الخاص بها وبالتالي تعاني من نقص فوسفات الدم الحاد.

2020 فبراير: تنشر مجلة الجمعية الطبية الأمريكية دراسة تظهر أن نسبة الإصابة بمرض HPP كانت 75٪ في مرضى الحقن ، مقارنة بـ 8٪ فقط في المرضى الذين عولجوا بـ Monofer ، وهو أيزومالتوسيد الحديد.

2 أكتوبر، 2020: قام جريجوري ومارغريت يوفا برفع دعوى قضائية ضد مصنعي Injectafer بعد أن أدى علاج جريجوري إلى انخفاض مستويات الفوسفات بشكل خطير ، مما أدى إلى ظهور HPP شديد و / أو أعراض.

5 أكتوبر، 2020: رفعت سافانا بروك دعوى قضائية تدعي فيها أن علاجاتها Injectafer تسبب لها في معاناة شديدة من HPP ، مما أدى إلى إصابات دائمة مثل آلام الساق الثنائية ، والتعب ، وضيق التنفس ، وعدم انتظام دقات القلب ، وأعراض أخرى.

5 أكتوبر، 2020: قامت ماري وودارد برفع دعوى قضائية للحصول على تعويضات بعد أن تسببت علاجات Injectafer لها في معاناتها من أعراض HPP الشديدة و / أو العرضية ، مما ينتج عنه تسرع القلب فوق البطيني ، وضربات خارج البطينية ، وبطء القلب ، وكسور الإجهاد الثنائية في القدمين ، وإصابات أخرى.

يناير شنومكس: تقدم تيريزا ج. إدواردز شكوى ضد مصنعي Injectafer بعد أن أسفر علاجها بالدواء عن HPP شديد و / أو مصحوب بأعراض ، مما تسبب في معاناتها من إصابات شديدة ودائمة مثل التعب الشديد والضعف العضلي ، والتعب الشديد ، والألم الشديد الممتد.

مسيرة 12، 2021: تقدم نيريدا سانشيز وخوسيه سانشيز بشكوى تدعي أن علاجين من Injectafer تسببا في معاناتها من أعراض HPP شديدة ، بما في ذلك مستويات فوسفات الدم منخفضة تصل إلى 1.0 مجم / ديسيلتر تتطلب مكملات الفوسفات ، والصداع الشديد ، وآلام العضلات الشديدة والضعف ، وآلام العظام والمفاصل والتعب الشديد.

 

Injectafer أخبار الدعوى

جرعة حقن مزدوجة - ربح مضاعف ومخاطر مضاعفة وتباين في الجرعة

قد يكون نقص فوسفات الدم ، وهو انخفاض غير طبيعي في مستوى الفوسفات في الدم ، بسبب الاستخدام طويل المدى أو زيادة بعض الأدوية مثل البايفوسفونيت ، بما في ذلك Injectafer ، ولكن قد يعتمد ذلك على الباحثين الذين يجرون التجارب السريرية وكمية دواء نقص الحديد علاج. لقراءة المزيد ، انقر فوق LawyersAndSettlements.com.

تستمر التجارب السريرية الجديدة في اتجاه الدراسات التي تربط بين الحقن ونقص فوسفات الدم الشديد بالإضافة إلى ربط الدواء بضعف العظام

مرة أخرى ، يربط المزيد من الأبحاث السريرية بين Injectafer (مركب كيميائي: كاربوكسي مالتوز الحديديك) مع حالة نقص فوسفات الدم الشديد (HPP الشديد). لقراءة المزيد ، انقر فوق أخبار قانون الإصابات في جنوب شرق ولاية بنسلفانيا.

2,733 دولارًا لعلاج فقر الدم بالحديد؟ حقن الحديد لفقر الدم تحت الفحص

وجد تحليل Kaiser Health News لمزاعم Medicare أن Injectafer و Feraheme - أحدث (وأغلى) دفعات في السوق الأمريكية - شكلا أكثر من نصف ضخ الحديد الوريدي في عام 2017 ، مقارنة بأقل من الثلث في عام 2014. أرخص ، التركيبات القديمة - التي يمكن أن تصل إلى عُشر التكلفة - شهدت انخفاضًا كبيرًا في نصيبها من مطالبات الرعاية الطبية. لقراءة المزيد ، انقر فوق NPR.org.

شككت إدارة الغذاء والدواء في سلامة الحقن قبل الموافقة بفترة طويلة

أشارت العديد من الدراسات الحديثة إلى أن Injectafer ، أكثر من أشكال الحديد الأخرى القابلة للحقن ، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بنقص فوسفات الدم الشديد (HPP) ، وهي حالة يكون فيها المريض منخفضًا بشكل خطير في الفوسفات. يمكن أن تشمل الأعراض هزال العضلات ، والنوبات المرضية ، وفشل الجهاز التنفسي ، والغيبوبة ، وعدم انتظام ضربات القلب المميت. لقراءة المزيد ، انقر فوق أخبار قانون الإصابات في نيويورك.

 

ادارة الاغذية والعقاقير والدراسات العلمية فيما يتعلق بالحقن

أفادت العشرات من التجارب السريرية المنشورة والدراسات بأثر رجعي وسلسلة الحالات وتقارير الحالة عن وجود علاقة سببية بين علاجات FCM عن طريق الوريد ونقص فوسفات الدم. ما يلي يمثل عينة صغيرة من بعض هذه الدراسات.

تجربة معشاة لنقص فوسفات الدم عن طريق الحقن الوريدي

كشفت هذه الدراسة عن ارتفاع معدل حدوث HPP بنسبة 50 في المائة لدى الأفراد الذين عولجوا باستخدام Injectafer مقارنة بالمرضى الذين تلقوا حقنة علاج بديلة بالحديد ، وهي ferumoxytol. لقراءة المزيد ، انقر فوق مجلة التحقيقات السريرية.

اختيار جرعة عالية من الحديد في الوريد يحدد مخاطر نقص فوسفات الدم

تنشر المجلة العلمية PLOS ONE دراسة خلص فيها الباحثون إلى أن "العلاج بـ FCM مرتبط بخطر كبير لتطوير HPP شديد وطويل الأمد." شايفر وآخرون. أجرى مراجعة استعادية للسجلات الطبية الإلكترونية لمؤسسة واحدة لوصف تأثيرات مكملات الحديد المختلفة على تركيزات الفوسفات في 81 مريضًا. وجد الباحثون أن تناول كربوكسي مالتوز الحديديك كان مرتبطًا بخطر الإصابة بنقص فوسفات الدم بمقدار 20 ضعفًا من إيزومالتوسيد الحديد 1000 ، وشديد (0.3-0.59 مليمول / لتر) ومهدد للحياة. لقراءة المزيد ، انقر فوق بلوس واحد.

علاج كاربوكسيمالتوز الحديديك لفقر الدم الناجم عن نقص الحديد لدى الأطفال المصابين بمرض التهاب الأمعاء: فعالية وخطر الإصابة بنقص فوسفات الدم.

في دراسة أجريت على 128 طفلاً يعانون من مرض التهاب الأمعاء الذين عولجوا باستخدام FCM ، وجد أن 19.5٪ من الأطفال قد عانوا من انخفاض فوسفات الدم بعد التسريب ، و 1.6٪ منهم أصيبوا بنقص فوسفات الدم الحاد. استنتج المؤلفون أن مراقبة الفوسفات في الدم يجب أن تكون إلزامية بسبب ارتفاع معدل انتشار نقص فوسفات الدم الناجم عن كاربوكسي مالتوز الحديديك. لقراءة المزيد ، انقر فوق أوروبا PMC.

يعد نقص فوسفات الدم شائعًا بعد تسريب كاربوكسي مالتوز الحديديك عن طريق الوريد بين المرضى الذين يعانون من قصور القلب المصحوب بأعراض مع انخفاض الكسر القذفي

في دراسة رجعية أحادية المركز حول تأثير إعطاء FCM عن طريق الوريد في 173 مريضًا يعانون من قصور في القلب مع انخفاض الكسر القذفي ، Dashwood et al. وجد أن 47 (27٪) مريضًا قد عانوا من نقص فوسفات الدم ، 44 (25٪) حيث تم تصنيف نقص فوسفات الدم على أنه شديد (0.4- <0.64 مليمول / لتر) و 3 (2٪) صُنف فيها نقص فوسفات الدم على أنه شديد (<0.4 ملي مول / لتر). لام). علق المؤلفون على أن نقص فوسفات الدم ذي الصلة بالكيمياء الحيوية شائع بعد جرعة واحدة من كاربوكسيمالتوز الحديديك في الوريد. لقراءة المزيد ، انقر فوق الكلية الأمريكية لعلم الصيدلة السريرية.

نقص فوسفات الدم المصحوب بأعراض شديدة كمضاعفات لاستبدال الحديد بالحقن

ذكرت المجلة الأوروبية لتقارير الحالة في الطب الباطني عن رجل يبلغ من العمر 73 عامًا أصيب بنقص فوسفات الدم الحاد بعد 26 جرعة من كاربوكسيمالتوز الحديديك لفقر الدم الناجم عن نقص الحديد على مدى ثلاث سنوات. تم حل الحالة فقط عند التوقف عن تناول الكربوكسيمالتوز الحديديك عن طريق الوريد واستبداله بمكملات الحديد عن طريق الفم. لقراءة المزيد ، انقر فوق المجلة الأوروبية لتقارير الحالة في الطب الباطني.

نقص فوسفات الدم بعد علاج نقص الحديد باستخدام كاربوكسيمالتوز الحديد في الوريد أو أيزومالتوسيد الحديد - مراجعة منهجية وتحليل تلوي

ذكرت المجلة البريطانية لعلم الصيدلة السريرية عن مراجعة منهجية وتحليل تلوي لـ 42 تجربة سريرية لـ FCM وإيزومالتوسيد الحديد / ديريسومالتوز الحديد التي وجدت أن FCM تسبب في حدوث أعلى بكثير من HPP (47٪ مقابل 4٪) وانخفاض متوسط ​​أكبر بكثير في فوسفات المصل (0.40 مليمول / لتر مقابل 0.06 مليمول / لتر) من إيزومالتوسيد الحديد / ديريسومالتوز الحديد. شايفر وآخرون. لاحظ أيضًا أن نقص فوسفات الدم استمر في نهاية فترات الدراسة في ما يصل إلى 45 ٪ من المرضى الذين عولجوا بـ FCM. لقراءة المزيد ، انقر فوق المجلة البريطانية لعلم الصيدلة السريرية.

تحليل مجمّع لقياسات فوسفات المصل وأحداث نقص فوسفات الدم المحتملة في 45 تجربة تدخلية باستخدام كربوكسيمالتوز الحديديك

في هذا التحليل الممول من Vifor ، وجد العلماء أن كربوكسي مالتوز الحديديك مرتبط بزيادة معدلات خفض فوسفات المصل. من بين 6,879 مريضاً تلقوا علاج كربوكسي مالتوز الحديديك ، تم تسجيل تركيزات فوسفات المصل أقل من 2.5 ملجم / ديسيلتر في 2,847 (41.4٪) ، 49 (0.7٪) حيث كانت تركيزات فوسفات المصل أقل من 1 مجم / ديسيلتر. أشار المؤلفون إلى نقص فوسفات الدم على أنه "تفاعل دوائي ضار معروف مع كربوكسي مالتوز الحديديك" وزعموا أن هذه المعلومات قد تم إدراجها في ملصق منتج Injectafer منذ الموافقة الأصلية عليها. لقراءة المزيد ، انقر فوق مجلة الطب السريري.

Injectafer Lawsuit – Settlements & Recall - Hypophosphatemia Injury Law Firm

The Injectafer lawsuit claims the injection of this drug increases the risk of hypophosphatemia (HPP) and severe hypophosphatemia.

Our law firm is representing individuals who received an Injectafer shot and have suffered from HPP.

We have been handling lawsuits against drug companies since 1955. Each year we teach 1,500 attorneys how to successfully handle these cases. We are listed in Best Lawyers in America and The National Trial Lawyers Hall of Fame.

 

What Do We Know About the Injectafer Lawsuits?

Injectafer Lawsuit

The Food and Drug Administration approved Injectafer (ferric carboxymaltose) on July 25, 2013, as an intravenous iron replacement product for treating iron deficiency anemia in adult patients who show intolerance to or have had an unsatisfactory response to oral iron, or who have non-dialysis dependent chronic kidney disease. The drug is the only FDA-approved product that contains ferric carboxymaltose (FCM).

A 2016 study revealed that patients who received ferric FCM injections showed a 45% prevalence of hypophosphatemia (HPP) and a 32% prevalence of severe HPP. Another type of intravenous iron supplement, iron isomaltoside (IIM), showed only a 4% prevalence of HPP and no severe HPP.

Despite this and other studies casting light on the HPP-FCM connection, Injectafer manufacturers failed to adequately warn consumers about the risks of taking the drug. The prescribing information for Injectafer touches on such mild side effects as nausea, headaches, and “low levels of phosphorous in the blood,” without fully underscoring the dangerous and potentially deadly risk of HPP.

What are the Main Legal Issues Involving Injectafer?

The primary legal issue is whether the manufacturer of Injectafer failed to adequately warn doctors and patients about the increased risk of hypophosphatemia caused by Injectafer.

As of April 9, 2021, at least 59 individual Injectafer-related lawsuits have been filed by individuals in the United States District Court for the Eastern District of Pennsylvania.

Several companies are involved in the design, development, manufacture, and marketing of Injectafer. These companies include:

  1. American Regent, Inc.
  2. Daiichi Sankyo Group;
  3. Luitpold Pharmaceuticals, Inc.;
  4. Vifor Pharmaceuticals Management;
 

Injectafer Injuries & Side Effects

As of April 2021, the FDA has received a total of 4,700 adverse event reports related to Injectafer, Ferinject, and/or FCM. Of these reports, 3,263 were coded as serious. Death was reported as an outcome in 137 reports.

The reports reference a broad range of injuries and side effects from people who have taken the intravenous iron supplement, including the following:

  1. 332 cases of hypophosphatemia
  2. 62 cases of respiratory distress
  3. 47 cases of various types of bone fractures
  4. 43 cases of seizure
  5. 33 cases of osteomalacia
  6. 26 cases of cardiac failure
  7. 20 cases of cardiac arrest
  8. 19 cases of arrhythmia
  9. 17 cases of hypophosphataemic osteomalacia
  10. 14 cases of rhabdomyolysis
  11. 14 cases of respiratory arrest
  12. 11 cases of respiratory failure
  13. 11 cases of atrial fibrillation
  14. 5 cases of acute respiratory failure

From 2013 to 2019, the FDA saw a steady increase in the reporting of adverse events in which Injectafer, Ferinject, and/or FCM were identified as a likely cause. By 2020, the agency saw a dramatic spike in cases reporting hypophosphatemia and/or osteomalacia-related events in which Injectafer, Ferinject, and/or FCM were identified as a likely cause. 

 

What Compensation is Recoverable in an Injectafer Lawsuit?

If you have received an Injectafer injection and suffer from hypophosphatemia (HPP), we will be seeking the following compensation for you:

  1. Past and future medical expenses to treat your injuries.
  2. Past and future pain and suffering that results from your injuries, both from a physical and mental standpoint.
  3. Wage loss, if any.
  4. Other economic losses experienced because of your injuries.
  5. Punitive damages, if appropriate.

 
 
Why Choose Our Law Firm

Our law firm started handling personal injury cases in 1955. Today, we are recognized as a national leader in lawsuits involving drug injuries. We have received over 150 jury verdicts for $1 million or more, and have won jury verdicts and settlements in excess of $8 billion.

We are the founder of Mass Torts Made Perfect. This is a national conference attended by 1,500 lawyers each year where we teach how to successfully handle lawsuits against drug companies. For more information, please visit our About Us section.

in Business 65 years * $8 Billion in Verdicts & Settlements * Best Law Firms: U.S. News & World Reports * Trial Lawyers Hall of Fame * SuperLawyers
 
Our Fees & Costs

Our lawyers provide free confidential case evaluations, and we never charge any fees or costs unless you first recover.

The contingency fee we charge ranges from 20% to 40%. The amount we charge is based on how much we recover for you. To review a summary of our fees and costs, click Fees & Costs.

 
Free Case Consultation

To contact us for a free case evaluation, you can call us at (800) 277-1193. You also can request an evaluation by clicking Free & Confidential Injectafer Evaluation Form. This form will be immediately reviewed by one of our attorneys handling the Injectafer lawsuits.

Read More

Will My Injectafer Case be Handled as a Class Action?

A class action is a lawsuit where a few individuals represent the interest of many individuals. The court rulings are binding on all persons who are a part of the class action. All class members are required to accept the settlement, even if an individual is going to receive little or no compensation.

Our Injectafer attorneys will not be pursuing class actions for our clients. Instead, we represent each client on his/her specific facts, and we evaluate each client's damages on his/her specific facts. Each of our clients has the option of settling or not settling his/her case.

For a detailed discussion on class actions, mass torts, and multidistrict litigation, please visit our Class Action Mass Torts Page.

 

Injectafer Lawsuit Settlements

Injectafer Settlements

As of this time, there have been no large groups of mass tort settlements involving Injectafer and the link to hypophosphatemia. However, litigation likes this generally takes many years to resolve, with teams of lawyers spending millions of dollars trying to determine exactly what occurred, and how it could have been prevented.

Large groups of settlements do not generally occur until such time as a few cases are tried before a jury, and the manufacturer is able to more thoroughly understand its financial risk. The first step in this process is usually having large groups of cases combined in federal court for discovery purposes. This process is known as Multi-District Litigation (known as an MDL).

 

What is the Purpose of Injectafer?

Injectafer Purpose

Injectafer is used to treat patients with an adult iron deficiency anemia (IDA), a condition that causes fatigue, weak muscles, shortness of breath, pale skin, and lightheadedness. When the human body does not have enough iron in its blood, an individual experiences lower hemoglobin output. Because hemoglobin carries oxygen to organs and cells throughout the body, a low production causes patients’ cells and organs to cease normal function.

Typically, IDA is treated with oral iron supplements. In some cases, however, patients’ bodies do not absorb the orally ingested iron. Doctors may consider such individuals candidates for intravenous iron.

As an injectable form of FCM, Injectafer enters the body directly into the bloodstream. The medication then works by gradually releasing iron to relieve IDA symptoms. Usually, a patient will receive two intravenous doses at least seven days apart, with repeated treatments administered if necessary.

 

Understanding Hypophosphatemia

Researchers involved in a 2016 study concluded that FCM treatments are “associated with a high risk of developing severe and prolonged hypophosphatemia and should therefore be monitored.” 

Patients who suffer from hypophosphatemia have a serum phosphate concentration less than 2.5mg/dL (0.81mmol/L). The symptoms of the condition largely depend on how much phosphate depletion the patient experiences, with symptomatic patients typically having plasma phosphate concentrations below 1mg/dL (0.32mmol/L).

Severe hypophosphatemia has been associated with several adverse outcomes, including:

  1. Bone fracture
  2. Bone pain
  3. Coma
  4. Death
  5. Heart failure
  6. Heart rhythm disorders
  7. Muscle weakness
  8. Osteomalacia
  9. Respiratory failure
  10. Rhabdomyolysis
  11. Seizure
 

The Timeline Important to the Injectafer Lawsuits

July 2013: The Food and Drug Administration approves Injectafer for the U.S. market.

December 1, 2016: PLOS ONE scientific journal publishes a study in which researchers concluded that “Treatment with FCM is associated with a high risk of developing severe and prolonged HPP.”

January 18, 2019: Katherine Crockett files a lawsuit over the side effects of Injectafer, claiming that the drug caused her to suffer low phosphorous levels that proved life-threatening

August 29, 2019: Celeste White files a lawsuit in the United States District Court Eastern District of Pennsylvania after taking Injectafer for her IDA and subsequently sustaining severe hypophosphatemia.

February 2020: The Journal of the American Medical Association publishes a study showing that the incidence of HPP was 75% in Injectafer patients, compared with only 8% in patients treated with Monofer, an iron isomaltoside.

October 2, 2020: Gregory and Margaret Yova file a lawsuit against Injectafer manufacturers after Gregory’s treatment resulted in critically low phosphate levels, generating severe and/or symptomatic HPP.

October 5, 2020: Savannah Brock files a lawsuit claiming that her Injectafer treatments caused her to suffer severe HPP, producing permanent injuries like bilateral leg pain, fatigue, shortness of breath, tachycardia, and other symptoms.

October 5, 2020: Mary Woodard files a lawsuit seeking damages after her Injectafer treatments caused her to suffer symptoms of severe and/or symptomatic HPP, generating supraventricular tachycardia, supraventricular ectopic beats, ventricular ectopic beats, bradycardia, bilateral stress fractures of the feet, and other injuries.

January 2021: Teresa J. Edwards files a complaint against Injectafer manufacturers after her treatments with the drug resulted in severe and/or symptomatic HPP, causing her to suffer such severe and permanent injuries as severe muscle fatigue and weakness, severe fatigue, and severe extended pain.

March 12, 2021: Nereida Sanchez and Jose Sanchez file a complaint claiming that two treatments of Injectafer caused her to suffer severe HPP symptoms, including blood phosphate levels as low as 1.0 mg/dL requiring phosphate supplementation, severe headache, severe muscle pain and weakness, bone and joint pain, and extreme fatigue.

 

Injectafer Lawsuit News

Injectafer Double Dose—Double Profit and Double Risk, and Dosage Discrepancy

Hypophosphatemia, an abnormally low level of phosphate in the blood, may be due to longer term use or excess of certain drugs such as bisphosphonates, including Injectafer, but that may depend upon researchers conducting the clinical trials and the amount of the iron-deficiency drug treatment. To read more, click LawyersAndSettlements.com.

New Clinical Trial Continues Trend of Studies Linking Injectafer to Severe Hypophosphatemia As Well As Associates the Drug with Bone Weakening

Once again, more clinical research is associating Injectafer (chemical compound: ferric carboxymaltose) with the dangerous and potentially life-threatening condition Severe Hypophosphatemia (Severe HPP). To read more, click Southeast Pennsylvania Injury Law News.

$2,733 To Treat Iron-Poor Blood? Iron Infusions For Anemia Under Scrutiny

A Kaiser Health News analysis of Medicare claims found that Injectafer and Feraheme — the two newest (and priciest) infusions on the American market — made up more than half of IV iron infusions in 2017, up from less than a third in 2014. Cheaper, older formulations — which can go for as little as a tenth the cost — have seen their share of Medicare claims fall dramatically. To read more, click NPR.org.

FDA Questioned Safety of Injectafer Long Before Approval

Several recent studies have indicated that Injectafer, more than other injectable forms of iron, can increase the risk of severe hypophosphatemia (HPP), a condition in which a patient is dangerously low on phosphate. Symptoms can include muscle wasting, seizures, respiratory failure, coma, and fatal arrhythmias. To read more, click New York Injury Law News.

 

FDA & Scientific Studies Regarding Injectafer

Dozens of published clinical trials, retrospective studies, case series, and case reports have reported a causal association between intravenous FCM treatments and hypophosphatemia. The following represents a small sampling of some of these studies.

Randomized trial of intravenous iron-induced hypophosphatemia

This study revealed a 50-percent higher incidence of HPP in individuals treated with Injectafer compared with patients who received an alternative iron therapy injection, ferumoxytol. To read more, click Journal of Clinical Investigation.

Choice of High-Dose Intravenous Iron Preparation Determines Hypophosphatemia Risk

PLOS ONE scientific journal publishes a study in which researchers concluded that “Treatment with FCM is associated with a high risk of developing severe and prolonged HPP.” Schaefer et al. conducted a retrospective, single-institution electronic medical record review to characterize the effects of different iron supplements on phosphate concentrations in 81 patients. Researchers found that ferric carboxymaltose administration was associated with a 20-fold greater risk of hypophosphatemia than iron isomaltoside 1000, and severe (0.3-0.59mmol/L) and life-threatening. To read more, click PLOS ONE.

Ferric carboxymaltose treatment for iron deficiency anemia in children with inflammatory bowel disease: Efficacy and risk of hypophosphatemia.

In a study of 128 children with inflammatory bowel disease treated with FCM, 19.5% children were found to have experienced low post-infusion serum phosphate, 1.6% of which developed severe hypophosphatemia. Authors concluded that serum phosphate monitoring should be mandatory due to the high prevalence of ferric carboxymaltose-induced hypophosphatemia. To read more, click Europe PMC.

Hypophosphatemia Is Common After Intravenous Ferric Carboxymaltose Infusion Among Patients With Symptomatic Heart Failure With Reduced Ejection Fraction

In a single-center retrospective study of the effect of intravenous FCM administration in 173 patients suffering heart failure with reduced ejection fraction, Dashwood et al. found that 47 (27%) patients experienced hypophosphatemia, 44 (25%) in which hypophosphatemia was classified as severe (0.4–<0.64mmol/L) and 3 (2%) in which hypophosphatemia was classified as extreme (<0.4mmol/L). Authors commented that biochemically relevant hypophosphatemia is common following a single dose of intravenous ferric carboxymaltose. To read more, click American College of Clinical Pharmacology.

Severe Symptomatic Hypophosphataemia as a Complication of Parenteral Iron Replacement

The European Journal of Case Reports in Internal Medicine reported on a 73-year-old male who developed severe symptomatic hypophosphatemia following 26 doses of ferric carboxymaltose for iron-deficient anemia over a three-year period. The condition resolved only upon cessation of intravenous ferric carboxymaltose and replacement with oral iron supplementation. To read more, click European Journal of Case Reports in Internal Medicine.

Hypophosphataemia after treatment of iron deficiency with intravenous ferric carboxymaltose or iron isomaltoside-a systematic review and meta-analysis

The British Journal of Clinical Pharmacology reported on a systematic review and meta-analysis of 42 clinical trials of FCM and iron isomaltoside/ferric derisomaltose that found FCM induced a significantly higher incidence of HPP (47% vs. 4%) and significantly greater mean decreases in serum phosphate (0.40mmol/L vs. 0.06mmol/L) than iron isomaltoside/ferric derisomaltose. Schaefer et al. also noted that hypophosphatemia persisted at the end of the study periods in up to 45% of patients treated with FCM. To read more, click British Journal of Clinical Pharmacology.

A Pooled Analysis of Serum Phosphate Measurements and Potential Hypophosphataemia Events in 45 Interventional Trials with Ferric Carboxymaltose

In this Vifor-funded  analysis, the scientists found that ferric carboxymaltose was associated with increased rates of serum phosphate lowering. Among 6,879 patients that received ferric carboxymaltose therapy, serum phosphate concentrations below 2.5mg/dL were recorded in 2,847 (41.4%), 49 (0.7%) in which serum phosphate concentrations were below 1mg/dL. Authors referred to hypophosphatemia as “a known adverse drug reaction with ferric carboxymaltose” and alleged that such information has been listed in the Injectafer product labeling since its original approval. To read more, click Journal of Clinical Medicine.