دعوى كلوربيريفوس - تسوية واستدعاء - إصابات الأطفال العصبية

تدعي دعاوى الكلوربيريفوس أن الأطفال الذين تعرضوا للكلوربيريفوس في الرحم أو في سن مبكرة جدًا قد عانوا من إصابات عصبية شديدة بسبب المادة الكيميائية.

يمثل مكتب المحاماة التابع لنا الأفراد الذين عانوا من التعرض للكلوربيريفوس قبل الولادة / بعد الولادة وعانوا من نتائج سلبية في النمو العصبي والسلوك العصبي وغيرها من النتائج العصبية ، بما في ذلك اضطراب طيف التوحد واضطراب نقص الانتباه / فرط النشاط (ADHD). 

نحن نتعامل مع الدعاوى القضائية ضد الشركات البيئية منذ عام 1955. وفي كل عام ، نقوم بتعليم 1,500 محامٍ كيفية التعامل مع هذه القضايا بنجاح. نحن مدرجون في قائمة أفضل المحامين في أمريكا وقاعة مشاهير محامي المحاكمة الوطنية.

 

ماذا نعرف عن دعاوى كلوربيريفوس؟

دعوى كلوربيريفوس

في عام 1966 ، تم منح شركة داو للكيماويات أ براءة الإختراع للعديد من مبيدات الآفات ، بما في ذلك الكلوربيريفوس. منذ ذلك الحين ، تم تسويق مبيد الكلوربيريفوس تحت أسماء تجارية مختلفة ، مثل:

  1. لورسبان
  2. دورسبان
  3. مفتوح القفل
  4. الكوبالت

توثق وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) العديد من الشركات المسجلة لتسويق منتجات الكلوربيريفوس. من بين هذه الشركات ما يلي:

  1. Dow AgroSciences (الآن Corteva Inc.)
  2. BASF
  3. باير ل
  4. شيمنوفا
  5. شركة دريكسيل للكيماويات
  6. شركة AMVAC الكيميائية.
  7. مصدر AG المباشر

وفقًا مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها البرنامج الوطني للرصد الحيوي ، يمكن لعامة السكان أن يتعرضوا للكلوربيريفوس عن طريق استهلاك المادة الكيميائية ، أو استنشاقها ، أو من خلال ملامستها للجلد. الأفراد الذين يعيشون بالقرب من المواقع التي توجد بها منتجات الكلوربيريفوس رش وأولئك الذين يعملون في مصانع التعبئة أو الذين يزرعون الحقول التي تتوافر فيها المادة الكيميائية بكثرة هم الأكثر عرضة للخطر.

القضايا القانونية الرئيسية التي تنطوي على الكلوربيريفوس

المسألة القانونية الأساسية هي ما إذا كانت الشركة المصنعة للكلوربيريفوس قد فشلت في تحذير الجمهور بشكل كافٍ من زيادة مخاطر الإصابات العصبية الحادة الناجمة عن التعرض قبل الولادة / بعد الولادة للكلوربيريفوس.

أظهرت دراسات متعددة أن التعرض قبل الولادة أو بعد الولادة للكلوربيريفوس يمكن أن يؤدي إلى حالات طبية معاكسة تشمل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه واضطراب طيف التوحد والاضطرابات العصبية الإدراكية والعصبية الأخرى عند الرضع والأطفال. عندما تتعرض المرأة الحامل للمادة الكيميائية ، فإنها تدخل مجرى الدم وتنتقل إلى الجنين النامي عبر الحبل السري.

في بعض الحالات ، يمكن أن يؤدي التعرض للكلوربيريفوس إلى شلل في الجهاز التنفسي والوفاة.

بين عامي 1987 و 1998 ، تم استخدام ما يقرب من 21 إلى 24 مليون رطل من الكلوربيريفوس في التطبيقات المنزلية. من عام 2009 إلى عام 2015 ، تم استخدام كميات من المادة الكيميائية تتراوح بين أكثر من 1,100,000 رطل إلى 1,500,000 رطل في كاليفورنيا وحدها.

على الرغم من هذا الانتشار الواسع للمادة الكيميائية ، لم تفعل الشركات المرتبطة شيئًا في ذلك الوقت للتأكد من أنها حذرت المستخدمين من المخاطر العصبية للرضع والأطفال الذين يتعرضون للمادة الكيميائية.

في يوليو 2021 ، تم رفع دعاوى قضائية نيابة عن سكان مقاطعات كاليفورنيا المختلفة حيث عانى الأطفال من إصابات عصبية شديدة بعد تعرضهم للكلوربيريفوس. تدعي هذه الدعاوى القضائية مجموعة من الإصابات الناجمة عن التعرض للكلوربيريفوس ، بما في ذلك ما يلي:

  1. ADHD
  2. اضطرابات طيف التوحد ،
  3. التأخر العقلي
  4. مشاكل الاتصال اللفظي وغير اللفظي
  5. • السمنة .
  6. مشاكل في الرؤية
  7. السلوكيات القهرية

حتى الآن ، تهدف الدعاوى القضائية إلى استرداد تعويضات التكاليف الطبية ، والأجور المفقودة ، والألم والمعاناة ، وغيرها من الخسائر ، فضلاً عن الأضرار التأديبية.

 

إصابات الكلوربيريفوس والآثار الجانبية

في فبراير 2002 ، و وكالة حماية البيئة تقييم مخاطر الكلوربيريفوس وتحديد الآثار الصحية الضارة الناجمة عن التحفيز المفرط للجهاز العصبي ، والتي تسبب:

  1. غثيان
  2. الدوخة
  3. ارتباك
  4. شلل تنفسي (عند التعرض الشديد)
  5. الموت (عند التعرضات العالية جدًا)

تشمل علامات انخفاض التعرض للكلوربيريفوس أيضًا ما يلي:

  1. سيلان اللعاب / زيادة اللعاب
  2. سيلان فى الانف
  3. تمزق العيون
  4. التعرق المفرط
  5. الصداع
  6. الدوخة
  7. غثيان

قد يؤدي التعرض المتزايد للمادة الكيميائية إلى ظهور العلامات والأعراض التالية:

  1. قيء
  2. المغص
  3. أرتعاش العضلات
  4. الهزات
  5. الضعف
  6. فقدان التوازن أو التنسيق
  7. رؤية ضبابية أو مظلمة
  8. الإسهال

يمكن أن تؤدي أشد حالات التعرض لمبيد الآفات إلى:

  1. فقدان السيطرة على المثانة / الأمعاء
  2. صعوبة في التنفس
  3. التشنجات
  4. فقدان الوعي
  5. شلل

في صحيفة الوقائع الفنية لعام 2009 الخاصة بالكلوربيريفوس ، فإن المركز الوطني لمعلومات المبيدات استكشاف العلامات والآثار الجانبية للتعرض السام للمادة الكيميائية. وفقًا لبحوث المنظمة ، فإن الأطفال حديثي الولادة والأطفال الصغار أكثر عرضة من البالغين للآثار السلبية للتعرض لمبيدات الآفات.

كما أوجز التقرير نتائج الدراسات المختلفة التي شملت الفئران والكلوربيريفوس. أفاد الباحثون:

  1. التأثيرات السلوكية العصبية الضائرة
  2. التأثيرات الضائرة على نمو الخلايا العصبية
  3. تخليق الحمض النووي الضار
  4. التأثيرات السلوكية والاجتماعية عند الولدان والمراهقة الجرذان

دراسة 2014 نشرتها آفاق الصحة البيئية استكشاف ما إذا كان التعرض الحملي لمبيدات الآفات مثل الكلوربيريفوس يسبب السمية العصبية التنموية لدى البشر - مما يؤدي إلى التوحد وتأخر النمو. وجد الباحثون أن حوالي 30 في المائة من الأمهات اللائي كن يعشن على بعد ميل تقريبًا من استخدام مبيدات الآفات الزراعية أثناء الحمل أظهرن خطرًا أعلى بنسبة 60 في المائة للإصابة باضطراب طيف التوحد (لا سيما في حالات التعرض في الثلث الثاني والثالث من الحمل).

أثبتت دراسات قائمة على الملاحظة الأخرى أيضًا التأثيرات الإدراكية العصبية لتعرض الكلوربيريفوس على المراهقين.

 

التعويض في دعوى قضائية ضد كلوربيريفوس

إذا تعرضت للكلوربيريفوس أثناء وجودك في الرحم أو في سن مبكرة جدًا وتعرضت لإصابات عصبية شديدة ، فسنطلب التعويض التالي لك:

  1. النفقات الطبية في الماضي والمستقبل لعلاج إصاباتك.
  2. الألم والمعاناة الماضي والمستقبلي الناجم عن إصاباتك ، من وجهة نظر جسدية وعقلية.
  3. خسارة الأجور ، إن وجدت.
  4. خسائر اقتصادية أخرى حدثت بسبب إصاباتك.
  5. أضرار عقابية ، إذا كان ذلك مناسبًا.

 
 
لماذا اختيار مكتبنا القانون

بدأت شركة المحاماة الخاصة بنا في التعامل مع قضايا الإصابات الشخصية والبيئية في عام 1955. واليوم ، نحن معروفون كشركة وطنية رائدة في هذه الأنواع من الدعاوى القضائية. لقد تلقينا أكثر من 150 حكماً من هيئة المحلفين بمبلغ مليون دولار أو أكثر ، وفزنا بأحكام وتسويات من هيئة المحلفين تتجاوز 1 مليارات دولار.

نحن مؤسس شركة Torts Made Perfect. هذا مؤتمر وطني يحضره محامو 1,500 كل عام حيث نعلم كيفية التعامل بنجاح مع الدعاوى القضائية ضد أكبر الشركات في العالم. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة موقعنا من نحن والقسم الخاص به.

في سنوات العمل 65 * $ 8 Billion in Verdicts & Settlement * أفضل الشركات القانونية: أخبار الولايات المتحدة والتقارير العالمية * المحامين المحتملين قاعة الشهرة * SuperLawyers
 
لدينا رسوم والتكاليف

يقدم محامونا تقييمات حالة سرية مجانية ، ونحن لا نفرض أي رسوم أو تكاليف ما لم نستعيد عافيتك أولاً.

تتراوح رسوم الطوارئ التي نتقاضاها من 20٪ إلى 40٪. يعتمد المبلغ الذي نحصل عليه على المبلغ الذي نسترده لك. لمراجعة ملخص الرسوم والتكاليف ، انقر فوق الرسوم والتكاليف.

 
استشارة الحالة الحرة

للاتصال بنا للحصول على تقييم حالة مجاني ، يمكنك الاتصال بنا على (800) 277-1193 . يمكنك أيضًا طلب تقييم عن طريق النقر نموذج تقييم Chlorpyrifos مجاني وسري. سيتم مراجعة هذا النموذج على الفور من قبل أحد المحامين لدينا الذين يتعاملون مع قضايا الكلوربيريفوس.

 

مستوطنات دعوى كلوربيريفوس

مستوطنات الكلوربيريفوس

اعتبارًا من هذا الوقت ، لم تكن هناك مجموعات كبيرة من التسويات الجماعية التي تنطوي على الكلوربيريفوس وارتباطها بإصابات عصبية خطيرة في مرحلة الطفولة. ومع ذلك ، فإن التقاضي مثل هذا يستغرق عمومًا سنوات عديدة لحلها ، حيث تنفق فرق من المحامين ملايين الدولارات في محاولة لتحديد ما حدث بالضبط ، وكيف كان من الممكن منعه.

لا تحدث مجموعات كبيرة من التسويات عمومًا حتى يتم محاكمة عدد قليل من القضايا أمام هيئة محلفين ، وتكون الشركة المصنعة قادرة على فهم مخاطرها المالية بشكل أكثر شمولاً. تتمثل الخطوة الأولى في هذه العملية عادةً في تجميع مجموعات كبيرة من القضايا في المحكمة الفيدرالية لأغراض الاكتشاف. تُعرف هذه العملية باسم التقاضي متعدد المناطق (المعروف باسم MDL).

 

الجدول الزمني المهم لقضايا Chlorpyrifos

  1. أبريل شنومكس: حصلت شركة داو كيميكال على براءة اختراع أمريكية رقم 3,244,586،XNUMX،XNUMX لتركيبات مختلفة من الفوسفات الأبيريديل ومبيدات الآفات القائمة على الفوسفوروثيوات ، بما في ذلك الكلوربيريفوس.
  2. قد 1995: أفضل وكالة حماية البيئة فرض غرامة قدرها 732,000 ألف دولار على شركة DowElanco (سلف شركة Dow AgroSciences) لفشلها في الإبلاغ عن معلومات عن الآثار الصحية الضارة على مدى العقد الماضي المرتبطة باستخدام الكلوربيريفوس.
  3. 2000: وافق المسجلون طواعية على التخلص من استخدامات معينة للكلوربيريفوس والتخلص منها وتعديلها استجابةً للمخاطر الصحية والبيئية الناتجة عن التعرض. ونتيجة لذلك ، لم يعد يُسوَّق المبيد للأغراض السكنية أو للاستخدام على الطماطم. تم وضع قيود على استخدام المواد الكيميائية في تطبيقات التفاح والعنب. سحبت داو تركيبتها السكنية من الكلوربيريفوس ، دورسبان ، من السوق.
  4. 2002 (تم الانتهاء منه في عام 2006): أعلنت وكالة حماية البيئة تغييرات التسمية للتخفيف من مخاطر الكلوربيريفوس.
  5. ديسمبر شنومكس، شنومكس: تم تغريم شركة Dow AgroSciences بغرامة قدرها 2 مليون دولار كجزء من دخولها في أمر الموافقة مع النائب العام في نيويورك لتقديم ادعاءات كاذبة ومضللة فيما يتعلق بسلامة الكلوربيريفوس بين عامي 1995 و 2003.
  6. سبتمبر ٢٠٢٠: ال مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية (NRDC) وشبكة عمل مبيدات الآفات بأمريكا الشمالية (PANNA) التمسوا وكالة حماية البيئة لإلغاء جميع التحمل وإلغاء جميع التسجيلات لمبيد الآفات كلوربيريفوس.
  7. يوليو 6، 2011: نشرت وكالة حماية البيئة التقييم الأولي لمخاطر صحة الإنسان للكلوربيريفوس بما يتماشى مع برنامج المراجعة الذي يتطلب إعادة تقييم مبيدات الآفات على دورة مدتها 15 عامًا.
  8. يوليو ٢٠٢٠: نشرت وكالة حماية البيئة قرار تخفيف الانجراف بالرش والتغييرات في معدلات التطبيق. تم الاتفاق على تدابير جديدة من قبل مسجلي الكلوربيريفوس في محاولة للتخفيف من آثار انجراف الرش أثناء التطبيقات الزراعية ، وخاصة على الأطفال والمارة.
  9. ديسمبر شنومكس، شنومكس: أصدرت وكالة حماية البيئة الخاصة به تقييم منقح لمخاطر صحة الإنسان، استنادًا إلى بيانات من تثبيط AChl في حيوانات المختبر. صرحت الوكالة عن اعتقادها أن التأثيرات يمكن أن تنجم عن التعرض أقل مما هو مذكور في قاعدة بيانات السموم.
  10. نوفمبر شنومكس، شنومكس: وكالة حماية البيئة القاعدة المقترحة لإلغاء جميع التفاوتات بالنسبة للكلوربيريفوس بعد أن أمرت محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة التاسعة الوكالة بالرد على التماس إداري لإلغاء جميع التفاوتات الخاصة بالمبيدات بحلول 31 أكتوبر 2015.
  11. نوفمبر 17، 2016: EPA تنشر في تقييم منقح لمخاطر صحة الإنسان لمراجعة تسجيل القانون الفيدرالي لمبيدات الحشرات ومبيدات الفطريات والقوارض (FIFRA) للكلوربيريفوس.
  12. يوليو 24، 2019: وكالة حماية البيئة تصدر أمرها رفض الاعتراضات من شبكة مبيدات الآفات بأمريكا الشمالية (PANNA) و NRDC لإلغاء جميع التفاوتات وإلغاء جميع تسجيلات الكلوربيريفوس.
  13. 22 سبتمبر 2020: وكالة حماية البيئة تصدر مسودتها تقييم المخاطر البيئية والتقييم المنقح لمخاطر صحة الإنسان.
  14. ١٦ فبراير ٢٠٢١: تعلن Corteva أن الشركة ستتوقف عن بيع الكلوربيريفوس.
  15. ديسمبر ٢٠٢٠: تصدر وكالة حماية البيئة قرار مراجعة التسجيل المؤقت المقترح
  16. أبريل 29: رأي الدائرة التاسعة يتحدث عن رفض وكالة حماية البيئة (EPA) التماس عام 2007 الذي يأمر وكالة حماية البيئة بحظر جميع استخدامات الطعام على الكلوربيريفوس أو الاحتفاظ فقط بالاستخدامات التي كانت آمنة للأطفال والعاملين. أمرت المحكمة إدارة بايدن بحظر مبيدات الآفات السامة كلوربيريفوس.
  17. أغسطس ٢٠١٥: وكالة حماية البيئة يلغي كل التفاوتات للكلوربيريفوس.
 

ما هو الغرض من الكلوربيريفوس؟

الكلوربيريفوس (0,0،0-ثنائي إيثيل -3,5,6-2،XNUMX،XNUMX-ثلاثي كلورو -XNUMX-بيريديل فوسفوروثيوات) هو مبيد حشري للفوسفات العضوي. يتم تسجيل المادة الكيميائية لدى وكالة حماية البيئة في البيئات الزراعية لمكافحة الآفات الغازية - الديدان ، والمن ، والعناكب ، والخنافس ، والسوس ، والجنادب ، والنمل ، والحشرات الأخرى - التي تغزو المحاصيل عالية القيمة ، مثل البرتقال ، واللوز ، والجوز ، و البرسيم.

علم السموم البيئية وعلم الأدوية يشرح كيف يقتل الكلوربيريفوس الآفات من خلال التأثير على الوظيفة الطبيعية للجهاز العصبي. عن طريق تثبيط أستيل كولينستراز في الحشرة ، يحفز الكلوربيريفوس تراكم الأسيتيل كولين ويضخم تحفيز الخلايا العصبية بعد المشبكي. يصبح الجهاز العصبي مفرطًا في التحفيز ، مما يؤدي إلى موت الحشرة.

تأتي المشكلة من حقيقة أنه عندما تتحلل المادة الكيميائية إلى نظير ، فإن سُميتها تزيد ألف مرة عن الأصل ، وفقًا للتقارير قانون بلومبرج. تلتصق البقايا الناتجة على الأسطح ، من لوحات القيادة في السيارة إلى الجدران إلى الحيوانات المحنطة. بمجرد دخوله الرحم ، فإنه يؤثر على صحة نمو الرضيع.

 

كيف ينطبق قانون المسؤولية على قضايا Chlorpyrifos

بموجب معظم قوانين الولاية ، يمكن للمريض المصاب من خلال استخدام منتج معيب رفع دعوى قضائية بناءً على النظريات القانونية التالية:

  1. عيب التصميم: عندما يتم تصنيع منتج وفقًا لمواصفات التصميم ، ولكن التصميم نفسه يجعل المنتج غير فعال أو غير آمن ؛
  2. عيب التصنيع: عندما يتم تصميم منتج بأمان ، ولكن به عيب خلال عملية التصنيع ، مما يجعله خطيرًا أو غير آمن ؛ و / أو
  3. عدم التحذير: عندما تفشل الشركة المصنعة للمنتج في تحذير الجمهور من المخاطر أو تقديم إرشادات كافية حول استخدام المنتج ، مما يجعله غير آمن أو خطير.

تفرض جميع الولايات قانون التقادم الذي يحد من مقدار الوقت المتاح لك لرفع دعوى قضائية ضد الشركة المصنعة للمنتج. يمكن لأي عضو في فريقنا القانوني إبلاغك بقوانين ولايتك.

 

أخبار دعوى كلوربيريفوس

خمسة أشياء يحتاج المزارعون لمعرفتها حول حظر وكالة حماية البيئة على الكلوربيريفوس

أعلنت وكالة حماية البيئة عزمها على نشر قاعدة جديدة من شأنها أن تلغي جميع تحمل بقايا المبيدات الحشرية ، مما يجعل استخدامها غير قانوني في محاصيل الغذاء والأعلاف. ستصبح قاعدة EPA الجديدة سارية المفعول بالكامل في غضون ستة أشهر تقريبًا ، مما يعني أنه لا يزال بإمكان المزارعين استخدام الكلوربيريفوس خلال موسم النمو هذا ، ولكن في العام المقبل ، لن يكون خيارًا متاحًا. اقراء المزيد على مزارع تقدمي

دعاوى قضائية تحذر من استخدام مبيدات الآفات المحظورة حديثًا لسنوات في المنازل

تزعم الدعاوى القضائية المرفوعة في الأشهر الأخيرة أن الآثار الضارة لمبيدات الآفات المرتبطة بقضايا النمو لدى الأطفال يمكن أن تستمر إلى ما بعد الحظر الجديد لوكالة حماية البيئة (EPA) على المادة الكيميائية. اقراء المزيد على التل

ستحظر وكالة حماية البيئة استخدام مبيدات حشرية مرتبطة بالمشاكل الصحية لدى الأطفال

تم حظر مبيد حشري مرتبط بالضرر العصبي لدى الأطفال ، بما في ذلك انخفاض معدل الذكاء وفقدان الذاكرة العاملة واضطرابات نقص الانتباه ، من قبل إدارة بايدن بعد معركة قانونية استمرت سنوات. اقراء المزيد على الإذاعة الوطنية العامة

تقول الدعاوى القضائية في ولاية كاليفورنيا إن المبيدات الحشرية تسببت في تلف دماغ الأطفال

دعاوى قضائية تم رفعها يوم الاثنين في ولاية كاليفورنيا للحصول على تعويضات جماعية محتملة من شركة داو كيميكال والشركة التي خلفتها بشأن قاتل حشرات مستخدم على نطاق واسع مرتبط بتلف الدماغ لدى الأطفال. اقراء المزيد على أخبار AP

الآباء سو كلوربيريفوس صناع كورتيفا ، داو توحد الطفل

يقاضي الوالدان العاملان في مزرعة لفتاة مصابة بالتوحد والسمنة ومشاكل في الرؤية شركة داو كيميكال ، كورتيفا ، إحدى مدن كاليفورنيا ، وشركتين لتطبيق مبيدات الآفات ، بدعوى أن التعرض للمبيد الحشري القوي كلوربيريفوس أدى إلى مشاكل صحية كبيرة لها. اقراء المزيد على بلومبرغ

 

الدراسات العلمية المتعلقة بالكلوربيريفوس

مبيدات الآفات ذات الاستخدام المعاصر في عينات الهواء الشخصية أثناء الحمل وعينات الدم عند الولادة بين أمهات الأقليات في المناطق الحضرية وحديثي الولادة

نشرت منظمة Environmental Health Perspectives دراسة حيث تم قياس 29 مبيدًا في عينات البلازما التي تم جمعها من الأمهات والأزواج حديثي الولادة. وجد الباحثون أن المبيدات الحشرية مثل الكلوربيريفوس "تنتقل بسهولة إلى الجنين النامي أثناء الحمل".

التعرض للمبيدات الحشرية الفوسفاتية العضوية قبل الولادة والوظيفة الحسية للرضع

وجد الباحثون عجزًا في المعالجة السمعية ووحدة البصر عند الرضع الذين تعرضوا قبل الولادة لمبيدات حشرية الفوسفات العضوي ، وخلصوا إلى أن هذه النواقص يمكن أن تؤثر سلبًا على التطور المعرفي في وقت لاحق من الحياة.

التعرض للكلوربيريفوس قبل الولادة بالاشتراك مع PPARγ H3K4me3 ومستويات مثيلة الحمض النووي ونمو الطفل

قام الباحثون بقياس مستويات الكلوربيريفوس في دم الحبل السري لـ 425 زوجًا من الأمهات والرضع ، ثم قاسوا النتائج الصحية للرضع والنمو العصبي في مرحلة الطفولة. خلصت الدراسة إلى أن التعرض قبل الولادة للمبيد أثر على التطور المعرفي واللغوي.

التعرض قبل الولادة والرضع لمبيدات الآفات المحيطة واضطراب طيف التوحد عند الأطفال: دراسة الحالات والشواهد المستندة إلى السكان

هدفت هذه الدراسة إلى استكشاف أي روابط بين التعرض النمائي المبكر لمبيدات الآفات المحيطة واضطراب طيف التوحد. تم تحديد عدد سكان يبلغ 2,961 شخصًا تم تشخيصهم باضطراب طيف التوحد. ثم تم تعيينهم باستخدام بيانات من تقارير استخدام مبيدات الآفات التي تفرضها الدولة لتحديد التعرض المحتمل لمبيدات الآفات. وكشفت الدراسة أن التعرض قبل الولادة للكلوربيريفوس كان مرتبطا بخطر الإصابة باضطراب طيف التوحد بنسب 1.13 ، 1.05 ، إلى 1.23. خلص الباحثون إلى أن خطر الإصابة بهذا الاضطراب يزداد بعد التعرض للمبيدات الحشرية في نطاق 2,000 متر من مكان إقامة أمهاتهم أثناء الحمل.

الجمع بين التعرض لمبيدات الآفات قبل الولادة وتناول حمض الفوليك فيما يتعلق باضطراب طيف التوحد

قام الباحثون بتقييم التعرض المشترك لتناول حمض الفوليك ومبيدات الآفات لتقييم الصلة باضطراب طيف التوحد. تم التأكد من تعرض أطفال كاليفورنيا المسجلين في دراسة الحالات والشواهد المتعلقة بمخاطر التوحد في مرحلة الطفولة من علم الوراثة والبيئة (CHARGE) لتعرض لمبيدات الآفات بالإضافة إلى حمض الفوليك التكميلي للأم. وخلصت الدراسة إلى أن الارتباط بين التعرض للمبيدات الحشرية و ASD قد انخفض لدى الأطفال الذين تناولت أمهاتهم كميات عالية من حمض الفوليك في الشهر الأول من الحمل.

العلاقة بين التعرض لمبيدات الآفات أثناء التطور العصبي الحرج واضطراب طيف التوحد: مراجعة سردية

تقدم هذه المراجعة ملخصًا للروابط بين مبيدات الآفات الشائعة ، بما في ذلك الكلوربيريفوس واضطراب طيف التوحد. تشمل النقاط البارزة في الرأي الارتباطات بين ASD والتعرض لجرعات منخفضة من مبيدات الآفات. يمكن أن يؤدي هذا المبيد ذو الجرعات المنخفضة إلى تحفيز الميكروبات المعوية ، والتي يمكن أن ترتبط بالتوحد. يمكن أن يؤدي هذا المستوى من التعرض أيضًا إلى تغيير مورفولوجيا الخلايا العصبية والمشابك والخلايا الدبقية الموجودة في ASD.

Chlorpyrifos Lawsuit – Settlement & Recall - Childhood Neurological Injuries

The chlorpyrifos lawsuits claim that children exposed to chlorpyrifos in the womb or at a very young age have suffered severe neurological injuries because of the chemical.

Our law firm is representing individuals who experienced prenatal/postnatal chlorpyrifos exposure and have suffered adverse neurodevelopmental, neurobehavioral, and other neurological outcomes, including autism spectrum disorder and attention-deficit/hyperactivity disorder (ADHD). 

We have been handling lawsuits against environmental companies since 1955. Each year, we teach 1,500 attorneys how to successfully handle these cases. We are listed in Best Lawyers in America and The National Trial Lawyers Hall of Fame.

 

What Do We Know About the Chlorpyrifos Lawsuits?

Chlorpyrifos Lawsuit

In 1966, the Dow Chemical Company was awarded a patent for several pesticides, including chlorpyrifos. Since then, the chlorpyrifos pesticide has been marketed under various trade names, such as:

  1. Lorsban
  2. Dursban
  3. Lock-On
  4. Cobalt

The U.S. Environmental Protection Agency (EPA) documents several companies that are registered to market chlorpyrifos products. Among these companies are the following:

  1. Dow AgroSciences (now Corteva Inc.)
  2. BASF
  3. Bayer
  4. Cheminova
  5. Drexel Chemical Company
  6. AMVAC Chemical Corp.
  7. Direct AG Source

According to the Centers for Disease Control and Prevention's National Biomonitoring Program, the general population can experience chlorpyrifos exposure by consuming the chemical, inhaling it, or through contact with the skin. Individuals who live near locations where chlorpyrifos products are sprayed and those who work in packing plants or who farmed fields where the chemical is in abundant supply are most at risk.

Main Legal Issues Involving Chlorpyrifos

The primary legal issue is whether the manufacturer of chlorpyrifos failed to adequately warn the public about the increased risk of severe neurological injuries caused by prenatal/postnatal exposure to chlorpyrifos.

Multiple studies have shown that prenatal or postnatal exposure to chlorpyrifos can lead to adverse medical conditions that include ADHD, autism spectrum disorder, and other neurocognitive and neurological disorders in both infants and children. When a pregnant woman is exposed to the chemical, it enters the bloodstream and passes on to the developing fetus through the umbilical cord.

In some cases, chlorpyrifos exposure can lead to respiratory paralysis and death.

Between 1987 and 1998, approximately 21 to 24 million pounds of chlorpyrifos were used in domestic applications. From 2009 to 2015, amounts of the chemical ranging from over 1,100,000 pounds to nearly 1,500,000 pounds were used in California alone.

Despite this massive dissemination of the chemical, associated companies did nothing at the time to ensure they warned users of the neurological risks for infants and children who are exposed to the chemical.

In July 2021, lawsuits were filed on behalf of residents of various California counties where children suffered from severe neurological injuries after being exposed to chlorpyrifos. These lawsuits claim a range of injuries caused by chlorpyrifos exposure, including the following:

  1. ADHD
  2. Autism
  3. Mental retardation
  4. Verbal and nonverbal communication problems
  5. Obesity
  6. Vision problems
  7. Compulsive behaviors

To date, lawsuits have aimed to recover damages for medical costs, lost wages, pain and suffering, and other losses, as well as punitive damages.

 

Chlorpyrifos Injuries & Side Effects

In February 2002, the EPA assessed the risks of chlorpyrifos and determined the adverse health effects stemmed from overstimulation of the nervous system, which causes:

  1. Nausea
  2. Dizziness
  3. Confusion
  4. Respiratory paralysis (at very high exposures)
  5. Death (at very high exposures)

Signs of low exposure to chlorpyrifos also include:

  1. Drooling/increase in saliva
  2. Runny nose
  3. Tearing of the eyes
  4. Excessive sweating
  5. Headache
  6. Dizziness
  7. Nausea

More elevated exposures to the chemical could produce the following signs and symptoms:

  1. Vomiting
  2. Abdominal cramps
  3. Muscle twitching
  4. Tremors
  5. Weakness
  6. Loss of balance or coordination
  7. Blurry or darkened vision
  8. Diarrhea

The most severe exposures to the pesticide could produce:

  1. Loss of bladder/bowel control
  2. Difficulty breathing
  3. Convulsions
  4. Unconsciousness
  5. Paralysis

In its 2009 technical fact sheet on chlorpyrifos, the National Pesticide Information Center explored the signs and side effects of toxic exposure to the chemical. According to the organization’s research, newborn babies and young children are more susceptible than adults to the negative effects of exposure to the pesticide.

The report further outlined results from various studies involving rats and chlorpyrifos. The researchers reported:

  1. Adverse neurobehavioral effects
  2. Adverse effects on neuronal cell development
  3. Adverse DNA synthesis
  4. Behavioral and social effects in neonates and adolescent rats

A 2014 study published by Environmental Health Perspectives explored whether gestational exposure to pesticides like chlorpyrifos causes developmental neurotoxicity in humans—leading to autism and developmental delay. The researchers found that around 30 percent of mothers who lived roughly within a mile’s distance of an agricultural pesticide application when pregnant showed a 60 percent higher risk for ASD (particularly for second- and third-trimester exposures).

Other observational studies have also established the neurocognitive effects of chlorpyrifos exposure on adolescents.

 

Compensation in a Chlorpyrifos Lawsuit

If you were exposed to chlorpyrifos while in in the womb or at a very young age and suffered severe neurological injuries, we will be seeking the following compensation for you:

  1. Past and future medical expenses to treat your injuries.
  2. Past and future pain and suffering that results from your injuries, both from a physical and mental standpoint.
  3. Wage loss, if any.
  4. Other economic losses experienced because of your injuries.
  5. Punitive damages, if appropriate.

 
 
Why Choose Our Law Firm

Our law firm started handling personal injury and environmental cases in 1955. Today, we are recognized as a national leader in these types of lawsuits. We have received over 150 jury verdicts for $1 million or more, and have won jury verdicts and settlements in excess of $8 billion.

We are the founder of Mass Torts Made Perfect. This is a national conference attended by 1,500 lawyers each year where we teach how to successfully handle lawsuits against the largest companies in the world. For more information, please visit our About Us section.

in Business 65 years * $8 Billion in Verdicts & Settlements * Best Law Firms: U.S. News & World Reports * Trial Lawyers Hall of Fame * SuperLawyers
 
Our Fees & Costs

Our lawyers provide free confidential case evaluations, and we never charge any fees or costs unless you first recover.

The contingency fee we charge ranges from 20% to 40%. The amount we charge is based on how much we recover for you. To review a summary of our fees and costs, click Fees & Costs.

 
Free Case Consultation

To contact us for a free case evaluation, you can call us at (800) 277-1193. You also can request an evaluation by clicking Free & Confidential Chlorpyrifos Evaluation Form. This form will be immediately reviewed by one of our attorneys handling the chlorpyrifos lawsuits.

 

Chlorpyrifos Lawsuit Settlements

Chlorpyrifos Settlements

As of this time, there have been no large groups of mass tort settlements involving Chlorpyrifos and the link to severe childhood neurological injuries. However, litigation likes this generally takes many years to resolve, with teams of lawyers spending millions of dollars trying to determine exactly what occurred, and how it could have been prevented.

Large groups of settlements do not generally occur until such time as a few cases are tried before a jury, and the manufacturer is able to more thoroughly understand its financial risk. The first step in this process is usually having large groups of cases combined in federal court for discovery purposes. This process is known as Multi-District Litigation (known as an MDL).

 

The Timeline Important to Chlorpyrifos Lawsuits

  1. April 1966: Dow Chemical Company was awarded US Patent Number 3,244,586 for various formulations of opyridyl phosphates and phosphorothioate-based pesticides, including chlorpyrifos.
  2. May 1995: The EPA levied a $732,000 penalty against DowElanco (predecessor to Dow AgroSciences) for failing to report information on adverse health effects over the past decade connected with the use of chlorpyrifos.
  3. 2000: Registrants voluntarily agreed to eliminate, phase-out, and modify certain uses of chlorpyrifos in response to health and environmental risks from exposure. As a result, the pesticide was no longer marketed for residential or for use on tomatoes. Restrictions were placed for the chemical’s use in apple and grape applications. Dow withdrew their residential formulation of chlorpyrifos, Dursban, from the market.
  4. 2002 (finalized in 2006): EPA announced label changes to mitigate risks of chlorpyrifos.
  5. December 15, 2003: Dow AgroSciences was fined a $2 million penalty as part of its entry into a Consent Order with the New York Attorney General for making false and misleading claims regarding the safety of chlorpyrifos between 1995 and 2003.
  6. September 2007: The Natural Resources Defense Council (NRDC) and Pesticide Action Network North America (PANNA) petitioned the EPA to revoke all tolerances and cancel all registrations for the pesticide chlorpyrifos.
  7. July 6, 2011: EPA published its Preliminary Human Health Risk Assessment for chlorpyrifos in line with the review program requiring re-evaluation of pesticides on a 15-year cycle.
  8. July 2012: EPA posted its Spray Drift Mitigation Decision and Changes to Application Rates. New measures were agreed upon by chlorpyrifos registrants in an effort to mitigate the effects of spray drift during agricultural applications, especially to children and bystanders.
  9. December 31, 2014: EPA released its Revised Human Health Risk Assessment, based on data from AChl inhibition in laboratory animals. The agency stated its belief that effects could result from lower exposures than indicated in the toxicology database.
  10. November 6, 2015: EPA proposed rule to revoke all tolerances for chlorpyrifos after the U.S. Court of Appeals for the Ninth Circuit ordered the agency to respond to an administrative petition to revoke all tolerances for the pesticide by October 31, 2015.
  11. November 17, 2016: EPA posts its Revised Human Health Risk Assessment for the Federal Insecticide, Fungicide, and Rodenticide Act (FIFRA) Registration Review of chlorpyrifos.
  12. July 24, 2019: EPA issues its order denying objections from the Pesticide Network North America (PANNA) and the NRDC to revoke all tolerances and cancel all registrations for chlorpyrifos.
  13. September 22, 2020: EPA issues its Draft Ecological Risk Assessment and Revised Human Health Risk Assessment.
  14. February 6, 2020: Corteva announces the company would stop selling chlorpyrifos.
  15. December 2020: EPA issues its Proposed Interim Registration Review Decision
  16. April 29, 2021: 9th Circuit Opinion speaks to EPA’s denial of the 2007 petition ordering the EPA to ban all food uses of on chlorpyrifos or keep only the uses that were safe for children and workers. Court orders the Biden Administration to ban toxic pesticide chlorpyrifos.
  17. August 2021: EPA revokes all tolerances to chlorpyrifos.
 

What Is the Purpose of Chlorpyrifos?

Chlorpyrifos (0,0-diethyl-0-3,5,6-trichloro -2-pyridyl phosphorothioate) is an organophosphate pesticide. The chemical substance is registered with the EPA in agricultural settings to control invasive pests—worms, aphids, spiders, beetles, weevils, grasshoppers, ants, and other insects—that invade high-value crops, such as oranges, almonds, walnuts, and alfalfa.

Environmental Toxicology and Pharmacology explains how chlorpyrifos kills pests by influencing the normal function of the nervous system. By inhibiting acetylcholinesterase in the insect, chlorpyrifos prompts the accumulation of acetylcholine and amplifies stimulation of the postsynaptic neuron. The nervous system becomes overstimulated, which causes the insect to die.

The problem comes from the fact that when the chemical degrades to an analog, its toxicity increases one-thousand-fold over its parent, reports Bloomberg Law. The resulting residue sticks to surfaces, from car dashboards to walls to stuffed animals. Once it enters the womb, it affects the infant’s developmental health.

 

How Liability Law Applies to Chlorpyrifos Cases

Under most state laws, a patient injured through the use of a defective product can bring a lawsuit based on the following legal theories:

  1. Design Defect: When a product is manufactured per design specifications, but the design itself renders the product ineffective or unsafe;
  2. Manufacturing Defect: When a product is safely designed, but has a defect through the manufacturing process, rendering it dangerous or unsafe; and/or
  3. Failure to Warn: When the product manufacturer fails to warn the public of the risks or to provide adequate instructions about the use of the product, thereby rendering it unsafe or dangerous.

All states enforce a statute of limitations that limits the amount of time you have to file a lawsuit against a product manufacturer. A member of our legal team can inform you of your state’s laws.

 

Chlorpyrifos Lawsuit News

Five Things Farmers Need to Know About EPA's Ban on Chlorpyrifos

The EPA announced its intention to publish a new rule that will revoke all residue tolerances for the insecticide, essentially making it illegal to use on food and feed crops. This new EPA rule will take full effect in around six months, meaning farmers can still use chlorpyrifos through this growing season, but next year, it won't be an option. Read more at Progressive Farmer

Lawsuits Warn Newly Banned Pesticide Might Linger for Years in Homes

Lawsuits filed in recent months allege that the harmful effects of a pesticide linked to developmental issues in children could last well beyond the Environmental Protection Agency’s (EPA) new ban on the chemical. Read more at The Hill

EPA Will Ban A Farming Pesticide Linked To Health Problems In Children

A pesticide that's been linked to neurological damage in children, including reduced IQ, loss of working memory, and attention deficit disorders, has been banned by the Biden administration following a years-long legal battle. Read More at NPR

Pesticide Caused Kids’ Brain Damage, California Lawsuits Say

Lawsuits filed Monday in California seek potential class-action damages from Dow Chemical and its successor company over a widely used bug killer linked to brain damage in children. Read more at AP News

Parents Sue Chlorpyrifos Makers Corteva, Dow Over Child’s Autism

The farmworker parents of a girl with autism, obesity, and vision problems are suing Dow Chemical Co., Corteva, a California town, and two pesticide application companies, claiming that exposure to the powerful insecticide chlorpyrifos led to her significant health problems. Read more at Bloomberg

 

Scientific Studies Regarding Chlorpyrifos

Contemporary-use pesticides in personal air samples during pregnancy and blood samples at delivery among urban minority mothers and newborns

Environmental Health Perspectives published a study where 29 pesticides were measured in collected plasma samples from mothers and newborn pairs. Researchers found that pesticides like chlorpyrifos are “readily transferred to the developing fetus during pregnancy.”

Prenatal organophosphate insecticide exposure and infant sensory function

Researchers found deficits in auditory processing and visual acuity in infants who had experienced prenatal exposure to organophosphate insecticides and concluded these deficits could adversely affect cognitive development later in life.

Prenatal chlorpyrifos exposure in association with PPARγ H3K4me3 and DNA methylation levels and child development

Researchers measured chlorpyrifos levels in cord blood of 425 mother-infant pairs, then measured infants’ health outcomes and childhood neurodevelopment. The study concluded that prenatal exposure to the pesticide affected cognitive and language development.

Prenatal and infant exposure to ambient pesticides and autism spectrum disorder in children: population-based case-control study

This study aimed to explore any links between early developmental exposure to ambient pesticides and autism spectrum disorder. A population of 2,961 people with a diagnosis of autism spectrum disorder were identified. They were then mapped using data from state-mandated Pesticide Use Reporting to determine likely exposure to pesticides. The study revealed that prenatal exposure to chlorpyrifos was associated with risk of autism spectrum disorder by the ratios of 1.13, 1.05, to 1.23. Researchers concluded that the risk of this disorder increases after pesticide exposure within 2,000 meters of their mother’s residence during pregnancy.

Combined Prenatal Pesticide Exposure and Folic Acid Intake in Relation to Autism Spectrum Disorder

Researchers evaluated combined exposures to folic acid intake and pesticides to assess connection to autism spectrum disorder. California children enrolled in the Childhood Autism Risks from Genetics and the Environment (CHARGE) case-control study were confirmed to have pesticide exposures as well as maternal supplemental folic acid. The study concluded that the link between pesticide exposure and ASD were reduced in kids whose mothers had high folic acid intake in the first month of pregnancy.

The relationship between pesticide exposure during critical neurodevelopment and autism spectrum disorder: A narrative review

This review offers a synopsis of the links between popular pesticides, including chlorpyrifos and autism spectrum disorder. Highlights of the view include associations between ASD and exposure to low-dose pesticide. This low-dose pesticide could induce gut microbiota, which could associate with ASD. This level of exposure can also change neuronal morphology, synapse, and glial cells found in ASD.